اليكم اكثر الاسرار غرابة في رحلات الطيران

اذا كنت تحاول ان تتعرف اكثر على بعض الاسرار الغريبة التي تتعلق برحلات السفر فعليك ان تقرأ هذا المقال، فهناك الكثير من الامور التي لا تتخيل انها ترتبط بالرحلات الجوية او بشركات الطيران والتي تعمل على الترويج لانفسها على انها تلك الشركات التي تقدم الخدمات الرفيعة في كل المجالات ان كان على المستوى خدمات الحجوزات والدقة التي تقدمها في هذا الخصوص، الى التسهيلات التي تقدمها في مجال هذه الحجوزات، وحتى الخدمة الداخلية من الوجبات الغذائية التي تقدمها الى المعاملة الرائعة من طاقم الطيران، وغيرها من الامور، ويكفي ان تتابع احدى الدايات التلفزيونية عن احدى شركات الطيران لترى تلك الابتسامة الجذابة والساحرة من الطاقم الارضي والطاقم الجوي ، بالاضافة الى الرفاهية والامان الذي يقدم لك على متن الطائرة بحيث تشعر انك في بيتك، ولكن هل هذا فعلا ما تقوم هذه الشركات بتقديمه؟ في الحقيقة انه على الاغلب صحيح، مع بعض الاستثناءات التي تتم بين الحين والاخر ، والتي تعتبر من عجائب الرحلات الجوية وما يتعلق بها ان كان بها على الارض ام في السماء، فإليك عزيزي القارئ بعض هذه الاسرار وحتى الغرائب :

%d9%8119

غرائب رحلات الطيران :

1 النظافة التي يروج لها : في الحقيقة ان المشهد الاعلاني للرحلات الجوية والتي يتم الترويج له دوما على ان وجودك في الرحلة الجوية انك تعيش في قمة النظافة هو امر مبالغ فيه بعض الشيء، ففي الحقيقة ان هناك الكثير من الامور التي تكشف هذا الامر، ومنها ان سماعة الاذن التي يتم وضعها للاستخدام اثناء الطيران هي ليست سماعات جديدة دوما، بل هي وفي الكثير من الاحيان سماعات يتم اعادة تغليفها مرة اخرى بعد كل رحلة واخرى، ولهذا عمدت شركات الطيران على صناعة السماعة بقابسين اسفلين بحيث لا يرغب الراكب بأخذ السماعة معه، فيتم تجميعها مرة اخرى، اما بالنسبة للحمامات فهي ليست دوما على تلك الدرجة من النظافة التي تعتقد، فيجب عليك الحذر دوما عند استخدام احد حمامات الطائرة من ناحية النظافة . وكذلك الامر بالنسبة الى صواني التقديم الخاصة بالطعام فهي لا يتم غسلها بين رحلة واخرى كما تعتقد بل في الكثير من الاحيان واذا مت دققت بها سترى بعض الاجزاء من الاطعمة بها.

النقطة الاخيرة انه في الكثير من الاحيان لا يتم تغيير المجلات وكتب الارشادات في المقعد امامك وكذلك اكياس القيء، وانا شخصيا تفاجأت في احدى الرحلات التي قمت بها بالعلكة في احدى الاكياس. لهذا فالنظافة ليست تلك النظافة التي يتم اشهارها لجلبك اليها بل عليك ان تتوقع بعض الاشياء الغريبة حولها .

%d9%81%d9%8119

2 طاقم الطيران : هناك بعض النقاط التي سوف تستغربها عن طاقم الطيران الذي تسافر معه ومنها : اشارت الكثير من الدراسات الى ان شركات الطيران لا تقوم بتعيين الطيارين من ذوي الكفاءات العالية والخبرة الكبيرة وذلك لتفادي الاجور العالية التي يتقاضونها، ولهذا فهي تلجأ الى الطيارين الجدد او الذين يحتاجون الى ساعات الخبرة، فتقدم لهم هذا المجال والفرصة بتعيينهم في اجور اقل من اقرانهم ذوي الخبرات الكبيرة. ايضا يجب القول انه في العديد من الاحيان قد يصدف ان يغفو الطيار اثناء الطيران، وفي بعض الاحيان يكون الطيار المساعد او الطيار الالي هو من يقوم بعملية الطيران كلها .

من الغني عن القول ان المضيفات ينلن تدريبات جيدة في العديد من المجالات ومنها الخدمة والتعامل مع المسافرين على اختلاف جنسياتهم وطباعهم واعمارهم، بالاضافة الى التدريبات على الاسعافات الاولية، لكن يجب القول ايضا ان بعض الشركات توفر لمضيفاتهم التدريبات على فنون الدفاع على النفس، ولهذا يجب على البعض من يحاولون اختراق حدود الادب العد الى العشرة قبل الاقدام على امر خاطئ. من المتصور لدى الكثيرين ان المضيفات والمضيفين لهم مطلق الحرية للتسكع والتجول في المدن والاماكن فيما بين الرحلات الجوية ولكنه فعلا يحظر عليهم هذا الامر والبقاء في الاماكن المخصصة لهم ان كانت في الشقق التابعة لشركات الطيران او الفنادق.

وذلك للعديد من الاعتبارات ومنها حصول طارئ لهم في بلدان غير البلد للشركة. كما ويتم تدريب المضيفات على اهم الوسائل والطرق لازالة البقع عن ثياب الركاب، ففي بعض الاحيان قد يتعرض احد الركاب لهذا الامر عن طريق الوجبات، ولهذا قد يستدعي الامر ان يكون لدى البعض الخبرة للتعامل مع الامر.

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8119

3 الحجوزات : من الامر الواجب الانتباه اليها دوما هي كيفية الحجز الى رحلتك القادمة، اما اهم بعض هذا الاسرار : يفيد العديد من المختصين في مجال الطيران الى ان افضل الايام لغايات الحجوزات هي يوم الثلاثاء والاربعاء والخميس، ولكي تحصل على المزيد من الفائدة عليك ان تبدأ الحجز قبل 21 يوم من موعد الرحلة التي تعتزم القيام بها، ويعود هذا الامر الى انخفاض اسعار التذاكر في تلك الايام، عن بداية الاسبوع او نهايته. عليك دوما الاحتفاظ بتذاكر السفر او ما يشير اليهان فأنت لا تعرف متى يمكن ان تتعرض الى بعض المشاكل فيما يتعلق بحقائبك او غيرها من الامور التي قد تتطلب منك المطالبة بالتعويض عن بعض هذه الخسائر. دوما حجز رحلة السفر ذات محطات التوقف ارخص من حجز الطيران المباشر الى وجهة السفر، فإذا كنت من الاشخاص الذين يبحثون عن الرحلات الارخص سعرا عنها تلك السريعة حاول ان تبحث عن الرحلات التي تتوقف في محطة او محطتين كما استكمال الطيران الى وجهتها. اذا ما قامت شركة الطيران التي حجزت على متنها بإلغاء رحلتها في الموعد الذي قمت بالحجز فيه، وعجزت بذات الوقت عن تأمين رحلة اخرى لك على نفس الموعد، فيمكنك المطالبة ببدل تذكرة اخرى بدل التي الغيت، وفي حال تسبب الغاء الرحلة بضرر جسيم لك فيمكنك المطالبة بدفع بتعويض بدل هذا الضرر التي حصل اليك .

4 الامان : من الامور التي تتعلق بأمان الطائرة : اقنعة الاكسجين ، قد يكون من المفاجئ ان تعرف ان المدة التي تقوم بها اقنعة الاكسجين بتزويدك بالاكسجين هي حوالي الخمسة عشرة دقيقة فقط، اما السبب في ذلك فهي ذات المدة التي تمكن الطيار من الانخفاض بالطائرة الى الارتفاع الذي لا تحتاج الى استخدام هذه الاقنعة عند حدوث الطوارئ . اما لماذا تبدأ اضواء الطائرة بالخفوت اثناء الهبوط فهو لغاية غريبة وهي تعويد المسافر على الظلمة في حال حدوث طارئ .

هذا المقال منقول من موقع تسعة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

16

لا تطلب هذه الاشياء من مضيفة الطيران ابدا

سفاري نت – متابعات ينصح الخبير في مجال الأمن الجوي ستيف هيو، بعدم التقاط الصور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *