بالصور .. القصباء معلم سياحي يتلألأ في سماء الشارقة

القصباء قناة مائية صناعية تقع في إمارة الشارقة وتمتد عل مسافة كيلومتر واحد، تربط بين بحيرتي خالد والخان. تتميز القصباء بمعالم سياحية فريدة متنوعة تساهم في جذب السياح، وقد أمست وجهة كل من يزور الشارقة لما تحتويه من مزيج فريد يجمع بين السياحة، الفن، الترفيه، الثقافة والأعمال ضمن أجواء عائلية احتفالية مبهرة. تضم القصباء كل ما يحتاجه الزائر من مرافق عصرية ضرورية كالمطاعم والمقاهي العالمية والمحلية، الفضاءات الفنية والثقافية، أركان اللعب والتسلية للأطفال، محال بيع المنتجات والصناعات اليدوية ليطيب البقاء في ربوعها ويحلو السمر فيها.

%d8%ae10

ويلاحظ الزائر لهذا المعلم السياحي الفخم روعة المعمار متجسدة في مسجد كبير بني على الطراز الإسلامي ليعكس لمسات من الأصالة والتجذر. أما معالم الثقافة، فتتميز القصباء بمسرحها الفسيح الذي يتسع لثلاثمائة شخص ويحتضن أبرز العروض والفعاليات المسرحية، الموسيقية والغنائية المتواصلة لضمان المتعة والترفيه.

Carlos Cazalis

كما يوجد هناك مركز “مرايا الفنون” ويُعنى بالأنشطة التعليمية والثقافية، “بارجيل الفنية” ويُعنى بالعروض التشكيلية، إلى جانب مركز للأعمال يقوم بتوفير خدمات الدعم والاستشارات القانونية لرجال المال والأعمال. ويكتمل المشهد الترفيهي الساحر للقصباء بنافورة موسيقية راقصة تجعلها على لائحة الأماكن السياحية المميزة لكل من يريد الاستمتاع بنفحات ساحرة من الحياة الشرقية المثيرة.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae10

كما يستطيع الزوار ركوب القوارب لاستكشاف البحيرتين والاستمتاع بمنظر المباني التي تقف في شموخ متباهية بجمال أشكالها الهندسية وروعة فنون العمارة الإسلامية التراثية المعاصرة التي تحافظ على هوية الدولة وتاريخها. مشهد نادر لا ينسى على وقع الموسيقى الكلاسيكية الرائعة يزيد الزائرين تعلقا بالمكان.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae10

ليس هذا فقط، فلن يكتمل سحر القصباء إلا بزيارة لعجلة “عين الإمارات” الاستكشافية، عجلة على ارتفاع يناهز 60 مترا و42 عربة ستمنح كل من يركبها فرصة نادرة لمشاهدة ما تملكه المنطقة من جمال رباني فاتن.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae10

مزيج ساحر يلبي احتياجات السائح بمقاييس عصرية من الطراز الرفيع جعل قصبة الشارقة تتربع على المرتبة الثامنة على قائمة المراكز العشرة الأولى لعلامات التجارية العربية الأكثر عراقة وأصالة.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae10

نقلا عن زوم الامارات

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

13

بالصور .. روعة السياحة في مدينة آمبون في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينةآمبون هي العاصمة الرئيسية لمقاطعة مالكو الموجودة في اندونيسيا , …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *