تعرف على اهم الاختلافات بين الفندق والمنتجع

إذا كنت قد قررت السفر وبصدد البحث عن مكان للإقامة، حتمًا أنك تشعر بالحيرة ما بين الإقامة في فندق أو الإقامة في منتجع، وهل هناك أى اختلافات بينهم !
والإجابة على هذا الاستفسار هي (نعم) يوجد 5 اختلافات هامة واساسية ما بين الفندق والمنتج، لذلك عليك أولًا تحديد الغرض من السفر، لتسهل على نفسك عملية الإختيار، ولا تفسد رحلتك بسبب إختيار خاطيء، إختيار عشوائي يضيع عليك الكثير من الترفيه والمتعة ..
والآن دعونا نتعرف على هذه الاختلافات :

1.الموقع

الموقع من أهم نقاط الإختلاف بين الفندق والمنتجع، كيف ؟ هذا ما سنعرفه الآن ..

الفندق : دائمًا ما يكون موقع الفندق هو مكان حيوي، بمعنى أن يكون قريب من المطارات أو محطة السكك الحديدية، او يقع في وسط المدينة بالقرب من المطاعم والمحلات، حتى يسهل على النزلاء التعرف على الأماكن في مدينة لا يعرفون فيها شيئًا، ويسهل عليهم أيضًا حركة التنقل من وإلى الفندق.

المنتجع : على عكس الفندق المهم في موقع المنتجع ألا يكون وسط الأماكن المزدحمة، أي لا يهم مدى قربه من المطاعم والمتاجر، لأنه يوفر كل هذه الأمور، ودائمًا ما يكون في منطقة بعيدة عن صخب المدينة، لتوفير الهدوء والإسترخاء للنزلاء.

12

2.الحجم

الفندق : بالنسبة للفنادق المساحة لا تشكل عائقًا كبيرًا، فكل ما يحتاجه الفندق هو مساحة معقولة لمبنى الفندق نفسه، بالإضافة إلى مساحة كافية لأن تكون موقف للسيارات، حتى الفنادق التي تبنى على مساحة ضخمة لا تشكل شيئًا مقارنة بالمساحة التي تبنى عليها المنتجعات كما سنعرف الآن.

المنتجعات: المساحة هى أهم شيء بالنسبة للمنتجعات، فهى ليست مجرد مبنى يحوى غرف، بل تكاد تكون أقرب إلى المدينة في مساحتها، فهى تضم فنادق ومراكز تسوق ومطاعم، فضلا عن ملاعب الجولف الشاسعة، كما ان بعض المنتجعات تضم مساحة ضخمة للتزلج، لمحبي التزلج على الجليد.

3.الخدمات

إذا كنت قررت السفر بهدف الإسترخاء، لكنك لا تعرف أيهما الأفضل لك الفندق أم المنتجع، فهذه النقطة ستخبرك بالفرق، وبالخدمات التي يقدمها كلًا منهما، وعلى أساسها ستقرر أيهما الأنسب لك ..

الفندق : يقدم الفندق العديد من الخدمات، بدءًا من الإقامة كخدمة أساسية، مرورًا بالعديد من الخدمات الترفيهية الأخرى، عند إختيارك للفندق في رحلتك أنت تملك الكثير من الخيارات، فهناك فنادق تقدم الإقامة فقط والوجبات، وأخرى تقدم الإقامة والوجبات وتوفر مطاعم ومحلات تجارية بداخلها، وهناك ما يقدم مميزات أكثر، كصالونات التجميل وغرف الساونا وحمامات السباحة وصالات رياضية، وهذا هو الحد الأقصى للخدمات التي تقدمها الفنادق.

المنتجع : أما المنتجعات فإطلق لخيالك العنان، إنه المكان الأمثل للإسترخاء والإستجمام، بالنسبة إلى الخدمات التي يقدمها الفندق، كالإقامة والمطاعم والمحلات التجارية؛ يقدمها هى ذاتها المنتجع ولكن بشكل أفضل وأكثر فخامة، أضف على ذلك مراكز التسوق والسينمات والمطاعم العالمية، والمحلات التجارية الشهيرة، وأيضًا ملاعب الجولف وأماكن التزلج، وحمامات السباحة والاماكن المخصصة للتنس، وغيرها الكثير من الأنشطة الترفيهية.

%d8%a712

4.الغرض من الزيارة

الفنادق : غالبًا من يختار الفندق يبحث عن مكان للإقامة فترة قصيرة، كرجال الأعمال على سبيل المثال، أو أن يكون يركز في رحلته على الإستمتاع بالمعالم السياحية والمدينة ذاتها، غير مهتم بمكان الإقامة والخدمات التي يقدمها.

المنتجعات: أما من يختار المنتجعات فهو يبحث بشكل أساسي عن الإستجمام، أو يريد قضاء عطلة طويلة برفقة العائلة، هنا سيكون الخيار الأنسب هو المنتجع.

5.مدة الزيارة

المنتجعات : بما أن الغرض الأساسي من الإقامة في المنتجعات؛ هو الإستمتاع والإسترخاء، فبالتأكيد ستكون مدة الإقامة طويلة قد تمتد لأسابيع.

الفنادق : بالتأكيد مدة الإقامة في الفندق، تعتمد على الهدف الأساسي من السفر، وتعتمد أيضًا على نوعية المسافر نفسه، هل هو ممن يهتموا بمكان الإقامة والخدمات المقدمة به؟ أم أنه يبحث عن مكان للإقامة فقط ولا يهتم لأية خدمات؟

لكن على الأغلب لا تتجاوز مدة الإقامة الأسبوعين داخل الفندق، سواء كان المقيم رجل أعمال أو مسافر يقضي وقت في المدينة ويرحل.

*نقلا عن مدونة فلاي ان

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

11

كيف تجد أفضل المطاعم أثناء سفرك

سفاري نت – متابعات مما لا شك فيه أنه إذا قام أحد الأشخاص بسؤالك عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *