نصائح هامة لرحلة ممتعة في ماليزيا

ما يؤرق كل سائح قبل قدومه لبلد السياحة هو خلو رحلته من المنغصات، بشكل عام التخطيط السليم للرحلة والإعداد المسبق لها يوفر عليك المشقة والمال معاً، يشمل الإعداد الشق المالي والحجوزات والتنقل. الخيارات الآن باتت أكثر سهولة عن طريق الحجز عن طريق الانترنت. بإمكانك تصفح الانترنت كما الحال في هذه الصفحة مثلاً. حاول حصر الأماكن التي تود زيارتها وبالتالي تستطيع تقدير الميزانية اللازمة والفترة التي تود إقامتها. هنا في كيف تضمن رحلة ممتعة في ماليزيا سنتحدث بتفصيل عن كيف تعد والاعتبارات التي تؤخذ بعين الاعتبار عند الإعداد.

%d8%ae12

أولاً: جهز مبكراً

ربما أسوأ ما في ماليزيا هي امتلاء الفنادق وعدم استيعابها أعدادً اضافية في الموسم “صيفاً” ، لذا احجز مبكراً لتضمن أفضل الأسعار وغرفة تبيت فيها. كذلك الحال لتذاكر الطيران فهي أيضاً مشكلة في فترة الموسم لذا سارع بالحجز مبكراً. تقدير الميزانية ضروري أيضاً لكي لا يحصل طارئ لا سمح الله ينغص عليك الرحلة. إسأل من سبق وزار ماليزيا عن الأسعار والأماكن والشركات السياحية. الأكل الحلال متوفر ولا داعي للقلق ولكن في تايلاند وسنغافورة فيجدر بك. بالنسبة للعملة وسعر الصرف انصح بجلب النقود ورقياً ويفضل من أكبر فئة والتحويل حسب الحاجة وخصوصاً إذا كانت المحطة الأولى كوالالمبور وان كنت لا أنصح بكوالالمبور بأن تكون أول محطة بل لتكن الأخيرة حيث تتسوق فيها ومنها تعود سالماً إلى وطنك فلا تثقل كاهلك بمشترياتك في حلك وترحالك. الملابس خفيفة ولا داعي للثقيلة أبداً.

 

%d8%ae%d8%ae12

ثانياً: مدة الإقامة

المدة تعتمد إلى أين ستذهب وماذا ستزور وإن كنت من هواة الطبيعة أو التسوق أو حتى الحياة الليلة. الخيارات عديدة ومتنوعة، لكن بشكل عام لا تقضي أكثر من أربع ليال في أي جزيرة وبالنسبة للكاميرون هايلاند ليلتين أكثر من كافي. الإقامة في كوالالمبور من 4 ليال على أقل تقدير إلى أسبوع. للتذكير الدخول للفندق هو 2 ظهراً والخروج 12 ظهراً. المواصلات لتكن جوية لأي رحلة برية تتجاوز 4 ساعات بالسيارة إلا إذا كانت عائلة فالسيارة أرخص. بشكل عام الإقامة لا تتجاوز أكثر من 3 أسابيع إلا إذا كنت من عشاق الجزر فهناك العديد من الجزر التي يمكن زيارتها عدا بينانج ولنكاوي وسأفرد لاحقاً موضوعاً خاصاً عن الجزر.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

 

ثالثاً: التنقل

المواصلات والتنقلات سهلة وصعبة في آن واحد، بشكل عام البنية التحتية جيدة وعليك أن تفرد مبلغاً للمواصلات ويفضل أن تنهي موضوع المواصلات سلفاً فالأسعار تتضخم أثناء الموسم وعادة ما يحصل قصور في السائقين نتيجة الطلب والأسعار تتضخم تبعاً لذلك. إذا كنتم مجموعة من خمسة أو أكثر النقل البري أوفر وأرخص وإذا كنتم أقل فالنقل الجوي أرخص للمسافات التي تزيد عن 4 ساعات بالسيارة. بحرياً الفيري الرابط بين بينانج ولنكاويهو الرحلة البحرية الوحيدة تقريباً.

 

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

أخيراً: الميزانية

حساب الميزانية ضروري، الميزانية تقريباً تحسب حوالي ألف رينجت يومياَ ما بين تنقلات وإقامة لشخصين غير شامل تذاكر الطيران. بالنسبة للمال احتفظ بمبلغ كاش في محفظتك لا يتجاوز 3 آلاف رينجت والباقي ضعه في خزينة الغرفة وإذا لم تعرف استخدامها فاطلب من عامل الفندق مساعدتك واضبط كلمة السر وحدك وتأكد منها.

تعامل مع شركة موثوقة وذات سمعة مرموقة في التعامل مع الزبائن ولا تغامر بالشركات المغمورة فدرهم وقاية خير من قنطار علاج كما يقول الأولون.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

17

14 نصيحة كي لا تبدو احمق في هذه الدول

سفاري نت – متابعات من الأشياء المشتركة بين جميع سياح العالم هي الأخطاء المرتكبة أثناء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *