بالصور .. جزيرة موريشيوس طبيعة خلابة وسط المحيط الهندي

هل سمعتم من قبل بجزيرة موريشيوس؟ تعد هذه الجزيرة من أجمل الجزر وهي مكان خلاب في وسط المحيط الهندي سنعرفكم اليها عن كثب.

%d8%b014

نجد في المحيط الهندي العديد من الجزر الصغيرة التي طالتها الاكتشافات الجغرافية الأوروبية ومن ثم تلاها الاستعمار الأوروبي ومن بين تلك الجزر جزيرة موريشيوس التي اكتشفها البرتغاليون في القرن السادس ميلادي واستوطنها الهولنديون وأدخلوا اليها الحيوانات الأليفة والغزلان ومن ثم دخلها الفرنسيون وأسسوا ميناء بورت لويس الذي أصبح عاصمة البلاد الحالية.

%d8%b0%d8%b014

تقع جزيرة موريشيوس في وسط المحيط الهندي على مسافة 860 كيلومتر من مدغشقر وهي جزيرة بركانية تبلغ مساحتها 2500 كلم وعاصمتها مدينة بورت لويس التي تعد الميناء الأول فيها. الأراضي في الجزيرة غير مرتفعة وهي تتمتع بطقس استوائي يسوده الدفء، وهناك قلة في الأمطار في المناطق الشمالية والغربية من الجزيرة كما وتتساقط الأمطار بوفرة على بقية الأماكن فيها مما ساعد على نمو الغابات فيها الى جانب أهمية تواجد التربة البركانية الخصبة فيها.

%d8%b0%d8%b0%d8%b014

تتميز جزيرة موريشيوس بالخليط الثقافي فيها بسبب الغزوات التي طالتها وأجمل ما هي مشهورة به هو طائر الدودو ولم يكن موجوداً سوى في جزيرة موريشيوس وهو من فصيلة الحمام ووزنه 23 كلغ ولكن ثقله يمنعه من الطيران فأصبح فريسة سهلة للكلاب مما أدى الى انقراضه.

14

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5

بالصور .. خيمة جديدة فريدة من نوعها يمكنك الاقامة بها في اى مكان

سفاري نت – متابعات قدّمت شركة السفر “غلامبينغ”، فرصة نادرة للنوم  في بعضٍ من أبعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *