بالصور .. بلاد سياحية رائعة وهادئة لا يعرفها الكثيرون

رغم استقطاب المدن الكبرى الصاخبة للعدد الأكبر من السياح، فثمة ما يميز البلدات الصغيرة بإيقاع حياتها الهادئ وعاداتها وتقاليدها، وبشاشة أهلها وتحياتهم لك صباحا ومساء.

إن كنت تنوي قضاء إجازة هادئة بعيداً عن زحمة الحياة اليومية، فيما يلي قائمة لموقع “بيور واو” بأجمل بلدات العالم الصغيرة من سواحل شمال أفريقيا وحتى نيوزيلندا.

سيدي بوسعيد – تونس

%d8%ab8

تمثل هذه القرية الفريدة من نوعها في شمال أفريقيا وجهةٌ سياحيةٌ محببة لأثرياء تونس لروعة طبيعتها، التي تشبه الجزر اليونانية ومبانيها ناصعة البياض وزخارفها الزرقاء اللامعة.

بليد في سلوفينيا

%d8%ab%d8%ab8

هذه ليست قلعة سندريللا، بل بقعة حقيقية في أحضان جبال الآلب السلوفينية على مشارف النمسا. يرجع تاريخ قلعة “بليد” البديعة إلى العام 1011، وهي الآن متحفٌ ومطعمٌ ومخزن نبيذ، ولها إطلالة تشرف على بحيرة جليدية.

كوافان – فيتنام

%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

تطفو هذه البلدة الصغيرة على سطح الماء ويقطنها 700 شخص معظمهم صيادي السمك. تبعد 6 ساعات عن هانوي على شاطئ ها لونغ، لتسحر زوارها بجمالها وبيوتها العائمة الملونة وتلالها الكلسية وطرقاتها المتعرجة.

فرنش هوك في جنوب أفريقيا

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

في أحضان وادي نابا بجنوب أفريقيا تقع فرنش هوك على بعد 75 كم من مدينة كيب تاون. تنتج هذه البلدة ذات الطابع الهولندي الغنية بكروم العنب أعناب الشيراز والبينوتاج.

آنسي – فرنسا

France, Vézelay

انسوا باريس، فآنسي الواقعة في جنوب شرق فرنسا أكثر رومانسية من تدافع واكتظاظ السائحين أسفل برج إيفل.

قويلين – الصين

guilin

تشتهر هذه البلدة بموقعها الآسر الواقع على ضفاف نهر لي، ويعود تاريخها إلى سلالة قين (والتي حكمت قرابة عام 221 قبل الميلاد). أضف إلى جمال مناظرها، أن البلدة تستضيف عدة فعاليات واحتفاليات تقليدية سنوية مثل “أغنية آذار”، وهو مهرجان للمزامير ومصارعة الثيران.

رين – النرويج

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

لعلك تحزم حقائبك وتنتقل لتسكن في اسكندنافيا إثرَ مشاهدةِ هذه البلدة النرويجية الفاتنة. بإمكانك الإقامة في بيت ريفي تقليدي قديم والمكوث هناك لصيد السمك والتجديف والتجول في أنحاء الجبال، وحين يحل الظلام قد يحالفك الحظ وتلمح قبساً من أنوار الشمال القطبية المتألقة.

فيرنازا – إيطاليا

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

درة الساحل الإيطالي الشمالي هذه أشبه بصورة انستغرام بتلالها البارزة وبيوتها الملونة.

باروس – اليونان

The Acropolis of Athens

تقع هذه الجزيرة اليونانية المغمورة بين ميكونوس وسانتوريني. سترى فيها حيطان من الرخام الأبيض ومياهاً رقراقة شفافة على مد البصر.

كوينز تاون – نيوزيلندا

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

منتجعٌ هادئ على الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا، يتمتع بروعة المناظر وبحداثته وعالميته في آن واحد. وفي موسم الشتاء يتحول إلى وجهة محببة للتزلج.

سلفادور – البرازيل

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

تقع على الساحل الشمالي للبرازيل، وهي مركز للثقافة البرازيلية الأفريقية. تتلاقى فيها المباني النابضة بالحياة والشوارعُ الحجرية المتعرجة والساحاتُ الواسعة المنفتحة مع السواحل اللازوردية الخلابة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً