تسع طرق مختلفة لقضاء عطلة نهاية الاسبوع

مع تطور الحياة أصبحت كل دقيقة من وقتنا ثمينة للغاية نظرا لإرتباطنا بالدراسة والعمل … بحيث أصبحت الحياة معقدة ومليئة بالمشاكل مما يسبب التوتر وفقدان الأعصاب، لذلك فإن الإعتناء بأنفسنا هو واجب علينا ، فعلى كل شخص أن يحسن التعامل ويعرف كيفية إستغلال عطلة نهاية الاسبوع التي تمكننا من أن ننسى ما حصل لنا خلال أسبوع مليئ بالعمل والإرهاق !!

ولمساعدتكم على ذلك فسنقوم بطرح تسعة طرق مميزة وفعالة لكي تحظى بعطلة نهاية اسبوع رائعة تجعل تقبل على الأسبوع القادم وأنت مفعم بالحيوية والنشاط. ومع ان هذا المقال موجه للنساء الا ان كثير من نقاطه قد تلائم الرجال ايضاً.   كيف تقضين عطلة نهاية الاسبوع ؟

1 ـ صففي شعرك : من المهم جدا أن تقومي بزيارة مصفف الشعر، بحيث يمكنك أن تخصصي ساعة أو ساعتين لكي تقومي بالإعتناء بشعرك، يمكنك  تغيير شكله من خلال تصفيفه بطريقة مختلفة أو حتى تغيير لونه، فد”لك سيزيدك ثقة بنفسك !!  حتى أن تغيير مظهرك يجعلك تنسين ما عانيته في الماضي مع مظهرك القديم.

%d8%aa5

2 ـ هل فكرت في التسوق كأداة لتقضية عطلة نهاية الاسبوع : إن التسوق من الأشياء المفضلة لدى عديد النساء ، بحيث يمكنك الترفيه عن نفسك من خلال تقضية معضم وقت عطلة نهاية الاسبوع وأنت تتسوقين في المحلات التجارية الكبرى، هل أعجبتك مرة حقيبة يد جميلة ؟! هل تريدين شراء أدوات تجميل أو ملابس جديدة، لا تفكري طويلا فقط إحملى نقودك وقومي بما تريدينه فذلك سيجعلك تشعرين بالراحة النفسية.

3 ـ قومي بهدنة عن مسؤلية المنزل إن أكثر ما تكرهه النساء هو تقضية عطلة نهاية الاسبوع داخل المطبخ أو بين الملابس أو تحت صراخ أطفالك، من المؤكد أنه من واجباتك الإعتناء بمنزلك، ولكن يمكنك تخصيص وقت لكي تلتقي بصديقتك في إحدى المقاهي، يمكنكم الحديث عن أشياء مفرحة ولكن تجنبي الحديث أو التذمر عما حصل لك من مشاكل الأسبوع الفارط . 4ـ قضي كل عطلة أسبوع بكيفية مختلفة :

إحرصي دائما أن لا تكرري ما قمت به في عطلة نهاية الاسبوع الفارطة وذلك لكي لا تشعري بالملل، حاولي أن تقومي بشئ مميز مثل حياكة الصوف أو طبخ أكلة أعجبتك في بعض البرامج، ذلك سيساعدك على أن تشعري بالإنتعاش والراحة.

5 ـ إسترجعي أنشطتك : من المؤكد أنك كنت تحبين العديد من الأغاني في شبابك أو كنت مغرمة ببعض الأنشطة التي كانت تأخذ معظم وقت فراغك، يمكنك أن تعيدي جميع ما كنت تقومين به، ذلك سيجعلك تشعرين بالسعادة لأنك ستحسين بنفسك فتية ومفعمة بالحيوية من جديد.

6 ـ قومي بوضع بصمتك داخل منزلك : خلال عطلة الأسبوع يمكنك إشتراء شئ جديد ومميز لبيتك بحيث يمكنك شراء  لوحات فنية تعكس ذوقك، أو بعض الأدوات للديكور، فهذا سيجعلك تستمتعين بتقضية الوقت في منزلك وبالتالي تحسين بالسعادة والإسترخاء.

%d8%aa%d8%aa5

7 ـ إستعملي مخيلتك : لا شك أنك تحلمين بزيارة العديد من المدن مثل إيطاليا ، إسبانيا هاواي …. و لكن لم تسنح لك الفرصة لزيارتها، كل ما عليك فعله خلال عطلة نهاية الاسبوع هو إغماض عينيك وتخيل نفسك وأنت تجوبين هذه الأماكن، ذلك سيساعدك لكي تشعري بالإسترخاء.

8ـ إسترجعي طفولتك : إن إسترجاع أيام طفولتك وأنت في سن تفوق 20 سنة لأمر رائع حقا، كل ما عليك فعله هو البحث داخل أغراضك القديمة عن أدلة تقودك لصديقات لك أيام  الطفولة مثل كراس الذكريات، ومن ثم يمكنك الإتصال بهن والإلتقاء، ذلك سيجعلك تشعرين بالسعادة لأنك ستحسين وكأنك تعيشين طفولتك من جديد.

9 ـ السفر رفقة الأحباء : في بعض الأحيان يحس المرء بالقلق وبرغبة جامحة للسفر، لذلك لا تحرمين نفسك من زيارة أماكن لا تعرفها، خصصي كامل عطلتك للسفر مع الأشخاص الذين تحبذين قضاء العطلة معهم، ذلك سيكون ممتعا للغاية ويجعلك تشعرين بالإنتعاش وبالتالي ستنسين جميع الهموم والمشاكل التي تعرضت لها في الماضي . كانت هذه 9 طرق فعالة لقضاء عطلة نهاية اسبوع رائعة ، لذلك فإن أحسست بالإرهاق أو الملل ، ما عليك سوى تتبع هذه المراحل وسترى أن النتائج ستكون فورية و فعالة.

*نقلا عن موقع تسعة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

17

14 نصيحة كي لا تبدو احمق في هذه الدول

سفاري نت – متابعات من الأشياء المشتركة بين جميع سياح العالم هي الأخطاء المرتكبة أثناء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *