الطيران العماني يعزز أسطوله بـ25 طائرة جديدة بحلول 2020.. ويطلق وجهات جديدة

كشف الطيران العماني خلال مؤتمر الطيران العماني، الذي عُقد أمس بمطار مسقط الدولي، عن برنامج طموح للتوسع في الأسطول والشبكة، باستلام طائرات جديدة، وتدشين وجهات جديدة، وإطلاق منتجات وخدمات مبتكرة للمسافرين.

وأكد بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني: “أنه رغم التحديات فالشركة في وضع قوي يمكنها من مواصلة التقدم نحو النجاح، وأن رؤية الطيران العماني هي “لنكون الأفضل”، وأن تكون شركة طيران آمنة والخيار الأول للمسافرين”، مؤكداً على خطة الشركة في تحقيق الأرباح عن طريق زيادة الإيرادات وخفض التكاليف، ومشيراً إلى البرنامج الطموح للتوسع في الأسطول والشبكة.

وأضاف جريجورويتش أن عدد الطائرات في أسطول الطيران العُماني بلغ 35 طائرة بحلول يناير عام 2015، وبعد عام واحد  في يناير 2016، ارتفع عدد الطائرات إلى 41 طائرة، ووصل في الوقت الحالي إلى  45 طائرة، موضحاً انه من المتوقع استلام طائرتين من طراز بوينج 737 قبل نهاية هذا العام الجاري، و4 طائرات إضافية من طراز بوينج 787 خلال العامين المقبلين، وسيرتفع إلى 70 طائرة بحلول 2020.

%d8%a71

وجهات جديدة

كما تم الكشف خلال المؤتمر عن وجهات دولية جديدة سيتم تدشينها قريباً على متن الأسطول العُماني، فبعد كل من مانيلا وجاكرتا وسنغافورة وجوا ودكا ومشهد، تتضمن خطة التوسع، تدشين أولى وجهات الطيران العُماني بالصين وهي جوانزو اعتباراً من 9 ديسمبر المقبل، بواقع 4 رحلات في الأسبوع تنطلق من مطار مسقط الدولي على متن طائرة إيرباص 330-200 الجديدة.

كما تم زيادة الترددات إلى كل من فرانكفورت وباريس وزيورخ ولندن، فضلاً عن تدشين رحلات يومية إلى مانشستر لتكون الوجهة الثانية في المملكة المتحدة، استكمالاً للرحلتين اليوميتين في الوقت الحالي إلى لندن.

ومن المقرر أن يكشف الطيران العماني عن مقصورة الدرجة الأولى الجديدة على متن طائرات بوينج 787-900 دريملاينر في عام 2018، مع التأكيد على مواصلة التزام الطيران العماني بخطة التعمين، حيث تطبق خطة التطوير في زيادة عدد الموظفين العمانيين الذين تبلغ نسبتهم حاليا 64%.

وفي نهاية المؤتمر، تم السحب على تذكرتي سفر على درجة رجال الأعمال إلى كل من جاكرتا وبانكوك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

7

50 طالباً يشاركون في ورشة “إيرباص المهندس الصغير” في الأردن

البحر الميت – الاردن انطلقت ورشة عمل “إيرباص المهندس الصغير” والتي عقدت ضمن فعاليات الدورة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *