روتانا تطلق برنامج “حول المملكة” في مؤتمر حاشد بالرياض

أقامت شبكة قنوات روتانا مؤتمراً صحفياً لتدشين وإطلاق برنامجها الجديد “حول المملكة”، الذي يبدأ عرضه على شاشة روتانا خليجية كل يوم إثنين (ابتداء من الليلة) ويستمر بشكل أسبوعي على مدار 21 حلقة.
حضر المؤتمر الرئيس التنفيذي لشبكة قنوات روتانا، الأستاذ تركي الشبانة، وسعادة الدكتور وليد الحميدي نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمناطق، ومقدم البرنامج مهند أبو عبيد، وعدد من مسؤولي قنوات روتانا وهيئة السياحة، بالإضافة إلى حشد كبير من أهل الفن والصحافة والإعلام، وذلك في فندق “موفنبيك” الرياض أمس الأحد.

%d8%a7%d8%a7%d8%a72
أدار المؤتمر الصحفي الإعلامي تركي العجمة الذي تحدث عن توجه روتانا خليجية في تقديم هذا البرنامج “حول المملكة” المعني بتقديم صورة واقعية عن مناطق السعودية المختلفة، وكشف ما تزخر به المملكة من كنوز أثرية وتاريخية وتراثية، موجهاً الشكر للأستاذ تركي الشبانة الذي أعتبره المحرك الحقيقي من خلف الكواليس للكثير من النجاحات في روتانا، وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في رعاية ودعم البرنامج.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72
وقال الإعلامي تركي العجمة خلال المؤتمر الصحفي، إن مهند أبو عبيد من المذيعين القادمين بقوة، وأنه سيقدم برنامجاً من أهم البرامج المهتمة بإرث المملكة العربية السعودية.
كذلك، شهد المؤتمر عرض برومو عن برنامج “حول المملكة” والتحضيرات التي سبقت عرضه ومراحل تصويره في السعودية، كما تمّعرض فيديو كليب لأغنية وطنية جديدة من إنتاج روتانا خليجية بعنوان “لما نعشق هالوطن” غناء فنان العرب محمد عبده وكلمات الشاعر بدر بن عبدالمحسن وألحان د. عبدالرب إدريس، شارك فيها ما يقارب 44 فناناً وفنانة تشكيلية سعودية بأعمالهم عن المملكة.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72
من جهته، أوضح مهند أبو عبيد مقدم برنامج “حول المملكة” أنه يسعى لتوثيق وإبراز فلكلور المناطق السعودية، حيث يعتمد على استخدام الجديد في ناحية التقنيات وأسلوب الطرح، من خلال رحلة استكشافية في ربوع المملكة عبر 21 حلقة، مشيراً إلى أن البرنامج يتنقل بين مدن وقرى المملكة للتعرف على معالمها والتراث والآثار وطرق العيش والفنون الشعبية والكنوز الحضارية في السعودية.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72
وأشار إلى أن البرنامج يهدف لتقديم المملكة بصورة جديدة كليّاً، سواء حول جغرافيا المملكة والمعلومات عن مدنها ومناطقها بأسلوب مختلف، وذلك من خلال طريقة تصوير تشابه برامج الواقع.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72
وثمّن أبو عبيد الدور الكبير للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في دعم البرنامج وتقديم تسهيلات كثيرة للبرنامج خلال التحضيرات وتقديم الخرائط والمعلومات أو في التصوير بكافة المناطق، مبيناً أنه وشركة روتانا عاجزين عن شكر هيئة السياحة

التي كانت مع البرنامج منذ البداية وحتى الآن قلباً وقالباً، وأشاراً إلى أن كل منطقة زارها البرنامج حرص الأهالي على تسهيل مهمة فريق العمل.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72
يذكر ان برنامج “حول المملكة” يعرض كل إثنين الساعة العاشر مساء بتوقيت السعودية على روتانا خليجية.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …

اترك تعليقاً