استوديو “أرتازا” الفرنسي يصمم الديكور الداخلي لفندق ماريوت كورت يارد الرياض الجديد

قامت شركة أرتازا الفرنسية بتصميم وإنتاج جميع الأعمال الفنية بفندق ماريوت كورت يارد الجديد بالرياض، الذي تم افتتاحه مؤخراً، وهو مملوك لمجموعة الحكير العقارية.

وتم اختيار شركة أرتازا من قبل مجموعة الحكير العقارية الرائدة في المملكة العربية السعودية لتوفير كل الأعمال الفنية الخاصة بكل من البهو والصالون والمطعم ومركز الأعمال لفندقها الفاخر الجديد الواقع بشارع موسى بن نصير بالرياض.

%d8%a72

وقامت “أرتازا” بالتعاون مع فنانين من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والسعودية بهدف تلبية المتطلبات الخاصة لفندق ماريوت وكذا متطلبات مهندس الديكور الداخلي للمشروع وهو المكتب الهندسي إيكو أرشيتكتشور لندن.

ومن بين أكثر القطع الفنية إثارة للإعجاب لوحة فنية ضخمة لشجرة ذات إضاءة خلفية تم وضعها في مكان مميز ببهو الفندق بشكل يلاحظه الجميع، إذ تبدو اللوحة كنافذة كبيرة مفتوحة تطل على شجرة الغاف وهو نوع من الأشجار المحلية في المملكة العربية السعودية.

%d8%a7%d8%a72

وقام رياض سيفاوي المؤسس المشارك لشركة أرتازا والمدير الفني لها بتصميم هذه اللوحة بناء على الطلب حيث تم استخدام تقنية الالتقاط البانورامي للصور، من خلال تصميم هذه اللوحة من عشرين صورة مجمعة، تعطي الإضاءة الخلفية لأشعة الشمس رؤية مذهلة وتفصيلية للشجرة من جميع الأركان.

كما قامت شركة أرتازا بالتعاون مع فنانين من جميع أنحاء العالم لتنفيذ، اللوحات المرسومة يدوياً والأعمال الفنية الرقمية المنفذة على الزجاج ومختلف القطع الفنية وقطع الديكور المعروضة في المناطق العامة في الفندق، إذ قام الفنان النيويوركي بول فيلينسكي بتركيب جدار فني في المدخل الرئيسي للفندق وتنفيذ سرب فراشات يضم أكثر من مائتي فراشة.

%d8%a7%d8%a7%d8%a72

و علقت ماري نويل دوريني المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة أرتازا قائلة: “نحن فخورون بكل هذه الأعمال الفنية وبكل قطع الديكور التي تم تصميمها لفندق ماريوت كورت يارد الرياض، فكل قطعة تم تصميمها وتنفيذها بناء على الطلب بمساهمة فنانين من أمريكا وأوروبا وآسيا وكذا المملكة العربية السعودية، لذلك يمكنني القول بأننا ساهمنا في إعطاء لمسة تميز للديكور الداخلي للمناطق العامة في هذا الفندق الفاخر”.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

11

بالصور .. فندق فيدا دبي يقدم وجبة برانش جديدة يوم السبت

دبي – سفاري نت يقدّم فندق “فيدا” الواقع وسط مدينة دبي، وجبة “برنش”• جديدة، كلّ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *