بالصور .. كنز تاريخي وجمال ساحر في مدينة بورسعيد المصرية

للتوجه الى مصر متعة سياحية لا تفوت، وبصورة خاصة زيارة منطقة بورسعيد السياحية الرائعة، والتجول في ارجائها والقيام بالنشاطات المسلية والترفيهية فيها. تعرفوا على أجمل المعالم في بورسعيد والنشاطات المميزة التي يمكنكم القيام بها.

ميناء بورسعيد

%d8%b913

يعتبر ميناء بورسعيد من أهم الموانئ في المنطقة العربية وهو يحتل المرتبة الثانية على صعيد افضل الموانئ في مصر، وذلك نظراً لموقعه القريب لمدخل قناة السويس، حيث تكثر حركة السفن التجارية والسياحية.

مبنى هيئة قناة السويس

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b913

هو أحد أهم الآثار الإسلامية في بورسعيد، يعود تاريخ بنائه الى العام 1895، حين امر بتشييده الخديوي عباس حلمي الثاني على ضفة قناة السويس. صممت الهندسة الخارجية للمبنى على الطراز الإسلامي، تزينه القباب الثلاث الخضراء في الاعلى، بالاضافة الى الزخارف الداخلية للأسقف والجدران والنوافذ وغيرها من الاقسام الخاصة بالمبنى.

متحف بورسعيد الحربي

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b913

يعتبر هذا المتحف من أبرز المعالم السياحية في منطقة بورسعيد وهو يتميز بالمجموعة الواسعة التي يضمها والتي يعود تاريخها الى حقبة العدوان الثلاثي على المدينة سنة 1956. تم بناء هذا المتحف في العام 1964، على مساحة تبلغ حوالى 7 ىلاف متر مربع، وهو لا يزال حتى اليوم الموقع الرئيس للاحتفال بيوم العيد القومي في مصر.

متحف بورسعيد القومي

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b913

هو أيضاً من اهم المعالم السياحية الثقافية والتراثية التي تقدم لمحة تاريخية عن الحقب التاريخية التي مرت على مصر بشكل عام، ومدينة بورسعيد بشكل خاص، من خلال مجموعة التحف والآثار التي يضمها المتحف والتي يعود تاريخ بعضها الى العام 1895. وتتنوع التحف المتوافرة في هذا المتحف بين التقليدية والتراثية والحديثة، بالاضافة الى لوحات من الفن الحديث المعاصر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

13

بالصور .. روعة السياحة في مدينة آمبون في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينةآمبون هي العاصمة الرئيسية لمقاطعة مالكو الموجودة في اندونيسيا , …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *