بالصور .. اربع اماكن اثرية رائعة في تركيا

تتميز تركيا بطبيعتها الخلابة، وبغابتها وشواطئها التي تعد محط جذب لكثير من السيّاح، وكذلك تتميز بآثارها التي تعد تحفة فنية، وشاهدة على التاريخ التركي العريق.

ومن بين هذه المناطق الآثرية، التي يمكن للفرد زيارتها لدى مجيئه إلى تركيا:

1- “تشاناق قلعة”، وتتفرد بجغرافية وتاريخ عريقين، وتعد “غليبولو يارم أداسي” في تشاناق قلعة شاهدة لواحدة من أعظم المعارك التي خاضتها تركيا في سبيل نيل استقلالها، وتحتوي الولاية أيضا على معالم آثرية أخرى، منها مدينة طروادة الآثرية، ومتحف “دنيز”، وقلعة “كليت بهار”.

%d8%ba13

2- مدينة “إفيس” الآثرية في ولاية إزمير، وهي المدينة التي دخلت في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، إذ تتيح المدينة لزوارها فرصة التعرّف على الحضارات التي تعاقبت عليها، وكذلك تعرّفهم بمسارحها الآثرية، التي تحفز زوارا لزيارتها مرّات عدة بعد الزيارة الأولى.

%d8%ba%d8%ba13

3- قصر “توبا كابي” في إسطنبول، وتعد من أكثر المناطق الآثرية جذبا للسياح والزوار في إسطنبول، وهي بانتظار محبي الآثار لاكتشافه، وكان القصر المركز الإداري للإمبراطورية العثمانية على مدى 4 قرون، وفي الوقت الحالي يعد القصر واحدا من أكبر القصور الآثرية في العالم.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba13

4- “قونية” وهي المدينة التي سكنها “جلال الدين الرومي”، تتميز بكثرة مواقعها الآثرية، إذ يمكن لكل من يقصدها زيارة متحف “مولانا”، ومقام جلال الدين الرومي، للتعرف على فلسفة وأدب “الرومي”، وكذلك تتضمن الولاية جامع “سليمية” الآثري، ومتحف “إنجيه مناريه”، وتلة علاء الدين.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba13

*نقلا عن ترك برس

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5

بالصور .. خيمة جديدة فريدة من نوعها يمكنك الاقامة بها في اى مكان

سفاري نت – متابعات قدّمت شركة السفر “غلامبينغ”، فرصة نادرة للنوم  في بعضٍ من أبعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *