منتجع أنانتارا النخلة دبي يعلن انطلاق مهرجان أنانتارا للذوّاقة للفترة 23-29 أكتوبر

تأهب لجولة لا تنسى في عالم الطهو عبر مهرجان الذوّاقة بمنتجع أنانتارا النخلة دبي… مهرجان يجمع على امتداد أسبوع كامل كوكبة من أشهر الطهاة يستعرضون مواهبهم لتكون مناسبة تتذوقون خلالها مختلف النكهات العالمية من إيطاليا حتى تايلند، وتحضرون سلسلة متنوعة من فعاليات فنون الطهو الخاصة، تشمل استعراضات الطهو ودروس احترافية في الطهو وتشكيلة متنوعة من المأكولات، تحت سقف واحد.

%d8%aa7

وقد استقطب منتجع أنانتارا النخلة دبي هذه الكوكبة من أبرز الطهاة العالميين عبر برنامج فعاليات خاصة في فنون الطهو، ومنهم الطاهي الأسترالي الشهير توم والتون، وبطل العالم في تقشير المحار خافيير كاي (Xavier Caille)، وبرين بولسوك (المختص بفنون الطهو التايلندية) وكلوديو سادلر واثنين من الطهاة الحاصلين على نجوم ميشلين (في فنون الطهو الإيطالية).

 

وفي معرض تعقيبه على الحدث، أدلى مدير عام المنتجع، جان فرانسوا لورنت بتصريح جاء فيه: “يسعدنا عقب النجاح الذي لقيه مهرجان العام الماضي، الإعلان عن مهرجان أنانتارا للذوّاقة 2016، المهرجان الذي ينتظره كل عشاق المأكولات وفنون الطهو في دبي. فنحن نسعى دوماً لتقديم ما هو فريد ومتميز، وسيعرض هذا المهرجان طيفاً واسعاً ومتنوعاً من النكهات يقدمها نخبة من أشهر الطهاة، مما يجعل منتجع أنانتار قبلة للتلذذ بالمأكولات في دبي.”

%d8%aa%d8%aa7

أتقن مهارات تحضير المعجنات

أحجز لنفسك مقعداً في محاضرة إعداد المعجنات التي تقدمها طاهية المعجنات الشهيرة ماريك فان بوردن، حيث تعرض مهاراتها ونصائحها وأسرارها في هذا المجال وتوضح للضيوف كيف تبدع وصفاتها الخاصة، وذلك في 24 أكتوبر من الساعة 12 حتى 1:30 ظهراً في ردهة لوتس لاونج. الرسوم:  150 درهماً تشمل المشروبات المنعشة.

 

كما ستستضيف ماريك المشاركين على جلسة شاي بعد الظهر تتاح خلالها فرصة تذوق ثلاثة أصناف من الحلوى الخاصة بها، تبدأ من القباب المخملية الحمراء المزينة بجبن الكريما المثلجة وتوت العليق المجفف بالتجميد وقطع بتلات الورد الكريستالية، وصولاً إلى مربعات الفستق الحلبي والعنب البري وأصابع حلوى إكلير البنفسجية وسلة من الأزهار القابلة للأكل. 24 و 25 أكتوبر من الساعة 3 عصراً حتى 5 مساءً في ردهة لوتس لاونج. الرسوم: 145 درهماً تشمل الشاي والقهوة.

%d8%aa%d8%aa%d8%aa7

تقشير المحار بسرعة

ولا يفوتنك هذا المشهد المدهش: متع ناظريك وأنت تشاهد بطل العالم في تقشير المحار، خافيير كاي، الذي يستطيع تقشير 30 محارة في دقيقتين و40 ثانية. لن تصدق حتى ترى بنفسك. وستراه يستعرض سرعته ومهاراته في التقشير بينما تتلذذ بتذوق تشكيلة مختارة من أصناف المحار حول العالم. أيام 24، 25، 28، 29 أكتوبر من الساعة 12:30 ظهراً حتى 3 عصراً، ومن الساعة 7 حتى 10 مساءً في مطعم بيتش هاوس، ويوم 27 أكتوبر من الساعة 7 حتى 10 مساءً في مطعم وبار بوشمان. الأسعار حسب قائمة الوجبات.

نكهات شرقية

لتجربة بعض اللمسات العصرية على فنون الطهو التايلندية، جرب قضاء أمسية جميلة مع الطاهي الشهير بريم من بانكوك وهو يقدم لك النكهات التايلندية الأصيلة بشذى روائحها الشهية وتوابلها الفواحة. تلذذ بتناول المشروبات المنعشة مجاناً، وتذوق الأطباق الخاصة والأصناف الرئيسية اللذيذة بصحبة من تحب. أيام 24 و 25 أكتوبر من الساعة 7 إلى 11 مساءً في مطعم ميكونغ، مقابل 275 درهماً للشخص، مع مشروب ترحيبي.

 

فورك أند كورك برنش

ستشهد وجبة فورك أند كورك برنش، في 28 أكتوبر، حضور الطاهي زافي كاي والطاهي توم والتون وخبير مزج المشروبات روبرتو كودا، لتتاح الفرصة لضيوف المطعم لمقابلة أشهر الطهاة ومشاهدة هؤلاء المحترفين وهم يصنعون أمامهم في منصات الطهو التفاعلية، أصنافاً شتى بدءاً من وجبات البوش تكر الأسترالية الشهية والأطباق الإيطالية التي يسيل لها اللعاب، وصولاً إلى المحار المقشر وأطايب أصناف الحلوى والحلويات. من الساعة 1 إلى 4 عصراً، بأسعار تبدأ من 345 درهماً.

الطاولة الإيطالية

استمتع بروعة التشكيلة الخاصة من المأكولات الإيطالية في وليمة العشاء التي يقيمها الطاهي كلوديو سادلر على الشاطئ في مطعم بيتش هاوس. مزيج فريد بين التراث الإيطالي العريق وعشق الثقافة الشرقية يخرج بقائمة مثيرة من المأكولات الإبداعية. يوم 26 أكتوبر من الساعة  7:30 حتى 11 مساءً، مقابل 475 درهماً مع مشروب ترحيبي.

 

كما سيستمتع ضيوف المطعم بدرس في فنون الطهو الإيطالية يقدمه الطاهي كلوديو في مطعم بيتش هاوس يوم 27 أكتوبر ليدهشوا أصدقاءهم وأحباءهم في المنزل بما تعلموه من مهارات جديدة، من الساعة 7:30 إلى 11 مساء مقابل 475 درهماً، وتشمل مشروباً ترحيبياً.

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa7

تذوق نكهات اللحم البقري 

 

استكشف طيفاً متنوعاً من أطباق اللحم البقري اللذيذة المطهوة لأروع مذاق بطريقة الأوزي على يد الطاهي توم والتون. واستمتع بمناظر أفق مدينة دبي الخلابة على التراس المستوحى من أخوار بيلابونج الأسترالية بينما ترتشف المشروب الترحيبي المنعش، حيث يقدم توم باقة من أشهى النكهات، بتوليفة أسترالية أصيلة. يوم 27 أكتوبر، من الساعة 7:30 حتى 11 مساءً، مقابل 275 درهماً للشخص.

 

كما يمكن لضيوف المطعم الاستمتاع بأطباق يحضرها الطاهي توم والتون في وجبة غداء ساتردي ليزي لانش في 29 أكتوبر من الساعة 1 ظهراً إلى 4 عصراً في مطعم وبار بوشمان. الاسعار تبدأ من 250 درهماً للشخص.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

15

10 نصائح حول التسوق الرشيد اتبعها جيدا

سفاري نت – متابعات تتجول في الاسواق كل يوم رمضاني، ورغم حاجتك للكثير من البضائع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *