مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يطلق منصته التفاعلية في المعرض الدولي للصيد والفروسية” أبوظبي”.

دبي – سفاري نت

سجل مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مشاركة قوية له للسنة الثالثة على التوالي في المعرض الدولي للصيد والفروسية – أبوظبي. وفي هذا الحدث الذي يقام خلال الفترة من 4 – 8 أكتوبر الحالي بأرض المعارض في أبوظبي، أطلق المركز منصته التفاعلية التي تساعد الجمهور على التعرف إلى البطولات والأنشطة التي يقيمها المركز.

1
وزارت سمو الشيخة عائشة بنت راشد بن علي بن حمد المعلا منصة المركز في يومه الأول وأثنت على جهود المركز ورسالته في نشر التراث المحلي واعتماده على أحدث التقنيات مثل جهاز المحاكاة للتدريب على الرماية الذي قامت بتجربته خلال زيارتها.
وحرص ممثلو المركز منذ اليوم الأول على التفاعل مع الزوار وإطلاع المواطنين والمقيمين والزوار على الموروث الشعبي للدولة والهوية الوطنية في منصته رقم D25 في القاعة 6، إضافة إلى تقديم شرح تفصيلي حول الأنشطة التراثية التي ينظمها المركز وموقع البطولات.

%d8%a71
وقالت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في المركز: “نفخر بمشاركتنا في المعرض من أجل لقاء الجماهير من مختلف الجنسيات، والرد على استفساراتهم لنشر الوعي والمعرفة حول مختلف جوانب تراثنا الوطني. وفي إطار مساعينا الهادفة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور في الدولة وخارجها، اتخذنا من هذا الحدث فرصة مثالية لإطلاق منصتنا التفاعلية لدمج التراث بالتقنيات الإلكترونية الحديثة التي تلقى قبولاً واسعًا من فئة الشباب”.

%d8%a7%d8%a71
وأضافت: “منذ اللحظات الأولى، حظينا بحضور كبير، خاصة من طلاب المدارس، حيث يعد المعرض واحداً من أهم الملتقيات العالمية والتجمعات الكبيرة التي تقدم موروث الماضي بروح الحاضر، وتحافظ على صون العادات والتقاليد والحرف، وتعمل على طرح كل ما هو جديد ومبتكر في مجال الصيد والفروسية، وهذه هي النتائج التي نتطلع إلى تحقيقها من المشاركة في المعارض المحلية والدولية”.

%d8%a7%d8%a7%d8%a71
ويشارك المركز بمنصة أكبر بكثير من العامين السابقين، حيث زادت مساحتها على 240 مترًا مربعًا، وصممت لتعرض البعد التراثي للبطولات. وتم تقسيم شعار إدارة البطولات إلى أقسام رئيسية، وتم ربط كل جزء منه بشاشة الكترونية تعرض من خلالها مقاطع فيديو عن كل بطولة لإعطاء الزوار فكرة عامة عنها.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a71
ووفرت المنصة لأول مرة جهاز محاكاة للتدريب على الرماية (التصويب)، بحضور راشد الكلباني المشرف والمدرب في بطولة فزاع للرماية للجنسين، لحث الزوار على التفاعل  في بطولات الرماية التي تسبقها في العادة دورات مجانية في ميدان التدريب التابع لمركز حمدان. وإضافة إلى ذلك، تم إثراء منصة هذا العام بمعرض كبير للصور الملتقطة من جميع بطولات فزاع، وتستعرض أروع اللقطات للمبدعين والفائزين من دولة الإمارات والمنطقة والعالم، علمًا بأن إدارة البطولات في المركز تقوم حاليًا بوضع اللمسات الأخيرة على الموسم المقبل من بطولات فزاع من حيث المواقع والتنظيم.

وتشتمل المنصة أيضًا على معرض مصغر لمبادرة “وثيقتي”. وقالت فاطمة الفلاسي  رئيس قسم المكتبات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في هذا الصدد: “يسرنا الترويج لمبادرة “وثيقتي” في هذا المعرض، حيث تجاوز عدد الوثائق 2400 وثيقة حتى الآن، وقمنا باختيار مجموعة منها لعرضها في المنصة لاستقطاب المزيد من الزوار، والإسهام في التعريف بتاريخ دولتنا”.

إذاعة الأولى
تتواجد إذاعة الأولى في المنصة، وسيكون الجمهور على موعد من الساعة 6 -8 مساءً من خلال برنامج “حياك في بلادي” الذي تتم فيه استضافة الزوار عبر برنامج للمسابقات. وستقدم إدارة البطولات في المركز جوائز عينية كما سيجرى إعلاميو الاذاعة لقاءات حية مع المشاركين في المعرض ضمن برنامج “للشباب راي” الذي تقدمه المذيعة أثير بن شكر، كما سيتم بث تقارير مسجلة عبر برنامج “صباح الأولى” مع سالم محمد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

7

استمتع بتسوق ذكي في دبي من خلال تقنية الدفع بالبصمة وبدون طوابير

سفاري نت – متابعات أطلقت متاجر “أسواق” في دبي تجربة “التسوق الذكي” من خلال تطبيق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *