بالصور .. يوركشاير.. وجهة سياحية ثقافية في انكلترا

يوركشاير… هي إحدى المدن القديمة في المملكة المتحدة البريطانية، يعود تاريخ تشييدها الى القرن الثالث عشر، في عهد الرومانيين الذين قاموا ببناء العديد من معالمها التي لا تزال صامدة حتى ايامنا هذه، نترافق معاً في جولة على أجمل معالمها السياحية والتاريخية والتراثية.

صخور بريمهام Brimham Rocks

%d8%ba16

هي عبارة عن مجموعة صخور موضوعة فوق بعضها البعض، ومتكئة على صخرة صغيرة تشكل بتوازنها تحفة طبيعية تجذب الانظار اليها. ترتفع هذه الصخور حوالى 30 قدماً، وقد تشكلت بفعل عوامل طبيعية متعددة، كتأثير المياه والثلوج والامطار عليها. هذا بالاضافة الى الصخور التي تتمتع بشكل رائع بعفل العوامل الطبيعية عينها.

متحف برونتيه Brontë Parsonage Museum

%d8%ba%d8%ba16

متحف برونتيه هو المنزل القديم للأخوات برونتيه اللواتي كتبن العديد من القصص الرائعة التي حققت النجاح الكبير وطبعت التاريخ الادبي الانكليزي. في هذا المتحف يمكن مشاهدة غرف الاخوات حيث امضين معظم أوقاتهن في الكتابة، كما يمكن تأمل الأوراق والاقلام التي استعملنها في الكتابة. هذا المتحف هو عودة تاريخية الى حقبة ادبية رائعة في تاريخ انكلترا.

متحف الاعلام الوطني National Media Museum

%d8%ba%d8%ba%d8%ba16

يتألف هذا المتحف من سبعة طوابق تضم العديد من التحف الفنية التاريخية التي تروي الفترة المثمرة التي مر بها المجال الاعلامي في بريطانيا، الى جانب ما شهده من تطورات وتكنولوجيات منذ البدء باستعمال وسائل الاعلام وحتى ايامنا هذه. يعتبر هذا المتحف من اهم المتاحف العلمية التي يمكن زيارتها حول العالم. ويستضيف هذا المتحف سنوياً مئات المعارض العالمية، حيث يام عرض سنوياً أكثر من سبعة ملايين قطعة فنية وعلمية مرتبطة بالمجال الاعلامي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

13

بالصور .. روعة السياحة في مدينة آمبون في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينةآمبون هي العاصمة الرئيسية لمقاطعة مالكو الموجودة في اندونيسيا , …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *