بالصور .. مدينة بوستوينا تعكس سحر اوروبا الوسطي الخلاب

مدينة “بوستوينا – Postojna ” إحدى المدن الصغيرة جنوب غرب سلوفينيا لكنه واحدة من أشهر المزارات السياحية في البلاد لما تضمه من مشاهد طبيعية و معالم سياحية فريدة من أشهرها كهوف بوستوينا التي تمثل ظاهرة طبيعية فريدة حيث تمتد الفجوات الكهفية و المداخل الصخرية و الصالات على مدى 20 كيلومتر في مشهد ساحر خاصة في المناطق التي يرتفع فيها سقف الكهف ليصل إلى 50 متر.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

تبدأ زيارة منطقة كهوف بوستوينا برحلة القطار الذي يأخذ السياح إلى مقدمة المجموعة الكهفية ثم يمكن استكمال الزيارة بعد ذلك سيراً على الأقدام لاستكشاف التكوينات الصخرية و المظاهر الطبيعية تحت الأرض.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

المعالم الأثرية

من المعالم الأثرية الثقافية التي يمكن زيارتها بالتزامن مع زيارة كهوف بوستوينا القلعة القديمة التي بنيت داخل أحد الكهوف في العصور الوسطى فأصبحت رمزاً على دقة الهندسة المعمارية في هذه الفترة الزمنية.

%d8%a85

من الأماكن السياحية الخلوية في دولة سلوفينيا حديقة تريغلاف – Triglav الوطنية التي يقع الجانب الأكبر منها في منطقة جوليان الألب وتعد من الأماكن التي يقصدها السياح و السكان المحليون لممارسة الأنشطة الخلوية و التنزه بين الأماكن الطبيعية

%d8%a8%d8%a85

من المعالم السياحية الطبيعية الأخرى الموجودة بحديقة تريغلاف الوطنية المرتفعات الجبلية بما فيها مرتفعات تريغلاف وبحيرة (Bohinj) والتي يمكن الذهاب إليها عبر تسلق الجبال أو باستخدام عربات التلفريك.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

عشاق المغامرة و الراغبون في الإثارة يمكن أن يجدوا بعض الأنشطة التي تتفق مع ميولهم مثل عبور الجسر الخشبي الذي يرجع تاريخ إنشائه إلى القرن التاسع عشر الميلادي أو تسلق السلالم الصخرية المنزلقة لمشاهدة سقوط الماء من شلالات (Savica) أو السباحة وركوب الزوارق في نهر سوكا.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً