افتتاح “دبي ووتربارك”.. أكبر حديقة مائية عائمة في العالم

افتتحت مؤخراً حديقة “دبي ووتربارك” أكبر حديقة مائية عائمة في العالم، المقامة على مساحة 2700 متر مربع وتتسع لما يصل إلى 500 شخص وتأخذ شكل الشعار الجديد لمدينة دبي.

وتقع الحديقة الترفيهية العائمة على بعد أمتار من شاطئ “ذا بييتش”، وتضم مجموعة واسعة من الأنشطة المائية من مزالج وأنفاق وترامبليون ومسارات بها حواجز وعمليات قفز على وسائد وتسلق جدران للأطفال والكبار على السواء.

%d8%a88

وقد فتحت الحديقة العائمة أبوابها لتكون متاحة لأي شخص يتجاوز عمره ثماني سنوات، شرط أن يكون قادرا على السباحة، وتُلزم الحديقة جميع روادها بارتداء سترة النجاة إلزامياً أثناء التواجد فى الحديقة المائية.

وقال أحمد بن الشيبة صاحب المشروع أن فكرة تصميم اللعبة قد جاءته بأن يصنع أكبر مدينة مائية عائمة في العالم، وتكون على شكل شعار دبي.

 

وأشاد زوار الحديقة بهذه الفكرة وبما فيها من متعة ومتنفسا للكبار والصغار على السواء لممارسة السباحة والتسلق فى الحديقة العائمة المقامة بأسلوب غابة للألعاب الرياضية وممارسة تمارين رياضية أثناء اللعب.

وتُضاف هذه الحديقة إلى قائمة طويلة من المشروعات التى تحطم أرقاما قياسية والفريدة من نوعها فى دبي، حيث تملك دبي أطول مبنى فى العالم وهو برج خليفة، وأول مبنى إداري مُقام بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد فى العالم وأول مشروع للمنازل العائمة فى العالم كل منها عبارة عن فيلا من ثلاثة طوابق أحدها تحت الماء يطل على مناظر طبيعية من الشعب المرجانية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

7

استمتع بتسوق ذكي في دبي من خلال تقنية الدفع بالبصمة وبدون طوابير

سفاري نت – متابعات أطلقت متاجر “أسواق” في دبي تجربة “التسوق الذكي” من خلال تطبيق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *