شركة الكاميرات الألمانية “لايكا” و”هواوي” تطلقان مركزاً جديداً للأبحاث والتطوير

كشفت شركة الكاميرات الألمانية “لايكا” و”هواوي” اليوم عن توسيع نطاق تعاونهما الاستراتيجي بإطلاق مركز الابتكار والأبحاث المدار بشكل مشترك تحت اسم “مختبر ماكس بيريك للابتكار”. ويأتي تأسيس هذا المركز بعد سبعة أشهر من إعلان الشركتين عن إبرام شراكة تقنية طويلة الأمد في مجال الهندسة البصرية وبعد خمسة أشهر من الاطلاق العالمي الناجح للهاتفين الذكيين HUAWEI P9 و P9 Plus الذين حصدا العديد من الجوائز المرموقة.
من موقعه في المقر الرئيسي العالمي لشركة “لايكا” في مدينة فيتسلار الألمانية، يأتي هذا المختبر الجديد ليقود عمليات تطوير الأنظمة البصرية والتقنيات القائمة على البرمجيات بهدف تحسين جودة التصوير في مجموعة متنوعة من تطبيقات التصوير والهواتف المتحركة. ومن المنتظر أن يسهم هذا المختبر أيضاً في ابتكار حلول التصوير المحوسبة والتصوير في الواقع المعزز والواقع الافتراضي. وبالإضافة إلى مصادر الأبحاث والتطوير المقدمة من كلتا الشركتين، تخطط “هواوي” و”لايكا” للتعاون مع الجامعات الألمانية والدولية وهيئات الأبحاث المختلفة.
ويأتي تأسيس هذا المختبر نتيجة للرؤية المتميزة والدعم الكبير المقدم من قبل كل من السيد أندريس كوفمان، المساهم الرئيسي في شركة الكاميرات الألمانية “لايكا” ورئيس مجلس الإدارة ومجلس الاستشارة فيها والسيد رن تشنغفي، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي”.
وأكدّ الدكتور أندريس كوفمان على أهمية هذا المختبر قائلاً: “يأتي إطلاق مختبر ماكس بيريك للابتكار ليؤكد على توسيع نطاق التعاون الاستراتيجي الناجح بين شركتي ’هواوي‘ وشركة الكاميرات الألمانية ’لايكا‘ وليرسي ركائز التعاون الوثيق بين الشركتين في سبيل إجراء عمليات الأبحاث والتطوير الهادفة إلى إطلاق التقنيات المبتكرة في عالم التصوير.”
ومن جانبه، تحدّث السيد رن تشنغفي، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي”، قائلاً: “سوف تشكل الصور ومقاطع الفيديو نسبة 90 بالمائة من البيانات المنقولة في المستقبل. ويأتي مختبر ماكس بيريك للابتكار ليتيح لنا إمكانية توطيد نطاق تعاوننا مع شركة ’لايكا‘ العريقة بهدف المضي قدماً في مسيرة تطوير جودة الصور ومقاطع الفيديو. وهذا سيمكننا من توفير أكثر الابتكارات تطوراً ضمن كاميرات هواتفنا الذكية المطروحة في الأسواق ووضع أفضل قيمة في متناول أيدي المستهلكين.”
وتأكيداً على أهمية توطيد علاقات الشراكة، تحدث السيد ماركوس ليمبرجر، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الكاميرات الألمانية “لايكا” ومدير مختبر ماكس بيريك للابتكار، قائلاً: “لا يجمع بين شركتي ’هواوي‘ و’لايكا‘ سجلاً ضخماً من الابتكارات المتفردة وسنوات عريقة من الخبرة في مجال الأبحاث فحسب، بل يجمع بينهما الالتزام والمواظبة على توفير أرقى المعايير المعتمدة. ويأتي مختبر ماكس بيريك للابتكار ليمنحنا فرصة تاريخية توحد ما تملكه الشركتان من موارد هائلة وخبرات عريقة لإحداث نقلة نوعية في مجال التقنيات.”
الجدير بالذكر أن اسم مركز الأبحاث والتطوير يخلّد ذكرى ماكس بيريك (1886-1949) وهو باحثٌ ألماني بارز في مجال المايكروسكوب ومبتكر أولى عدسات لايكا والمسؤول عن التصميم البصري لما يزيد عن 20 عدسة من كاميرات 35 ملم الأسطورية المصممة والمبتكرة على يد أوسكار بارناك. وبفضل أدائها الفريد من نوعه وتناغم عدساتها بشكل استثنائي ولمسات بارناك الفريدة في تصميم بنيتها، حصدت كاميرات لايكا نجاحاً عالمياً في مجال صور 35 ملم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

17

موقع “هوليداي مي” يحصل على تمويل 7 ملايين دولار من أكسل بارتنرز ومستثمرين آخرين

دبي – سفاري نت أعلنت “HolidayMe.com” بوابة السفر الإلكترونية الفريدة لتقديم حلول سفر سريعة ومخصصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *