بالصور .. جولة داخل حديقة حيوان نياجرا في كوالالمبور

وضعت كوالالمبور حديقة الحيوانات الوطنية وحوض السمك من أكثر من 110 فدان حول بحيرة المركزية. المعروف أيضا باسم حديقة الحيوانات الوطنية، وتقع الى الشمال الشرقي من 13km كوالالمبور على طول جالان تون رزاق خارج جالان أولو كلانج. حديقة الحيوان هي موطن لحوالي 5،137 الحيوانات بما فيها النمور وتأثير في آسيا وأفريقيا من.
ويحتفظ 90٪ من الحيوانات في حديقة الحيوانات الوطنية في المعارض واسعة مع المناظر الطبيعية محاكاة بيئتها. افتتح في عام 1963، تدار من قبل منظمة غير حكومية تعرف باسم جمعية علوم الحيوان في ماليزيا. عضو في رابطة جنوب شرق آسيا حدائق الحيوان (SEAZA)، يتم تعيين حديقة الحيوانات على هذه الأسس الواسعة التي سوف تحتاج ما لا يقل عن ثلاث ساعات لاستكشاف المكان كله.

%d8%ba16
تاريخها
بدأت فكرة حديقة حيوان ماليزية رسمية في عام 1957 مع حديقة حيوان مصغرة بدأت “تكوين الجمعيات” الزراعية البستانية الممهد (مها). ببطء ولكن بثبات، كما أنها تجتذب المزيد والمزيد من الزوار (لتصل في نهاية المطاف في المليون)، اقترح المفهوم لمساحة أكبر وقررت الحكومة الاتحادية لبنائه في أولو كلانغ، وسيلانغور.
وفي عام 1963 رأس يتم الوزراء الأولى “تنكو عبد الرحمن” في ماليزيا رسميا افتتاح الحديقة الجديدة. حيث أنها تقع في مثل هذه على مقربة إلى الكثير من الأراضي البور تتكون أساسا من الغابات الاستوائية المورقة، حديقة حيوان كان الملقب “حديقة الحيوانات في الغابة”.
الحياه البريه

%d8%ba%d8%ba16
حديقة الحيوان الوطنية بغابة وبحيرة 459 أكثر أنواع الحياة البرية، مع التركيز بوجه خاص على الأنواع الأصلية. وهناك معرض كامل مكرس للرجل أقرب الأقارب في “قرد المركز” الذي يضم أوتانس أورانغ برنيان وسومطره، بينما القرد/قسم “القرود أقل” قد غيبونز، سيامانجس ماكاكويس الخنزير الجوارح وماكاكويس طويل الذيل والسعدان الفضية.
ما هو أكثر من ذلك، يمكن الاطلاع على الحياة البرية الأصلية مثل موسانج الزباد والنمر خنزير الملتحي الكركدن وأيضا ملامح الحديقة مجموعة استثنائية من الثعابين، بما في ذلك الأفعى الحفرة سومطرة وبيثون روك الهندية. لجعله أسهل في استكشاف حديقة الحيوان، وهناك حافلة مكوكية الذي يسقط الزوار الخروج خارج حاويات شعبية مثل النمر والأسد والمعارض.
معارض أخرى

%d8%ba%d8%ba%d8%ba16
هناك مجموعة معارض 16 في “الوطنية حديقة حيوان & الحوض” – حديقة الزواحف، معرض “الفيلة الماليزية”، عرض طيور بحيرة، تتحمل المعقدة والمملكة الثدييات من بين أقسامها الأكثر شعبية. الأطفال هم تلبي جيدا مع مقطع كامل مكرسة للحيوانات صديقة للأطفال مثل الأرانب، البط، الدجاج، الببغاوات وخنازير غينيا في العالم للأطفال. بل هناك ميني الغابات المطيرة مع مجموعة متنوعة من النباتات والحشرات بالإضافة إلى القفص الصغيرة، والأسماك البركة، حظيرة الحصان مصغرة وملعب هنا. قسم الأطفال-مفضل آخر جزيرة صغيرة مع زوج من ثعالب الماء المغلفة بسلاسة-مشاهدة لأنها تسبح حول وتلعب مع بعضها البعض؛ يكاد يبدو أنهم يعبدون اهتمام الجمهور.
حوض السمك
“تنكو عبد الرحمن الحوض” في الجزء الخلفي من حديقة الحيوان السليم بالأحرى القاتمة إلا أنها جديرة بالاهتمام المغامرة في والقبض على عند خروجه من الأنواع السمكية النادرة وأسماك الشعاب المرجانية مختلفة. وهو اﻷول الإيكولوجية القائمة على المياه العذبة الحوض الذي يسلط الضوء على نهر الماليزية والأراضي الرطبة مع الأنواع المعرضة للانقراض حتى مثل الأربيان والمرجان، سرطان البحر ووالحشرات المائية والأسماك المحلية. وهناك ما يزيد على 80 من أنواع الحياة البحرية هنا.
الحفظ

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba16
“الحديقة الوطنية” جهودا عديدة الحفظ في السنوات القليلة الماضية، واحدة أنجح أساسا يجري تربية 200 “اللقالق حليبي” عاليا المهددة بالانقراض، أن حديقة حيوان تعتزم الإفراج عن في البراري.
وبالإضافة إلى ذلك هناك هي يقدم عروض الحيوانات ومقصورات الصور وحديقة حيوان الجولات المصحوبة بمرشدين، المحادثات، وحلقات دراسية ودورات تفاعلية أخرى. ومع ذلك، هو برنامج المتطوعين “الحديقة الوطنية” التي تسمح لك العمل الحقيقي؛ ستحصل على التفاعل مع الحيوانات، فضلا عن معرفة المزيد عنها. في محاولة لزيادة الوعي بالحيوان قد نشرت “نيغارا حديقة الحيوان” قصة تؤرخ حياة مانجا الأورانغ-تمتع بالإضافة إلى أنه تقوم بتوزيع منشور حرة، “المصنف تصنيف الحيوانات”، لطلاب المدارس الابتدائية.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba16
عصر جديد
استمرار “الحديقة الوطنية” تسعى جاهدة إلى تبني سبلاً جديدة لجذب الزوار: في عام 2007، بدأ تدفق الهواء من داخل حديقة الحيوان المعروف باسم “حديقة الحيوان يعيش نيغارا” تغذية فيديو إنترنت لمدة 24 ساعة! مشروع مشترك بين نيغارا حديقة الحيوان وكلية للفنون & تصميم في عند شاه علام الكاميرا لإطعام تركز على اثنين من النمور الممهد وباسين وزانة، نقل من حديقة حيوان ميلاكا في برنامج تبادل. جاذبية اهتمام لا يصدق لأنه يسمح للزوار لرؤية منطقة إظهار وإحياء ليلة من نمور التاميل (أيضا مجال التغذية)، نظراً للظروف المؤسفة أصبحت الدفق غير متوفر في أوائل عام 2010.
الآونة الأخيرة، بدأت “حديقة الحيوان الوطنية” برنامج الزوار فيها فرصة لرؤية الحيوانات الليلية في بهم رئيس الوزراء في حديقة الحيوان برحلات السفاري الليلية.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba16
كيفيه الوصول
من كوالا لمبور وسط سيارة أجرة ستنقلك إلى “الحوض & حديقة الحيوان الوطنية” على الرغم من أنها أرخص للقفزة في حافلة. تشغيل ميتروبوس # 16 من “السوق المركزي” في الحي الصيني إلى حديقة الحيوانات؛ وبدلاً من ذلك، النقل الرخيصة ثمة خيار آخر هو استخدام “كيلانا جايا خط الضوء السكك الحديدية العابر”، النيران في محطة “وانجسا ماجو المتجانس” وتأخذ سيارة أجرة أو حافلة علبة التغذية إلى حديقة الحيوان.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

9

بالصور .. تعرف على افضل 4 معالم سياحية في لومبوك اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تجذب لومبوك السياح الراغبين بتمضية اجازة هانئة في احضان الطبيعة وعلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *