مطعم ناثان آوتلوا في المحارة يفتح ابوابه ضمن برج العرب جميرا

افتتح مطعم ’ناثان آوتلو في المحارة‘ أبوابه ضمن برج العرب جميرا بالتعاون مع شيف المأكولات البحرية العالمي الشهير ناثان آوتلو، وذلك بعد أن كانت إدارة فندق برج العرب جميرا قد أعلنت قد صرّح في شهر مارس الماضي عن عزمها التعاون مع هذا الشيف اللامع من خلال مطعم “المحارة”. يستقبل المطعم الجديد الضيوف بحفاوة بعد طول انتظار في أجواء مميّزة ليتمتعوا بأشهى الأطباق وسط الديكورات المذهلة للمطعم، وليقدّم لهم تجربة فريدة من نوعها بكل المعايير.

 

يقدم ’ناثان آوتلو في المحارة‘ الكثير من المفاجآت والمزايا التي ستترك انطباعاً قوياً عند جميع ضيوفه، ولعل أبرزها حضور الشيف آوتلو الحائز على العديد من الجوائز، والذي يعتبر هذا التعاون العالمي الأول له.

 

عمل آوتلو مع كبير الطهاة الشيف بيت بيجز لتقديم باقة من الأطباق التي تتسم بالبساطة والجودة العالية في آن معاً، والتي تشتمل على الكثير من الخيارات والنكهات المتنوّعة التي لمستوى شهرة ومكانة برج العرب.

 

قائمة الطعام 

تعتبر قائمة الطعام في ’ناثان آوتلو في المحارة‘ بمثابة احتفاءٍ بالمطبخ البريطاني؛ حيث تقدم العديد من الوصفات المتنوّعة التي تم إعداد كل منها خصيصاً لأجواء برج العرب جميرا، و باستخدام أفضل المكوّنات القادمة من كل أنحاء العالم، بما في ذلك المحار من كورنوول البريطانية، مسقط رأس ناثان آوتلو الذي سيخاطب الزوّار بأطباقه الشهية مثل ريزوتو الكركند، والمحار المقرمش مع الكافيار، والسكالوب النيء مع سمك البريل بالحامض.

 

أمّا قائمة الحلويات، فتتسم بطابع بريطاني للغاية بما تتضمنه من خيارات مثل بودينج التوفي اللزج (وهي وصفة من ابتكار ابنة آوتلو البالغة من العمر 11 عاماً)، وتارت الترياكل؛ إذ سيحمل كل طبق بصمة آوتلو الفريدة مع تقديمه بأسلوب جذّاب وحيوي للغاية.

 

التصميم

لا يقتصر تعاون ’المحارة‘ وناثان آوتلو على إعداد الأطباق اللذيذة فحسب، بل يشمل أيضاً الجوانب المتعلّقة بالتصميم لإتاحة حيّزٍ يجعل الضيوف يشعرون وكأنهم يزورون عالماً ساحراً في أعماق البحار؛ حيث يمتد الحوض المائي المدهش من الأرضية إلى السقف ليستأثر بالمشهد ويبثّ الاسترخاء والسرور في عيون الناظرين مع ما يضمه من شعبٍ مرجانية صغيرة وما يزيد عن 30 نوعاً من الأسماك الغريبة ذات الألوان الساحرة.

 

كما يتضمن المطعم فناءً مكشوفاً يمثّل بقعة مثالية لتناول مشروبات ما بعد أو ما قبل الطعام؛ إذ يتسع لنحو 40 شخصاً ويتمتع بإطلالة رائعة على البحر عند الغروب، فضلاً عن أرضيته المفروشة بحصيّات خاصّة تمتّص الطاقة من أشعة الشمس نهاراً لتتألّق بإنارة لافتة طوال الليل.

 

يمكن للضيوف التوجّه إلى ردهة ’جونا‘، والمزيّنة بسطحٍ لافت من الأكريليك مُنار من الخلف، والذي يتخصص في تقديم مشروبات ذات طابع خاص يتماشى مع المأكولات البحرية كي يستمتع بها مرتادو المطعم قبل تناول الطعام أو بعده.

 

 

فريق العمل

سيكون ناثان آوتلو حاضراً في المطعم وفي دبي عموماً (بمعدل لا يقل عن 7 مرات في العام) كي يكون على تواصل مباشر ودائم مع الشيف الموهوب بيت بيجز، ومديرة المطعم شارون ماك آرثر، وبقية أعضاء الفريق. علماً بأن بيجز تعاون مع آوتلو بشكل متكرر خلال الأعوام الـ15 الماضية في المملكة المتحدة، وهو يتمتّع بسجل مميّز في إعداد أطباق فريدةٍ غنية بالنكهة.

 

كلمة من ناثان وبرج العرب جميرا 

في سياق تعليقه على افتتاح مطعم” ناثان آوتلو في المحارة”، قال الشيف العالمي: “نحن في غاية السرور والحماس لهذه الخطوة، غير أننا ندرك أن الأمر يتطلب بذل الكثير من الجهد، حيث نريد أن يقصدنا الناس ويمضوا معنا وقتاً ممتعاً للاستمتاع بالتجربة الجديدة المتكاملة بكل عناصرها من أجواء ونكهات وأطباق ذات طابع فريد والخدمة المتميّزة التي يقدمها فريق العمل، حيث أريد أن أترك أثراً دائماً في ذاكرة الضيوف، سواء كان ذلك من خلال نكهات الأطباق، أم القصص الكامنة وراءها، أو الخدمة الممتازة التي يقدمها أعضاء فريقنا. وهنا يكمن التحدّي، لأنّه لا بد من الحرص على إبراز هذا التميّز في كل واحدة من وجباتنا دون استثناء، وأنا واثق من قدرات فريقنا وتميّز قائمة أطباقنا، وأتطلع قدماً إلى ردود وآراء ضيوفنا”.

 

ومن جانبه، قال أنطوني ماكهيل، مدير عام برج العرب جميرا: ” أدرك تماماً بأن آوتلو يشكّل إضافة مثالية بالنسبة لنا منذ أن تذوّقت أطباقه للمرّة الأولى قبل نحو سنة من الآن في مطعمه الحائز على نجمتي ميشلان في كورنوول؛ حيث تنعكس شخصيته المميّزة على ما يعدّه من مأكولات شهية، وعلى روح العمل التي تسود بين أعضاء فريقه. لذلك يشكّل ’ناثان آوتلو في المحارة‘ مفهوماً جديداً كلياً للفندق، ونرى بأنه سيغدو جزءاً لا يتجزأ من فندقنا بما يقدمه من تجارب مذهلة ومعقولة التكلفة لتناول أشهى الأطباق في أجواء رائعة”.

 

معلومات هامة:

  • سيكون الشيف ناثان آوتلو حاضراً في المطبخ خلال الفترة الممتدة من 24 سبتمبر إلى 2 أكتوبر جنباً إلى جنب مع الشيف بيت بيجز الذي سيكون متواجداً طوال العام.
  • يقدم المطعم وجبات الغداء بين الساعة 12:30 إلى 3 ظهراً، والعشاء بين الساعة 7 مساءً إلى الساعة 11:30 ليلاً.
  • يبلغ سعر قائمة الغداء 450 درهم، وهي مؤلّفة من ثلاثة أطباق. بينما يبلغ سعر قائمة العشاء 650 درهم، وهي مؤلفة من أربعة أطباق.
  • الحجز المسبق مطلوب، للحجز، يرجى الاتصال على الرقم: +971 4 301 7400 ، أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني:BAAReservations@jumeirah.com .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

%d9%8520

بالصور .. افضل مطاعم السي فود في اسطنبول

الرياض – متابعات بالطبع ليس كل الأطعمة في اسطنبول هي الكباب و الشاورما و طواجن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *