بالصور .. 7 أسباب تدفعك لزيارة ولاية أيدن العريقة في تركيا

تتميز ولاية أيدن التركية بسحر طبيعتها، وبعراقة تاريخها، وبنكهة أكلاتها الشهيرة والمتميزة، فهي ولاية دائمة التطور، وتعد الوجه الحضاري للأناضول، فهي بحسب المؤرخ الإغريقي هيرودوت “أجمل بقعة على وجه الأرض”.

تنحصر جبال أيدن بين “إزمير وبودروم” الشهيرتين، تتميز بما يعرف برقصة “إيفيه”، وكذلك بعسلها، وغيرهما بالكثير من الأمور، حتى غدت مكانا لجذب الكثير من السيّاح، فما هي الأسباب السبعة التي تدفعك إلى زيارتها؟

1- من بين الأسباب المهمة التي تدفعك إلى زيارة هذه الولاية التاريخية، احتوائها على مدن “إيفيس وترالّيس ونايسا” الأثرية، انطلاقا من “معبد أرتميس،  مرورا بالمنزل الذي قضت فيه السيدة مريم العذراء آخر سنواتها” ماتزال مدينة إيفيس شامخة بكل عراقتها وقدسيتها، وكذلك المسرح الأثري الذي يتسع لـ 1200 شخصا، في مدينة نايسا، يشكل بدوره شاهدا على عشق الولاية الأزلي للفن، بالإضافة إلى مدينة ترالّيس التي كانت وجهة لكثير من الحضارات القديمة منها الفارسية والرومانية.

فيما يلي صورة لمدينة “إيقيس”

%d8%ba16

مدينة ترالّيس

%d8%ba%d8%ba16

2- متحف أركيولوجي الأثري، والذي يعد من أفخم المتاحف الأثرية، وأكثرها قيمة على الإطلاق.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba16

3- تعد أيدن المركز الأم لفاكهة التين التي ورد ذكرها منذ بدء الخلق، والتي تعد عند الإغريق اليونانيين رمزا للصدق، إذ تنتشر هذه الفاكهة المقدسة على امتداد الأراضي الزراعية في الولاية.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba16

4- البحر المحاط بالطبيعة الخلابة، إذ يتوسط البحر في ولاية أيدن الأشجار التي يمتد عمرها إلى أكثر من 500 عام، وتحتوي غابات الولاية على 250 نوعا من الأشجار، معظمها غير موجودة في باقي الولايات التركية، إذ تنفرد بها أيدن وحدها.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba16

5- الرقصة المعروفة بـ “إيفيه” والتي تعد ولاية أيدن المركز الرئيس والمنشأ لهذه الرقصة التي تعد واحدة من أهم الرقصات التراثية لدى الشعب التركي، إذ يصبح بإمكان السائح التعرّف على حكاية هذه الرقصة في الولاية التي خرجت منها.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba16

6- المطبخ الذي يحتوي على الكثير من النكهات المتنوعة والمختلفة، وكذلك الكثير من الأعشاب النافعة المتميزة، فكل من يعرف أيدن يدرك أنه لن يتمكن من الحصول على كثير من الأعشاب المفيدة وذات المذاق الطيب سوى في أيدن.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba16

7- حميمية سكان الولاية، ودفئهم، وحفاوتهم بالضيف من بين أهم الأسباب التي تشجع السيّاح على زيارة هذه الولاية، بالإضافة إلى شوارعها التي تروي حكايات الألفة والعراقة بين السكان.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba16

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

9

بالصور .. تعرف على افضل 4 معالم سياحية في لومبوك اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تجذب لومبوك السياح الراغبين بتمضية اجازة هانئة في احضان الطبيعة وعلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *