مسافرو الترانزيت في قطر بإمكانهم دخولها بدون تأشيرة لمدة 4 أيام

أعلنت الهيئة العامة للسياحة بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية ووزارة الداخلية القطرية، عن تطبيق نظام جديد في التأشيرات للمسافرين الراغبين في الترانزيت في قطر.

وصرحت هيئة السياحة في بيانها الصحفي أنه أصبح طبقاً للنظام الجديد لتأشيرة العبور “الترانزيت”، يسمح للركاب الذين يقضون خمس ساعات على الأقل كوقت عبور في مطار حمد الدولي، بالبقاء في قطر لمدة تصل إلى 96 ساعة “أربعة أيام”، دون حاجة للتقدم بطلب مسبق للحصول على تأشيرة دخول.

وذكر البيان أن هذه الخطوة تنطوي على زيادة كبيرة في مدة تأشيرة الترانزيت في قطر مقارنة بالنظام السابق، الذي كان يسمح للمسافرين الذين يقضون ثماني ساعات كحد أدنى في مطار حمد بالبقاء لمدة أقصاها 48 ساعة، وهو ما يجعل التوقف في قطر أسهل وأكثر جذباً للمسافرين الدوليين على متن الخطوط القطرية، فضلا عن تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية، وتحفيز الاقتصاد.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة القطرية: “إن القطرية تنقل الملايين من الأشخاص حول العالم خلال رحلاتهم ضمن شبكتنا التي تضم أكثر من 150 وجهة حول العالم، وسواء كان السفر بغرض العمل أو السياحة ، فإن الشركة حريصة على إثراء رحلات جميع ركابها”.

كما أشار الباكر أن الشركة بصدد إعادة هيكلة أسعار رحلاتها حاليا بما يتواءم مع هذه المبادرة ويشجع مسافري الشركة على التوقف في قطر، منوها بأهمية منح مسافري القطرية فرصة للتعرف على المعالم السياحية التي تزخر بها مدينة الدوحة واستكشاف الثقافة القطرية المضيافة.

ومن جانبه أشاد طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بالتجربة القطرية وما أحرزته من تقدم سريع في هذا المجال، وقال “إن تسهيل منح تأشيرات الدخول يأتي على رأس الأولويات اللازمة لتنمية القطاع السياحي حول العالم، كما يمثل عنصرا رئيسيا في إدارة عملية التنافس بين الوجهات السياحية”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

11

كيف تجد أفضل المطاعم أثناء سفرك

سفاري نت – متابعات مما لا شك فيه أنه إذا قام أحد الأشخاص بسؤالك عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *