إلى هذا المكان تذهب جميع مفقودات المطارات في الولايات المتحدة

خلال الرحلات الجوية التي تحط في المطارات تكون هناك مفقودات لم يبلغ صاحبها عنها، وحين تصل إلى المطارات في الولايات المتحدة، فستشق طريقها بطبيعة الحال إلى مركز الأمتعة المفقودة في سكوتسبورو، في ألاباما.

%d8%b914

هذا المركز بمثابة متجر تذهب إليه جميع الأمتعة مجهولة الهوية من جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث يتم ترتيبها وتنسيقها على الرفوف، وعرضها للبيع. لذلك لا تتعجّب إن وجدت أحدًا يرتدي حذاءك أو قميصك الذي فقدته قبل عام أو عامين لدى زيارتك الولايات المتحدة! تبلغ مساحة هذا المتجر 3716 مترًا مربعًا، ويقع على بعد 45 كيلومترًا من مدينة هنتسفيل، وقد تأسس عام 1970.

%d8%b9%d8%b9%d8%b914

كيف تصل الأمتعة المفقودة إلى هذا المتجر؟

أولًا، عليك أن تعلم أن شركات الطيران لا تسرق أمتعتك، وتبيعها إلى متجر ألاباما. حوالي نصف فقط من 1% من الأمتعة تفشل محاولات إعادتها لأصحابها، فيما 80-90% تُعاد إلى ملاكها خلال 48 ساعة. وتنتظر شركات الطيران حوالي 90 يومًا لإمكانية عودة أصحاب الحقائب واستلامها.

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b914

وبعد مرور الـ90 يومًا، تنتقل ملكية الأمتعة لشركات الطيران، حيث يحق لها التصرف بها. يتم بعدها شحن جميع الأمتعة والحقائب والأجهزة إلى متجر الأمتعة المفقودة. وحين تصل للمتجر يتم فرزها،جزء يذهب للبيع، وجزء آخر يتم التبرع به، وآخر تتم إعادة تدويره. وفيما يتعلق بالحواسيب والأجهزة المحمولة، فيتم مسح جميع معلوماتها قبل بيعها، لذلك ليس عليك القلق على بعض أسرارك التي تحتفظ بها على جهازك.

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b914

وبالنسبة للمجوهرات الثمينة، فيتم بيعها بنصف قيمتها، العنصر الأعلى قيمة في المتجر هو إسوارة تبلغ قيمتها 42 ألف دولار، لكنها معروضة للبيع بمبلغ 21 ألف دولار. وقد أصبح متجر الأمتعة مجهولة الهوية مركز جذب سياحي هام في ألاباما يقصده السياح من جميع أنحاء العالم!

نقلا عن شبكة ابو نواف

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

17

14 نصيحة كي لا تبدو احمق في هذه الدول

سفاري نت – متابعات من الأشياء المشتركة بين جميع سياح العالم هي الأخطاء المرتكبة أثناء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *