بالصور .. متحف الطيران والفضاء في واشنطن يأخذك إلى الفضاء

متحف الطيران والفضاء، داخل أربعة مكعبات رخامية يمكنك أن تقضي جولة سياحية هي الأروع في رحلتك إلى واشنطن وتحديداً في شارع الاستقلال، حيث يقع هذا المتحف الفريد المبني من الرخام والذي يضم ثلاثة أروقة فولاذية وزجاجية ، ويعرض مجموعة من المعروضات الكبيرة الحجم كالصواريخ والطائرات ومركبات الفضاء.

%d9%8218

كما يعرض المتحف أهم الإنجازات التكنولوجية المذهلة التي حققت تقدماً للطيران الأميركي والتي استكشفت الفضاء طيلة القرون الماضية ، وتنظم فيه جولات ويقدم الجولات اليومية والفعاليات التعليمية المتاحة للأطفال والكبار ويمكنك مشاهدة أكبر عدد من الطائرات والمركبات الفضائية في العالم.

%d9%82%d9%8218

كما يضم متحف الطيران والفضاء ومسرح IMAX، وقبة سماوية، ومرصد عام مع تلسكوب شمسي آمن حتى تتمكن من مراقبة النجوم في وضح النهار، كما يمكن للزوار أيضا تلمس عينة من صخرة قمرية جلبوها  من مهمة أبولو في السابع عشر من عام  1972. كما يحوي المتحف على ثلاثة تلسكوبات، تركز كل منها على وجهة نظر مختلفة في السماء والأهم وجود عدسة تليسكوب رفيعة المستوى يمكنك اختلاس النظر من خلالها على عالم الأجرام السماوية ومشاهدة النجوم الليلة بأبهى صورها.

%d9%82%d9%82%d9%8218

العنصر الاهم في هذا المتحف أنه يعد مركز حيوي للبحث في تاريخ وعلوم وتقنيات الطيران والطيران الفضائي، بالإضافة إلى علوم الكواكب والجيولوجيا والجيوفيزياء مما يجعله محط زيارة أكثر من ستة ملايين شخص سنوياً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دبي ثاني أهم الوجهات السياحية عالمياً 2023

سفاري نت – متابعات احتلت دبي المركز الثاني عالمياً بين أهم الوجهات السياحية لعام 2023، …

اترك تعليقاً