لاختصار الوقت ..خدمة لحجز التذاكر السياحية سلفًا

السياحة العالمية تزدهر، وجماهير السياح الوافدين من مختلف أنحاء العالم، الذين يزورون المواقع الجذابة الرئيسية طيلة أيام السنة، يجعلون الدخول إلى هذه الأماكن مهمة ليست بالبسيطة، حيث أن الوقوف في الطوابير الطويلة امام المتاحف أو غيرها من المواقع يؤدي إلى إهدار ساعات طويلة، وإثارة الأعصاب، لا سيما إذا كان بين المنتظرين أطفال.

وفي السنوات الأخيرة، تنتشر في المواقع السياحية الرئيسية، وخاصة في المتاحف والمواقع الجذابة للأطفال- طريقة شراء التذاكر سلفًا بواسطة الانترنت و ” إيزي باس”. وهكذا فإن عصر الديغتال يتيح للسياح توفير الوقت بواسطة تقصير أو اختصار الانتظار بالطابور، ويتيح لهم حجز تذاكر الدخول مقدمًا ميخائيل أنجلو وبيكاسو وغيرها، براحة وهدوء.

%d8%b016

ومن المؤكد أن بيع التذاكر مسبقًا هو أمر مفضّل ومربح بالنسبة للقائمين على المتاحف وغيرها من المواقع، لأنه يمكنهم من التفكير والتخطيط جيدًا للسيطرة على حركة الزوار.

ولهذا السبب فإن معظم المواقع الرئيسية تعرض الخدمات المسماة ” قصّروا الطابور” ( أو إختصروا الدور”) وبسعر مماثل لسعر شباك التذاكر، بل إن السعر أحيانًا يكون أقل.

تحت سقف واحد

وبدلاً من الإبحار بمواقع الانترنت من أجل حجز التذاكر مسبقًا للدخول إلى المواقع المرغوبة- أقيمت في هولندا، وبالتعاون بين القائمين على هذه الأماكن السياحية- منظومة مركزية لحجز التذاكر مسبقًا للدخول إلى المواقع المرغوبة- أقيمت في هولندا، وبالتعاون بين القائمين على هذه الأماكن السياحية- منظومة مركزية لحجز التذاكر لأي موقع من المواقع المشاركة فيها، وحتى الآن انضمت إلى هذه المنظومة ( 30) مدينة رئيسية، ويتواصل الانضمام بشكل مستمر.

%d8%b0%d8%b016

واستمرارًا للاتفاقية الموقعة بين إدارة ” تيكيت بار” ( Ticket Bar) وموقع ” lametayel” (” למטייל”) منظومة الحجز التي تتركز فيها مئات الأماكن السياحية الجذابة، تُعرض الآن بترجمة إلى اللغة العبرية للسياح الإسرائيليين في إطار خدمات ” لمطاييل ماركت” ( ” למטייל מרקט” التي يمكن الوصول إليها في مقدمة كل صفحة من صفحات الموقع البالغ عددها ( 450) ألف صفحة، مع التشديد على أن مضامين الموقع مكتوبة بلغة عبرية سهلة.

كيف يتم ذلك؟

بعد الدخول إلى منظومة ” הזנת כרטיסים אטרקציות” في ” لمطاييل ماركت” يمكن الحصول على جميع المعلومات الهامة المتعلقة بكل موقع ومكان، وعلى الخدمات اللازمة والتوجيهات والإرشادات، وعلى اسم المتحف الذي يعرض خدمة ” اختصروا الدور” ( ” חסוך את התור”)، وتتضمن المعلومات تفاصيل دقيقة حول ما تتضمنه التذكرة، بما في ذلك تفصيلات السعر المطلوب وسعر الخدمة.

%d8%b0%d8%b0%d8%b016

وتصل التذاكر المحجوزة إلى البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي يطلب التذكرة- خلال (24) ساعة. وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة لبعض الأماكن والمواقع، فإن طالب التذكرة يتلقى عن طريق بريده الإلكتروني قسيمة (” שובר”) يمكن تحويلها إلى التذكرة المطلوبة، وذلك عن طريق مكاتب في المطارات أو في أماكن مركزية أخرى. وحتى عندما يصل السائح إلى البلد أو الموقع المطلوب فبإمكانه حجز التذكرة مسبقًا خلال ( 24) ساعة واتمام المعاملة في الفندق، أو ابرازها بواسطة السمارتفون عند الدخول إلى الموقع المطلوب.

ومن بين المواقع والأماكن السياحية التي يمكن الحجز مسبقًا لدخولها بواسطة خدمة ” חסוך את התור”:

* باريس: متحف اللوفر، حدائق فيرساي، ديزني لاند باريس
* فيينا: قصر شنفرون، متحف قصر بلفودر
* لندن: لندن آي، العجل الضخم، مدام طوسو، استوديوهات هاري بوتر
* روما: متحف الفاتيكان وموقع آخر
* نيويورك: شرفة الإطلالة في روكفلر، تمثال الحرية
* برشلونة: متحف بيكاسو وموقع آخر
* برلين: برج التلفزيون، تذكرة لجزيرة المتاحف، جولة في بوتسدام.

%d8%b0%d8%b0%d8%b0%d8%b0%d8%b016

وعن ذلك يقول يوفال ليمون، المدير العام لشركة ” lametayel”: ” خدمة Skip the line- ” اختصروا الدور”- متوفرة ومتاحة الآن لعدد كبير من المتاحف والأماكن السياحية الجذابة عن طريق منظومة الحجز المسبق للتذاكر، وهذه الخدمة ناجعة وموفرة للوقت وتختصر الانتظار كثيرًا”!

http://lametayel.rgi.ticketbar.eu/hb/home/

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

11

كيف تجد أفضل المطاعم أثناء سفرك

سفاري نت – متابعات مما لا شك فيه أنه إذا قام أحد الأشخاص بسؤالك عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *