بالصور .. حديقة كومودو الوطنية في اندونيسيا من عجائب الدنيا السبع

تقع حديقة كومودو الوطنية في قلب الأرخبيل الإندونيسي، وتتكون من ثلاث جزر كبيرة؛ كومودو، جزيرة رنكا وبادار، إلى جانب العديد من الجزر الصغيرة وجميعهم من أصل بركاني، ولا يخفى على أحد روعة الحديقة بما تضمه من مناظر طبيعية رائعة بما في ذلك التلال الوعرة من السافانا الجافة والنباتات الخضراء، والشواطئ الرملية التي لا تقارن، والمياه الزرقاء ذات الشعاب المرجانية المذهلة.

%d8%a83

وبالإضافة إلى جمالها، الحديقة تشتهر بكونها المكان الوحيد في العالم حيث يوجد تنين كومودو بشكل طبيعي ما جعلها واحدة من عجائب الدنيا السبع، وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

  أنشطة يمكن ممارستها في حديقة كومودو الوطنية

الأنشطة الأكثر شعبية في حديقة كومودو الوطنية تتمثل في الرحلات، ومراقبة تنين كومودو، والغطس والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية الجميلة والحيوانات البحرية بكميات العملاق، وعلاوة على ذلك، فإن مياه البحر الدافئة تسمح لك أن بالاستمتاع دون الاحساس بالبرودة.

السير أيضا فرصة رائعة بالحديقة، مع العديد من الطرق والمسارات المخصصة لذلك، ناهيك عن الجولات التي تنطلق لاكتشاف أنواع مختلفة من الحيوانات والنباتات التي ليس من المرجح أن تراها في الحياة اليومية، جنبا إلى جنب مع مناظر طبيعية جميلة في كل اتجاه تقريبا.

%d8%a8%d8%a83

رؤية تنين كومودو أحد أهم الأسباب التي تدفع السائحين لزيارة الحديقة، فقط اتبع الإرشادات المتعلقة بالسلامة عند الاقتراب منه، إذ يمكن أن يشكل خطرا، وخاصة في حالة الاحساس بالجوع.

في كومودو يمكنك اكتشاف أكثر من 1000 نوع من الأسماك النادرة، 260 نوعا من المرجان، وأكثر من 14 نوعا من الحيتان المهددة بالانقراض والدلافين والسلاحف العملاقة.

لا شيء أفضل من أن تستيقظ في الصباح الباكر وأنت تدرك أنك محاط بالحيوانات من جميع الأشكال والأحجام في عالمهم، وأنت زائر فقط، وفي جولتك الصباحية نوصيك بالغوص لاكتشاف سمكة مانتاس الفريدة، التي يحب الكثير من السائحين التقاط الصور لها.

في كومودو يمكنك زيارة الشاطئ الوردي، أو كما أطلق عليه بانتاي ميراه، وهو أحد أجمل الأماكن المثيرة للاهتمام بالحديقة، إذ يتمتع باللون الأحمر نتيجة اختلاط بعض بقايا المرجان الأحمر بالرمال البيضاء ما ينتج عنه هذا المشهد المدهش.

بعيدا عن المستوطنات البشرية، فقط أنت والطبيعة، دون عائق من التلوث الإلكتروني وضغوط الحياة اليومية، حقا حديقة كومودو تقدم لك الفرصة لتصبح في أحضان الطبيعة، بين أجواء ساحرة واستجمام لا يقارن.

%d8%a8%d8%a8%d8%a83

ما هو أفضل وقت لزيارة حديقة كومودو الوطنية؟

بينما يمكنك زيارة حديقة كومودو الوطنية على مدار السنة، أفضل وقت للزيارة هو الوقت من ابريل الى ديسمبر، فخلال هذه الأشهر، يكون الطقس لطيفا وليس حارّا جدا، مع متوسط درجات الحرارة يبلغ 26 درجة مئوية والقليل من الأمطار، و إذا كنت لا تفضل المطر، فمن المستحسن تجنب موسم الأمطار الذي يمتد عادة من يناير إلى مارس.

إذا كنت تزور الجزيرة خصيصا لمراقبة تنين كومودو في بيئته الطبيعية، يجب تجنب الأشهر التي تمتد من يوليو إلى أغسطس، وسبتمبر إلى نوفمبر على التوالي، فخلال هذه الفترات، اكتشاف تنين كومودو قد يكون صعبا.

الإقامة في حديقة كومودو الوطنية

داخل حديقة كومودو الوطنية، خيارات السكن الوحيدة المتاحة للزوار هي الغرف التقلدية البسيطة، وهذه الغرف ليست باهظة الثمن، أما إذا كنت تفضل البقاء في أماكن أجمل، يجب عليك البقاء في جزيرة بالي أو لومبوك القريبتين، حيث أن هناك العديد من سبل الإقامة الفاخرة المتاحة لمحبي الفخامة.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a83

نصائح الأمان

1. لا تسير دون علم في الحديقة، يمكنك الاستعانة بالأدلة والعلامات تجنبا للمخاطر المحتملة.

2. لا تطعم تنين كومودو، فعلى الرغم من كونه بطيئا وكسولا، يمكن أن يكون عدوانيا في أي لحظة.

3. يجب ارتداء أحذية في جميع الأوقات، فهناك أنواع مختلفة من الثعابين في جميع أنحاء الجزر وثلاثة أنواع من هذه الأفاعي سامة.

4. من الأفضل ارتداء ملابس طويلة بأكمام تجنبا للسعات البعوض، ومن الأفضل الاستعانة بطارد الحشرات.

5. التدخين ممنوع، والسبب في ذلك أن هذه الجزر بشكل خاص عرضة للحرائق خلال موسم الجفاف.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a83

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً