الإمارات تكشف عن 3 مبادرات جديدة في عالم الطيران

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني عن سلسلة من المشاريع الجديدة خلال حفل عشاء فاخر استضافه وفد دولة الإمارات في مدينة مونتريال الكنديّة. وحضر الحفل لفيف من قادة قطاع الطيران ممن يزورون مونتريال لحضور أعمال الدورة ال39 لجمعية المنظمة الدولية للطيران المدني.
اشتمل الحفل على كلمة افتتاحية للمهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات، وكلمة أخرى ألقتها ليلى علي بن حارب المهيري، المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة.
وناقش المنصوري أهمية الابتكار والاستدامة والتعاون في قطاع الطيران، منوّهاً بالدور المتنامي لدولة الإمارات على المستوى العالمي. وفي معرض كلمته خلال الحفل، قال: «نؤمن بقدرتنا على تحقيق مزيد من الإنجاز شرط توافر البحوث الصحيحة والتوجيه السديد وإتاحة مزيد من فرص النمو والتقدّم للمواهب الشابة. ويراقب العالم اليوم التقدّم الذي يحرزه قطاع الطيران المدني، ويسعدني أن أغتنم هذه الفرصة كي أتوجه بخالص الشكر إلى شركائنا في مختلف البلدان تقديراً لحضورهم معنا وحماسهم والتزامهم الراسخ تجاه هذا القطاع الحيوي».

%d9%8216

3 مبادرات

وكشفت الهيئة عن 3 مبادرات جديدة بما فيها «المعرض العالمي للطائرات بدون طيّار» المقرر انعقاده في الإمارات بحلول عام 2018، والذي سيتضمن معارض وعروضاً حية، إضافة إلى استعراض أحدث المنتجات المبتكرة للطائرات بدون طيار.

كما كشفت الهيئة عن خطط لإطلاق «جائزة الشيخ محمد بن راشد العالمية للطيران» التي ستُقسم إلى 6 فئات لتكرّم أهم الأسماء في عالم الطيران، من الأفراد وبرامج الطيران. وتم الإعلان عن هذه الجائزة المرموقة احتفاءً بإنجازات قطاع الطيران العالمي، وسوف تقام كل 3 سنوات بالتزامن مع انعقاد اجتماع الجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيران المدني.

من جهة ثانية، استعرضت الهيئة أبرز تفاصيل إطلاق المركز الدولي لاستشارات الطيران والتدريب والذي سيكون بمثابة ذراع تجارية جديدة للهيئة، إضافة لكونه شريكاً مبتكراً وموثوقاً يسهم في نمو وتطوّر قطاع الطيران ضمن مجالات متنوعة مثل سلامة الطيران، والأمن والنقل الجوي والتطوير المؤسسي.

وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات: «يمثل هذا الحفل فرصة قيّمة لتعريف العالم بإنجازات دولة الإمارات في قطاع الطيران، وكذلك تجديد التزامنا بتوفير أنظمة طيران مدنية آمنة ومستدامة في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط عموماً. ونأمل مواصلة تطوير وتحفيز المواهب في هذا القطاع، كما نتطلع للتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني والدول الأعضاء فيها بهدف تعزيز مسيرة القطاع خلال الأعوام المقبلة».

وخلال الحفل، أتيحت للضيوف فرصة أخذ لمحة سريعة عن التراث الإماراتي والمأكولات والمرطبات التقليدية، قبل انتقالهم لحضور عرضٍ حي للطائرات بدون طيار، والاستماع للفرقة الغنائية ومشاهدة فرقة الحربية الإماراتية.

%d9%82%d9%8216

الصدارة

من جانبها، قالت ليلى علي بن حارب المهيري: «أنا متحمسة للشروع في هذه الرحلة التي سنحقق فيها جميعاً مزيداً من الإنجازات وسنسهم من خلالها بدفع عجلة القطاع قدماً. ويسعدني التأكيد في هذه الأمسية على أن دولة الإمارات طمحت دائماً لتحقيق الصدارة، وهي اليوم تستحق ذلك عن جدارة خاصة على صعيد الابتكار. وأنا فخورة جداً بالمبادرات الثلاث الجديدة التي كشفنا النقاب عنها اليوم».
وتنعقد النسخة ال39 من اجتماع الجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيران المدني بمشاركة 191 وفداً من الدول الأعضاء. ويهدف هذا الاجتماع الذي ينعقد كل ثلاث سنوات لوضع السياسات والقوانين الناظمة لقطاع الطيران المدني العالمي خلال المرحلة المقبلة. وينعقد الاجتماع هذا العام على مدى 11 يوماً بين 27 سبتمبر/‏‏ أيلول- 7 أكتوبر/‏‏ تشرين الأول في مقر المنظمة بمدينة مونتريال.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العربية للطيران تستأنف رحلاتها المباشرة بين الشارقة وجازان 4 يونيو

سفاري نت – متابعات أعلنت «العربية للطيران»، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق …

اترك تعليقاً