تعرفوا على.. فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 86 في كافة مناطق المملكة

تنطلق اليوم فعاليات اليوم الوطني السعودي في كافة محافظات المملكة بمناسبة الذكرى 86 على تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، حيث تتضمن الاحتفالات عدد من الفعاليات المميزة التي تناسب كافة الفئات.

وتشتمل الفعاليات على عدد من البرامج التي يتم تنظيمها من قبل الهيئات الحكومية و الخاصة، و باقات منوعة من العروض الفلكلورية التي تضم لوحات من الفلكلور الشعبي.

بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية و الرياضية و الأمسيات الشعرية، بالإضافة إلى العروض الشعبية و فقرات خاصة بالأطفال، و أجمل عروض الألعاب النارية التي تزين سماء المملكة في هذا اليوم العظيم.

الرياض

تعد العاصمة الرياض من أبرز المواقع الاحتفالية في هذا اليوم الوطني، حيث تنطلق اليوم احتفالات “ديرتي” فى حي المربع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي والمتحف الوطني، والتي تستمر لمدة ستة أيام كاملة، ابتداء من يوم الجمعة 23 سبتمبر، وتشتمل الفعاليات على برامج متميزة تعزز الاهتمام بالتراث الثقافي والهوية الوطنية .

القصيم

انطلقت الاحتفالات بمدينة بريدة في القصيم منذ يوم أمس الخميس، حيث تقام برامج و فعاليات متنوعة فى مركز الملك خالد الحضاري يومياً من 4 عصراً حتى 10 مساءاً.

المنطقة الشرقية

تحتفل المنطقة الشرقية بفعاليات اليوم الوطني بمدينة الجبيل، والتي تتضمن استعراض زوارق المهام الخاصة، ومعرض تشكيلي عن الوطن، ومعرض الصور، واستديو فني للتصوير، فضلاً عن الألعاب النارية وعروض الطيران الشراعي، وذلك لمدة 3 أيام ابتداء من يوم الخميس، في شاطئ الفناتير الجنوبي والمسرح الروماني والنادي البحري.

وفي سايتك تتنوع الفعاليات لتشمل اوبريت العرضة السعودية، التراث السعودي، المسرح التفاعلي، جدارية الجزيرة في حب الوطن، ومعرض تاريخ الدولة السعودية والبعد الحضاري، وذلك اليوم الخميس في مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم و التقنية.

%d8%a73

جدة

احتضنت عروس البحر الأحمر “جدة” بهذه المناسبة مهرجان “وطن السلام” وهو عمل مسرحي متميز بطابع وطني محترف، قدمه عدد من الأطفال تمجيدا للوطن، وذلك يوم أمي مسرح منتزه الشلال من الساعة 7 مساءاً حتى 11 مساءاً.

كما يقام في جدة مهرجان “فوق هام السحب” الذي يتضمن عروض للمناطق التراثية والمعالم السياحية من خلال الفن الفوتوغرافي و الرسم الرقمي وعرض للأزياء، وذلك يوم الأحد بفندق هيلتون جدة من الساعة 4 مساءاً حتى 10 مساءاً.

المدينة المنورة

تُقام الاحتفالات باليوم الوطني بالعلا، ويضم الاحتفال المتحف الوطني بالتعاون مع متحف أبو رائد لمحاكاة تاريخ الوطن بين الماضي والحاضر، وجدارية وطنية لتوثيق مراحل النهضة العمرانية، والمعرض الوطني للرسم الفاحم، وذلك يوم الأحد في مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز من الساعة 7 مساءاً حتى 11 مساءاً.

%d8%a7%d8%a73

الدرعية

تقام في حي البجيري بالدرعية فعالية اليوم الوطني “هل العوجا” التي تتضمن 15 ورشة ونشاط فني، ومسرح مفتوح يقدم عروضا فنية، ومرئية، وصناعة المنتجات اليدوية، والرسم و التصميم و الطباعة على القماش، وذلك يومي الجمعة والسبت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

h21

انطلاق الدورة الخامسة من ملتقى ألوان السعودية الأحد القادم بالرياض

الرياض – سفاري نت تنطلق الأحد القادم  12 ربيع الأول 1438هـ الموافق 11 ديسمبر 2016م …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *