نصائح هامة للاستمتاع برحلة تخييم مميزة

لا شك أن مع ازدحام المهام التي يقوم بها الإنسان والمسئوليات التي يحملها على عاتقه يحتاج كل منا إلى الترويح عن نفسه برحلة بسيطة يقوم بها تنسيه عن زحام البيئة التي يعمل فيها، فلا يوجد ما يسبب الراحة النفسية للإنسان المضغوط من المسئوليات اليومية مثل رحلة يقوم بها الإنسان مع أصدقائه وأهله في الفناء الواسع سواء كانت في الصحراء أو في الأماكن المخصصة للتخييم. رحلة التخييم هي رحلة بسيطة يجتمع فيها الإنسان مع من يحب من أهله وأصحابه للترويح عن النفس ولاستعادة النشاط مرة أخري ولكي يتغلب على الضغوط التي يتعرض لها كل منا ولكن مع جمال رحلة التخييم وروعتها وما تضيفه للإنسان من أشياء قد تكون في ظاهرها بسيطة لكن أثرها على النفس بالغ الأهمية، فتجد نفسك في رحلة التخييم تشاهد مناظر تراها لأول مرة كشروق أشعة الشمس البرتقالية التي تصدر أشعتها على الأرض معلنة ظهور يوم جديد وغيرها من مشاهد الصحراء الخلابة التي تضفي في النفس راحة وجمالا.

%d8%a76

الاستعدادات المقترحة من أجل رحلة التخييم

1 نصائح من أجل الاستمتاع برحلة تخييم ولكي تستعد لرحلة للتخييم تستمتع بكل تفاصيلها إليك بعض النصائح الهامة التي يجب عليك معرفتها والاهتمام بها: اطلع على توقعات الأحوال الجوية والمناخية لليوم المقرر لرحلة التخييم. لكي تستمتع برحلة تخييم رائعة يجب عليك الاطلاع على الطقس واختيار يوم مناسب يتميز بانضباط الجو به وعدم توقع حدوث تقلبات مناخية كسقوط أمطار غزيرة أو توقع حدوث أمطار رعدية كي لا تعكر عليك صفو رحلة التخييم الخاصة بك المميزة.

2 تجهيز أدوات رحلة التخييم لتسهيل تجهيز أدوات الرحلة أحضر ورقة وقلم وقم بكتابة كل ما تحتاج إليه في هذه الرحلة ولتيسير ذلك عليك سأقوم بمساعدتك ببعض الأفكار. تنقسم احتياجات رحلة التخييم إلى:

3 الخيمة وما بداخلها تعد الخيم هي المسكن الذي تأوي إليه في تلك الرحلة فلا يجب إهمالها ويوجد في بعض المتاجر الآن خيمة جاهزة بسيطة خفيفة في الوزن وسهلة في الإعداد، وكذلك الاهتمام بإحضار بعض الأغطية التي قد تفيد فيما إذا نام شخص ما وكذلك الوسائد التي قد تؤنسك في قضاء سهرة ممتعة في الفناء البعيد.

%d8%a7%d8%a76

4 مستلزمات الرحلة لا تخلو رحلة التخييم بدون الشواء لذلك لا تنسى جلب بعض الحطب معك فقد تخدعك الطبيعة ولا تجد حطب في المكان الذي تخيم فيه. أيضا يمكنك تجهيز بعض اللحوم من قبلها بيوم ووضعها في تتبيلة شوي مميزة وهى مفروم “الطماطم مع البصل والخل والملح والفلفل ” لتحصل على طعم مميز للمشويات. اجلب كمية وفيرة من المياه التي تكفيك مقدار الرحلة. لا تنسى إحضار بعض الحبوب المجففة معك التي تعد طعاما ممتازا فهي تمدك بالطاقة وتتمتع بخفية في الوزن. لا تنسى إحضار بعض الشاي والقهوة لكي تستمتع بجلسة سمر مميزة بعد تناول المشويات. يمكنك جلب التكييف الصحراوي كي تحمي نفسك من أشعة الشمس الحارقة ويمكنك الاستعاضة عن ذلك بأن تقوم بوضع خيمتك في مهب الريح كي تستمتع ببعض الهواء الرطب. لا تنسى إحضار بعض المطهرات والمنظفات كالصابون ومطهر الجيل اليدوي. لابد من جلب بعض الأدوية كالمطهرات المعوية ومصل خاص بالحشرات إذا كنت تخيم في الصحراء فهذه الطبيعة لا يؤمن مكرها. 5 السيارة تعد السيارة في أثناء رحلة التخييم هي المأوى الذي تلجأ إليه فمن الضروري جدا الاهتمام بفحص السيارة قبل موعد الرحلة بفترة والتأكد من سلامتها ميكانيكا وكهربيا. وأخيرا فهذه الرحلة هي للترويح عن النفس فلا تنسي جلب أي شيء قد يؤنسك ويساعدك في قضاء وقت مميز.

هذا المقال منقول من موقع تسعة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

17

بالصور .. متعة التسوق في مركز أوت ليت فيينا التجاري في النمسا

الرياض – متابعات يعتبر مركز أوت ليت فيينا التجاري من أهم المراكز التجارية التي توجد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *