مجموعة فنادق إنتركونتيننتال® تفتتح أول منتجعاتها في جزر المالديف

وقعت “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” (IHG®)، إحدى الشركات الفندقية الرائدة على مستوى العالم، اتفاقية إدارة مع شركة “هوتيل بروبرتيز ليمتد” (HPL) لافتتاح منتجع جديد تابع للمجموعة في جزيرة ماموناغو في جزر المالديف.

وسيشكل افتتاح منتجـع “إنتركونتيننتال® مالديفـز ماموناغو”، الذي يضـم 83 غرفة، أول حضـور لعلامة “إنتركونتيننتال” في جزر المالديف. وهو ثالث منتجع تطلقه “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” بالتعاون مع مجموعة “هوتيل بروبرتيز ليمتد” السنغافورية التي تمتلك أيضاً منتجعي “هوليدي إن كاندوما ريزورت مالديف” و”هوليدي إن فانواتو”.

وتقع جزيرة ماموناغو في الجهة الجنوبية لمنطقة را أتول الإدارية في جزر المالديف. ويمكن للمسافرين أن يستقلوا طائرة مائيةً مباشرة من مطار ناصر إبراهيم الدولي إلى المنتجع.

وتعتبر جزر المالديف من وجهات السفر التي تحظى بشعبية واسعة لدى المسافرين الذين ينشدون الاستجمام من منطقة الشرق الأوسط. ووفقاً لوزارة السياحة في جمهورية جزر المالديف، فقد ارتفع عدد الزوار من هذه المنطقة بنسبة 19,4% خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2016 قياساً بالفترة نفسها من عام 2015.

ويمكن للضيوف الذين ينشدون قضاء عطلاتهم في ملاذ هادئ الاستمتاع بمياه البحيرات الصافية والشاطئ الأبيض البكر في منتجع “إنتركونتيننتال مالديفز ماموناغو”، بالإضافة إلى اختبار مجموعة واسعة من المأكولات والمشروبات التي يقدمها بار ومطاعم المنتجع ومنها مطعـم يقدم وجباته على مدار اليوم. كما يمكن للضيوف الصغار الاستمتاع بوجبات مصممة خصيصاً لهم من قائمة طعام “إنتركونتيننتال بلانت تريكز”، فضلاً عن قضاء وقت ممتع خلال فترة الظهيرة ضمن نادي “بلانيت تريكرز” للأطفال.

ويضم منتجع “إنتركونتيننتال مالديفز ماموناغو” أيضاً صالة نادي، وحوض سباحة، وسبا حيث يستطيع النزلاء الحصول على الراحة والاسترخاء. أمّا عشاق المغامرة، فيمكنهم الاستمتاع بمجموعة واسعة من الرياضات المائية مثل الغوص والتجديف وركوب الدراجات المائية في مركز الرياضات البحرية المجاور.

وبهذه المناسبة، قال يان سميتس، الرئيس التنفيذي لـ مجموعة فنادق إنتركونتيننتالفي آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يشكل قطاع السياحة رافداً كبيراً لاقتصاد جزر المالديف، حيث أسهم العام الفائت بنسبة 40% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وتبدو آفاق هذا القطاع إيجابية مع استمرار الجزر بالحفاظ على مكانتها كواحدة من أكثر وجهات السفر المرغوبة حول العالم. لذا يبدو الوقت مناسباً لدخول علامة ’إنتركونتيننتال‘ إلى هذه السوق”.

وأضاف سميتس: “ولتعزيز حضور علامتنا التجارية، من الضروري دوماً البحث عن الشريك المناسب. ولذلك يسرنا التعاون مع مجموعة ’هوتيل بروبرتيز ليمتد‘ من أجل استقدام علامة ’إنتركونتيننتال‘ إلى جزر المالديف”.

من جهته، قال ستيفن لاو، رئيس مجلس إدارة مجموعة هوتيل بروبرتيز ليمتد“: “كجزء من استراتيجيتنا للنمو، نبحث دوماً عن الفرص المناسبة لتوسيع نطاق محفظتنا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وكذلك منطقة المحيط الهندي. ونحن نرى إمكانات هائلة لتعزيز أعمالنا الفندقية في جزر المالديف، حيث تعدّ جزيرة ماموناغو المكان الأمثل لإنشاء منتجع فاخر يحمل علامة ’إنتركونتيننتال‘. وتمتد مسيرة عملنا مع ’مجموعة فنادق إنتركونتيننتال‘ لحوالي 7 سنوات كانوا خلالها خير شركاء لنا، ولهذا نتطلع إلى التعاون معهم مجدداً لإنشاء منتجع ’إنتركونتيننتال مالديفز ماموناغو‘ الجديد‘”.

يشار إلى أن “مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال” تعدّ أكبر علامة تجارية للفنادق الفاخرة حول العالم. وفي منطقة الشرق الأوسط؛ تدير المجموعة 25 منشأة فندقية بالإضافة إلى 9 منشآت أخرى من المقرر افتتاحها في غضون 3 إلى 5 سنوات المقبلة، وذلك بحسب المعطيات المتوفرة في 30 يوينو 2016.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

20

بالصور .. افضل فنادق 5 نجوم في المدينة المنورة

سفاري نت – متابعات تعتبر المدينة المنورة ثاني أهم مركز ديني للمسلمين في كافة انحاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *