هيئة الطيران تنشئ مجمعات تجارية وفندقية بمدينة مطار الملك عبدالعزيز في جدة

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية أنها ستنشئ مجمعات إدارية وتجارية وفندقين قرب مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة وتحمل اسم “مدينة مطار الملك عبدالعزيز الدولي” لتكون أحد أبرز المعالم التجارية والترفيهية بالمملكة.

وكشف مدير عام التشغيل التجاري في هيئة الطيران المدني السعودية صخر بن عبدالرحمن الملحم، أن الهيئة تعتزم إضافة العديد من المشروعات والتطويرات في المطارات السعودية، تماشياً مع رؤية المملكة 2020.

وأكد الملحم أن الهيئة تعكف حالياً على مشروع تحديث معايير وتطوير العمل التجاري في المطارات بالتعاون مع كبرى الشركات الدولية في هذا المجال، وذلك بهدف إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمة والجودة التي يطمح لها مستخدمو المطارات بالسعودية.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني قد انتهت من أعمال منافسة طرح إنشاء وتشغيل صالات الطيران الخاص في مطار الملك عبدالعزيز ومطار الملك خالد ومطار الملك فهد الدولية، بهدف استقطاب إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطيران الخاص.

كما أضاف الملحم أن الهيئة ستنشئ أيضاً مجمعات إدارية وتجارية وفندقية تخدم مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والمناطق المحيطة بالمطار، وتحمل اسم “مدينة مطار الملك عبدالعزيز الدولي”، لتكون أحد أبرز المعالم التجارية والترفيهية بالسعودية، موضحاً فوز شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه العقارية بالمنافسة وتسلمت أرض مشروع مدينة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جنوب الصالات الجديدة، بينما لم يفصح الملحم عن تفاصيل أكثر حول هذا المشروع، لاسيما من ناحية قيمته أو مساحته.

ومن جانب آخر أكد الملحم أن الهيئة انتهت أيضاً من أعمال منافسة تشغيل مواقف صالة رقم 5 بمطار الملك خالد الدولي، وتشغيل وتطوير مواقف مطار الملك عبدالعزيز الدولي، إضافة إلى تشغيل وتطوير مواقف 13 مطارا إقليميا ومحليا ضمن مجموعتين، وهي مجموعة المطارات الشمالية ومجموعة المطارات الوسطى.

%d8%a73

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

2

الطيران العُماني يطلق عرض “تصريح الرحلات” من وإلى صلالة

سفاري نت – متابعات احتفالاً بالعيد الوطني الـ 46 المجيد، يسر الطيران العُماني، الناقل الوطني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *