بالصور .. قرية قوس قزح في تايوان ترسم لوحة من الالوان المبهجة

قرية قوس قزح، في إحدى القرى بمقاطعة نانتون التايوانية تتزين الشوارع بلوحة من الألوان المثيرة للفرح والتي تشبه ألوان قوس قزح، والأكثر جمالاً في القصة أن اللوحات تلك لم تكن بجهد جماعي بل بعمل شخصي لعجوز يبلغ من العمر 87 عاماً!

%d8%ac9

منذ ثلاثة سنوات قرر العسكري المتقاعد هوانغ يونغ فو المعرف باسم “الجد قوس قزح” حمل فرشاته وألوانه والتجول في قريته تايشونج التايوانية لتلوين الجدران والنوافذ والأرضيات التي ملأها بألوان قوس قزح ناشراً البهجة في نفوس عائلات القرية التي يعمل معيلوها في الجيش التايواني.

%d8%ac%d8%ac9

في كل يوم يضيف الجد المزيد من الألوان والتفاصيل لشوارع ومنازل القرية ويؤكد أن تزيين القرية أصبح عملاً يجلب له الراحة والسعادة ويشعره بأنه رغم كبر سنه مازال إنساناً مفيداً وذو قيمة في مجتمعه، وقرر تسمية القرية باسم “عائلة قوس قزح”.

الهدف من تلوين القرية تبين أنه أهم من تسلية الجد وسكان القرية، حيث أن الحكومة كانت قد قررت إزالة منازل القرية المصنوعة من الصفيح، فقرر الجد أن يلون القرية ليجعل منها موقعاً سياحياً ويحافظ على منازل العائلات الفقيرة في القرية، لكن العائلات اضطرت للمغادرة ولم يبق في القرية سوى الجد.

%d8%ac%d8%ac%d8%ac9

السياح يتجولون يومياً في القرية ويستقبلهم الجد ليرافقهم في جولات في شوارع القرية ويعرفهم على قصتها وقصة سكانها، والشهرة التي اكتسبتها القرية والجد دفعت ببعض الناشطين لإقامة حملة للحفاظ على القرية كمعلم سياحي وثقافي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً