الخطوط القطرية تطلق أولى رحلاتها إلى ويندهوك الأربعاء المقبل

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق أولى رحلاتها إلى وجهتها الجديدة “ويندهوك” عاصمة ناميبيا خلال الأسبوع الجاري، على أن تنطلق 4 رحلات أسبوعية من الدوحة بدءاً من يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر.

وكانت “القطرية” قد أعلنت في وقتٍ سابق من العام الجاري خلال معرض سوق السفر العالمي في برلين أنها ستدشن 14 وجهة جديدة حول العالم خلال 2016، من بينها 6 مقاصد افريقية، ضمن خطتها للوصول إلى أكثر من 170 وجهة مباشرة حول العالم قبل نهاية العام الجاري.

وستحقق هيئة السياحة الناميبية مكاسب كبيرة من البرنامج التوسعي للخطوط الجوية القطرية في القارة الأفريقية، مما سيجعل من ناميبيا نقطة التقاء لحركة السياحة من أفريقيا عبر الدوحة إلى المدن الأسيوية المختلفة، وزيادة عدد السياح القادمين من آسيا إلى غرب أفريقيا.

%d8%a71

وتتميز ويندهوك عاصمة ناميبيا بأنها مدينة جميلة ودائمة الخضرة، ونظراً لقلة عدد سكانها الذي يبلغ 250,000 شخص، فهي كالبلدة الصغيرة الودودة ذات النمط الهادئ والسلس، وتتمتع بشخصية ساحرة مميزة تجعلها وجهة شعبية جداً للسياح، كما تشتهر بكونها نقطة انطلاق رحلات السفاري.

وتعتبر الحياة البرية والمناظر الطبيعية أكبر عوامل الجذب في ويندهوك، ولعل أفضلها منتزه ألعاب “دان فيلجوين”، وهو يقع في منطقة خوماس هوتشلاند على بعد 18 كيلومتر غرب المدينة، ويضم أكثر من 200 نوع من الطيور، وهو ما يجعل هذا المنتزه قبلة عشاق الطيور، إلى جانب كل أنواع الحيوانات من الظباء إلى حمير الوحش، كما  يعتبر منتزه “زو” المنتزه العام المثالي للتنزه بعد أن كان حديقة حيوانات حتى عام 1962.

وتتعدد المعالم في ويندهوك بين الكنائس القديمة مثل كنيسة “كريستوسكيرتش” اللوثرية المميزة، التي تقع في مركز المدينة وتعد من ابرز معالم ويندهوك ، إذ صممها غوتليب ريديكر عام 1907، لتجمع بين نمطين معماريين القوطي والفن الجديد، ومن أشهر المعالم أيضاً “مبنى تينتيبلاست” وهو مثالاً رائعاً على العمارة والمباني التي شيدت في فترة ما بعد الاستعمار، وهو يشير على الأرجح إلى دوره السابق كمركز للإدارة الألمانية في جنوب غرب إفريقيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

4

توفير واي فاي مجاني و عالي السرعة في مطار دبي الدولي ودبي ورلد سنترال

سفاري نت – متابعات أعلنت مطارات دبي عن ترقية خدمة الـ واي فاي واتاحتها مجانا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *