إعفاء السياح إلى الصين من التأشيرة المسبقة إذا كانوا سيزورون مدنها الساحلية

أعلنت الصين مؤخرا أنها قررت إعفاء السياح ضمن الرحلات البحرية، الراغبين في زيارة مدنها الساحلية من التأشيرة بمن فيهم بعض السياح العرب.

وذكر المركز العام لمراقبة الحدود في شانغهاي (المصدر) أن سياسة جديدة تسمح لمجموعات السياح الأجانب، بمن فيهم السياح من الدول العربية (قطر والإمارات)، القادمين على متن سفن الرحلات البحرية، بدخول ميناء شانغهاي وزيارة مناطق ومدن معينة لـ 6 أيام دون الحصول على تأشيرة، دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من تشرين اول الجاري.

وسيكون بإمكان مجموعات السياح الأجانب المكونة من شخصين اثنين فما فوق، والقادمين على متن سفن الرحلات البحرية الخاضعة لتنظيم وكالات سفر صينية مسجلة، دخول شانغهاي دون تأشيرة والسفر إلى مقاطعات ساحلية وإلى بكين لمدة تصل إلى 15 يوما.

6

وشدد المركز على أن وكالات السفر المحلية المعنية مطالبة بإحالة أسماء السياح الأجانب قبل وصولهم والحصول على موافقة دخولهم من المركز العام في شانغهاي، عندما تصل سفنهم السياحية إلى الميناء.

وسيصبح بإمكان السياح الأجانب على الرحلات البحرية زيارة مدن رسو السفن والمدن المجاورة لشانغهاي وتيانجين وبكين ومقاطعات لياونينغ وخبي وشاندونغ وجيانغسو وتشجيانغ وفوجيان وقوانغدونغ وهاينان ومنطقة قوانغشي.

وتأتي السياسة الجديدة بعد تطبيق أول سياسة نقل عبر المنطقة دون تأشيرة في البلاد في كانون ثاني الماضي ، والتي تسمح للسياح الأجانب من 51 دولة بالمرور بمنطقة دلتا نهر اليانغ تسي إلى مقصد ثالث دون تأشيرة، لمدة تصل إلى 144 ساعة.

وتشمل قائمة الدول الـ51 كلا من: ألبانيا، الأرجنتين، النمسا، استراليا، بلجيكا، البوسنة والهرسك، البرازيل، بروناي، بلغاريا، كندا، شيلي، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، استونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا واليابان، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مقدونيا، مالطا، المكسيك، الجبل الأسود، هولندا، نيوزيلندا، بولندا، البرتغال، قطر، رومانيا، روسيا، صربيا، سنغافورة، سلوفاكيا، سلوفينيا، كوريا الجنوبية، اسبانيا، السويد، سويسرا، الإمارات العربية المتحدة، أوكرانيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوقع المركز العام لمراقبة الحدود أن السياسة ستشجع وكالات السفر المحلية على فتح مزيد من الخطوط للسياح الأجانب على الرحلات البحرية وتحفيز نمو قطاعات تزويد المطاعم والفنادق والمواصلات والبيع بالتقسيط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

15

10 نصائح حول التسوق الرشيد اتبعها جيدا

سفاري نت – متابعات تتجول في الاسواق كل يوم رمضاني، ورغم حاجتك للكثير من البضائع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *