بالصور .. جمال الطبيعة في حديقة خاو ياي الوطنية في تايلاند

خاو ياي هي أول وأشهر حديقة وطنية في تايلاند، وهي حديقة مترامية الأطراف تتربع على مساحة تبلغ أكثر من 2100 كيلومتر مربع، وتمتد إلى أربع محافظات. كما أنها تعد الأكثر تنوعا حيث كل شيء يتوفر فيها، الجبال، والغابات الكثيفة، والحيوانات البرية الغريبة والشلالات والبحيرات وغيرها .

تعد بلدة باك تشونغ الصغيرة بمثابة بوابة الدخول إلى حديقة خاو ياي الوطنية الشهيرة والمنطقة الجبلية التي تقع بها، وهي تقع على بعد 200 كيلومترا من بانكوك. ويمكن الوصول إلى كل من باك تشونغ وحديقة خاو ياي الوطنية بسهولة من العاصمة، وتتربع الحديقة بمكان رائع يمكن اعتباره مجد تايلاند الطبيعي.

%d9%8320
الحياة البرية في خاو ياي هي مصدر الجذب الرئيسي للكثير من السياح، فهناك مجموعة واسعة من المخلوقات التي تتخذ من الحديقة موطنا لها مثل الفيلة والقرود والدببة السوداء الآسيوية ودببة الشمس والنمور وكوبرا الملك والثعابين وأعداد متنوعة من الطيور، لذلك ينبغي الانضمام إلى رحلات السفاري التي يتم ترتيبها من طرف موظفي الحديقة.

ولا يمكن أن تكون رحلتك إلى خاو ياي كاملة بدون زيارة إلى واحد من الشلالات العديدة على أراضيها، ويعد شلال هايو ناروك الخيار الأكثر تميزا لأنه الأكثر ارتفاعا في الحديقة كما أنه بقعة واعدة لمشاهدة الفيلة. أما الشيء الآخر الذي تميز به الشلال هو أنه كان واردا ضمن مشاهد فيلم “الشاطئ” من بطولة ليوناردو دي كابريو.

%d9%83%d9%8320
نصائح لا بد من معرفتها

– بهدف الحماية وحفظ المكان، تقوم إدارة الحديقة بالحد من عدد الزوار الذين يمكنهم الدخول إلى أراضي الحديقة في كل يوم، وهذا يعني أنه ينبغي عليك الحجز مقدما لزيارتك عن طريق شركة سياحية.

– تستقبل الحديقة عددا كبيرا من التايلانديين والأجانب، لذلك فمن الأفضل تجنب الزيارة في عطلة نهاية الأسبوع أو أيام العطل الرسمية، عندما تكون الحديقة مزدحمة بشكل كبير.

%d9%83%d9%83%d9%8320
– تنطلق الحافلات من باك تشونغ وأيضا من حديقة بانكوك الوطنية، أما إذا كان سفرك بسيارة خاصة من العاصمة بانكوك، فسوف تلف إلى اليمين قبيل الوصول إلى باك تشونغ عبر الطريق السريع ويمكنك اتباع الإشارات إذا كنت سائقا.

– كن حذرا من الأسعار “الرخيصة” للجولات التي تقدمها سيارات الأجرة من مدخل الحديقة، فهي غالبا ما تكون فقط في اتجاه واحد، لذلك فمن المستحسن أن تعتمد على منظمي الرحلات السياحية في باك تشونغ، سارابوري وناخون راتشاسيما.

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8320

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5

بالصور .. خيمة جديدة فريدة من نوعها يمكنك الاقامة بها في اى مكان

سفاري نت – متابعات قدّمت شركة السفر “غلامبينغ”، فرصة نادرة للنوم  في بعضٍ من أبعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *