نصائح للتأقلم مع الدول الاوربية وسهولة العيش فيها

الانتقال لدولة أجنبية واحد من أكبر القرارات التي يُمكن أن يأخذها أي شخص في حياته، مهما أعد لها يظل هناك نسبة من المخاطرة، وقد يكون الأمر غير ما توقع تماماً خاصة في البداية، كونه ينتقل لمجتمع جديد مختلف في عاداته وتقاليده، لكن رغم كل شيء تظل أحدى التجارب الممتعة التي لن تُنسى، لو كنت بصدد الانتقال لدولة أخرى فجرب تطبيق النصائح التالية أولاً لتتجنب أي مشاكل قدر الإمكان. – الإعلانات – كيف تعرف خطوات الانتقال لدولة أجنبية ؟!

Optimised by Bayyraq.com

1 تأكد من تجهيز جواز السفرة وتأشيرة الانتقال أول ما عليك فعله هو التأكد من صلاحية جواز السفر الخاص بك وتجديده لو لزم الأمر، ثم التقدم بطلب تأشيرة “إقامة” وليس تأشيرة “سياحية”، فالتأشيرات السياحية لا تسمح لك بالتواجد أكثر من 3 أشهر في أغلب البلدان، لا تتواني في السعي لتدبير هذه الأمور قبل أي شيء آخر لأن حدوث أي مشاكل غير متوقعة بهما قد يؤجل أو يلغي سفرك تماماً.

2 ضع خطة واضحة للانتقال القائمة التي أعدتها في عقلك لا تكفي! إبدأ في كتابتها الآن في مفكرتك كي تتأكد أنك تسير على الطريق الصحيح، ولا تنسى أن تمحو ما أنهيته كي لا تُربك نفسك بكثرة المتطلبات. إبحث عن شركة شحن مناسبة لنقل أغراضك ومستلزماتك الخاصة، وتأكد من إجراءات تغليف ونقل الأثاث والأشياء القابلة للكسر، وسماحهم بنقل الحيوانات الأليفة، كذلك تأكد من التزامهم بمواعيد التسليم وقدرتهم على التعامل مع الجمارك ..إلخ، تحدث مع اكثر من شركة حتى تجد ما تُناسبك. قرر ما الذي ستفعله بمنزلك، لو قررت بيعه هل لديك الوقت الكافي للحصول على أفضل سعر أم أنك في عجلة من أمرك، لو لم تستطع الانتظار فلا تُخبر وكيل العقارات بذلك مباشرة كي لا يبخس ثمن المنزل. لو قررت تأجيره ابحث عن شركة جيدة ومناسبة لتأجير العقارات وتحقق من خدماتهم أولاً، فغيابك قد يؤدي لحدوث مشاكل غير متوقعة. لو كنت قد اقترض بعض المال من المصرف أو شركات الرهن العقاري فتأكد أولاً من تسوية أمورك معهم. لا تنسى تجهيز أوراق أطفالك وشهاداتهم المدرسية، وأطلب من مدارسهم الحالية إثبات على مستواهم التعليمي كي تتمكن من إلحاقهم بمدرسة أخرى في بلد إقامتك الجديد. تأكد من إنهاء كافة الأوراق الطبية والحصول على اللقاحات اللازمة كي يُسمح لك بدخول الدولة.

3 كن مستعداً لتقبل نمط حياتك الجديد التغيرات الثقافية والحضارية من أكثر الصعوبات التي تواجه أي شخص عن انتقاله لبلد آخر، فقد يصعب عليك التفاهم والعيش معهم في البداية، خاصة لو كانت لغتهم مختلفة عن لغتك تماماً، بالتالي لابد أن تتعلم لغة البلد الذي ستذهب إليه وتقرأ عن ثقافتهم قدر الإمكان، إبحث عن عاداتهم اليومية واحتفالاتهم، أهم الأشياء التي يجب عليك تجنبها كي لا تُسيء إليهم، فحتى إيماءات الجسد قد تُفهم بشكل خاطئ بين حضارة وأخرى.

%d8%a87

4 كن مستعداً لخسارة بعض الأشياء التي تُحبها كل منا له مشروب أو طعام مفضل، أو مكان يُحب قضاء وقت فراغه فيه، للأسف لن تستطيع نقل هذه الأشياء معك، لذلك كن مستعداً لخسارتها والبحث عن أشياء جديدة لاستكشافها، فربما تجد أشياء أفضل كثيراً وتتمنى لو عرفتها من قبل! لو كنت تنتقل من مدينة كبيرة لمنطقة صغيرة لا تتوافر بها الكثير من الخدمات فقد يكون الأمر صعباً في البداية، وربما تواجه الكثير من التحديات في سبيل التأقلم، لكن ابذل كل ما في وسعك لاختيار أفضل البدائل المتاحة، واستمتع بحياتك الجديدة بدل أن تتذمر!

5 لا تتوقع أن يستمر حماسك طويلاً في بداية الأمر سيبدو الانتقال للعيش في مكان جديد أشبة بعطلة طويلة ومذهلة، لكن مع الوقت ستعتاد كل شيء وتنخرط في أسلوب حياتهم، لتجد أن هذا هو نمط الحياة المعتاد ولا شيء يدعو للحماس، بل سيتوجب عليك التعامل مع العديد من الإجراءات الروتينية، وقد تتعرض للاستغلال في البداية عندما تذهب لشراء أو إصلاح شيء جديد لذلك كن حذراً. 6 توقع ان تكون هناك بعض القيود على حريتك إن انتقلت من مجتمع متحفظ لمجتمع منفتح أو العكس توقع ان تكون هناك بعض القيود والأشياء التي يجب قبولها كما هي، دون اعتراض، لأنك ببساطة لست في موضع يسمح لك بذلك!

هذا المقال منقول من موقع تسعة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً