إتيكيت لإقامة أنيقة في الفندق

تسافرين بشكل دائم وعادة ما تخشين أن تتعرضي، لا سيما أثناء إقامتك في الفندق، لأي مفاجأة غير سارة قد تفسد عطلتك. ولكي لا يحدث هذا ولكي تستمتعي بإجازتك قدر الإمكان، سنقدم لك بعض القواعد التي تتبع في صروح الضيافة الفاخرة والتي يتعين عليك فهمها واتباع الطرق السلوكية التي تناسبها كي لا تقعي في الخطأ وسوء الفهم.

كوادر الفندق في خدمتك

 %d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%8820

نعم، هم يعملون في هذا المكان من أجل توفير أفضل الخدمات لك وليؤمنوا كل ما تحتاجين إليه من وسائل الترفيه. لذا، فهم يرشدونك إلى القواعد المتبعة في الفندق ولا سيما في ما يتصل بأوقات تنظيف الغرف وتناول الوجبات وعددها ومكان ركن السيارة… بل أكثر من ذلك، هم يحفظون بعض أسرارك التي تتركينها في غرفتك أو جناحك. وتذكري دائماً، هم ليسوا خدماً بل إنهم موظفون يؤدون عملهم فحسب.

النظافة

لا ضير في أن تطلبي من عامل الفندق أن يبدل غطاء السرير السفلي. فعادة ما يتم تبديل الأغطية العلوية يومياً فيما يخصص يوم واحد أسبوعياً لوضع غطاء سفلي جديد. لذا، ولأنكّ تريدين أن تنعمي بإقامة مميزة، تقدّمي بلطف من الموظف وطالبي بأن يتم تغيير كلّ ما في غرفتك يومياً.

%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%8820

كل شيء قابل للتفاوض

لا تعتقدي أنّ الاعتراض على أمر ما أثناء إقامتك في الفندق مخالف لقواعد الإتيكيت. فإذا كان مطعم الفندق يقدم وجبة إفطار بسعر جيد ثم بوفيه غنياً ساخناً، يمكنك، في حال أردت ذلك، أن تطلبي استبدال إحدى الوجبتين بالأخرى بالتكلفة نفسها. جربي هذا بهدوء. فكل الخدمات قابلة للتفاوض.

التعارف أممر ممتع

في حال كنت تقصدين الفندق نفسه دائماً، من المفيد جداً أن تتعرفي إلى الموظفين العاملين فيه.  نعم، كوني لطيفة وفي هذه الحالة، قد تحصلين على معاملة خاصة واستثنائية. فالعلاقات الإنسانية الجيدة من أكثر السلوكيات إيجابية.

 %d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%8820

عدم القيام بأي اتصال

إفعلي هذا في حالة واحدة: حين تسددين الرسوم التي تترتب على ذلك. واحرصي على قطع الكهرباء عن هاتف غرفتك أو جناحك، فقد تجري إحدى العاملات اتصالاً منها.

التأكد من المعلومات

هل أكّد لك المعنيون في الفندق أنك ستحصلين على غرفة بسرير واسع قبل قدومك إلى المكان؟ لا تعتمدي على هذا الأمر. تأكدي من ذلك قبل حضورك بأيام عدة. لكن اعلمي أن قواعد الإيتيكيت تمنعك من أن تظهري عدم ثقتك بالقيمين على الفندق. أطلبي ذلك بطريقة مهذبة جداً وأعلني أنك تريدين فقط التأكد مما إذا كنت طلبت الحصول على غرفة ذات سرير واسع أم لا. أما في حال لم تحصلي على طلبك، فتعاملي مع الأمر بهدوء تام ولا تحوليه إلى مأساة، فمن الشائع في الفنادق أن يتم تعويض النزيل عن أي تقصير.

 %d9%88%d9%88%d9%8820

لست المالكة!

لا تتصرّفي وكأنك مالكة الفندق. فالموظفون يتعاملون مع الجميع بهدوء ولطف ويقدمون الخدمات المتوفرة. لذا، لا تطلبي التميز مقارنة بنزلاء يحجزون غرفاً مماثلة لغرفتك. كل ما يتعين عليك القيام به هو التعامل بلطف ولا شكّ في أن العاملين سيبادلون بالمثل.

لا لتخفيض الأسعار

… لا سيما إذا كنت اعتزمت الإقامة في فندق يشكل جزءًا من سلسلة عالمية. فهذا الأمر قد يسبب لك الإخراج. إذاَ، انتظري العروض التي يقيمها الفندق المفضل لديك واذهبي إليه في الوقت المناسب.

*نقلا عن مجلة الجميلة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

11

كيف تجد أفضل المطاعم أثناء سفرك

سفاري نت – متابعات مما لا شك فيه أنه إذا قام أحد الأشخاص بسؤالك عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *