أين يمكنك تعلم و ممارسة الغوص في دبي؟

إن المتأمل في الموروث الثقافي الإماراتي لن يخفى عليه حتما تلك المكانة البارزة التي حظي بها الغوص لدى السكان القدامى، فبالرغم من تواضع المعدات المستعملة حينها، فقد مثل هذا النشاط ولفترة طويلة واحدا من أهم الوسائل المعتمدة لدى الأجداد في تحصيل قوتهم اليومي، وذلك من خلال خاصةً جمع اللؤلؤ. أما اليوم فقد اختلف الحال كثيرا عما كان عليه سابقا، حيث لم يعد الغوص مجرد سبيل لتأمين الغذاء بقدر ما غدى رياضةً ترفيهيةً يحلم عشاقها من خلالها بكشف النقاب عن جزء مهم من أسرار حياة تحت البحار والإطلاع على جانب آخر من عظمة الخالق في خلقه. ولأن ممارسته تستوجب تلقي تدريبات عالية، فقد حرصت دبي على تأمين العديد من الوجهات التي يمكن فيها ممارسة الغوص وأخرى مختصةً في تقديم دورات تمهيدية للمبتدئين في هذه الرياضة من أجل الوصول بهم إلى أعلى درجات التخصص، على غرار البحث والإسترجاع واستكشاف الحطام. فماهي أبرز هذه الوجهات؟ وماهي أهم عروضها؟ تابع معنا الإجابة في التقرير الموالي.

استمتع بتعلم وممارسة رياضة الغطس في هذه الأماكن بمدينة دبي

إذا كنت شغوفا برياضة الغوص وترغب في الحصول على دورات تدريبية فيها، فيمكنك زيارة واحد من هذه المراكز المتاحة في مدينة الجمال والتنوع دبي:

  • مركز البوم للغوص

%d8%a85

يعد “مركز البوم للغوص” واحدا من مراكز الغوص الرائدة، ليس فقط في مدينة دبي، بل في دولة الإمارات العربية كافةً، حيث يحرص القائمون هناك على توفير تجربة غوص ثرية وآمنة في آن، وذلك من خلال تأمين طاقم من المدربين المختصين في هذا المجال والراغبين في مشاركة شغفهم باستكشاف أعماق المياه مع كل من يشاطرهم نفس الحلم؛ إستمتع هناك بمشاهدة ما يدور تحت سطح الخليج العربي، فقد يحالفك الحظ وترى سلحفاةً أو اثنين، إما إذا قررت هذه الأخيرة الإختباء يومها، فلا تحزن مطلقا، إذ سيتسنى لك الإطلاع على العديد من صور الحياة البحرية الأخرى، ومنها السمكة الملاك والراي والهامور والسمك الوطواط والبراكودا،  بالإضافة إلى حطام السفن الغارقة. إنها وباختصار إحدى أكثر تجارب الغوص شعبيةً في دبي، ونحن نوصيك بها!

أما عن التدريبات في المركز،  فتبلغ تكلفتها الجملية 2.350 درهم شاملة لجميع الدروس والتأمين والرسوم وتأجير المعدات، فيما يتم تقسيم الدورة المقدمة إلى ثلاثة أقسام رئيسية، وهي:

– دراسة المبادىء الأساسية لرياضة الغطس.

– تعلم أساسيات السباحة والغطس.

– الغطس في المياه المفتوحة قبالة شاطىء جميرا وموقعين في الفجيرة.

وتوجد مراكز البوم للغوص في أربعة مناطق من إمارة دبي، وهي : اتلانتس النخلة، وأكوا سنتر جميرا، والبوم في القوز، ومنتجع جبل علي للجولف.

  • مركز بافيليون للغوص

%d8%a8%d8%a85

يتمتع “مركز بافيليون للغوص”، الواقع في جميرا بيتش هوتيل، بالخبرة اللازمة لتمكين كل الشغوفين برياضة الغوص من الحصول على تجربة ثرية تستجيب لكافة طموحاتهم؛ من الغوص بالشرنكل والسكوبا للمبتدئين إلى مساقات مدربي الغوص للمحترفين. إستمتع هناك بالغوص في مياه دبي وعُمان وما وراءها لاستكشاف عالم آخر من حطام السفن الغريقة و الآلاف من المخلوقات البحرية المثيرة بفضل ما يوفره المركز من دورات تدريبية على مستوا عال جدا من الجودة، حيث أن هذا الأخير يعد الوحيد المرخص من الرابطة المهنية لمدربي الغوص “PADI” في الإمارات العربية المتحدة، وهي شهادات معترف بها عالميا وتمكنك من القيام بمغامرات الغوص في جميع أنحاء العالم. ستدهشك حتما المرونة المعتمدة هناك، وستضمن لك تجربةً تعليمية غايةً في اليسر بفضل توفر تدريبات بالعديد من اللغات، كاالعربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والروسية والصينية وغيرها.

  • أكواريوم  دبي

%d8%a8%d8%a8%d8%a85

يعد أكواريوم دبي واحدا من أهم أحواض الأسماك في منطقة الشرق الأوسط، حيث يحتل هذا الأخير ثلاثة طوابق في واحد من أشهر وأكبر مراكز التسوق في العالم، وهو “مول دبي”. ويضم الأكواريوم أكبر واجهة عرض سمكية في العالم، فيما يحتضن مع حديقة الحيوانات المائية مجموعةً واسعةً من الأسماك، تنتمي لأكثر من 58 فصيلةً. وبمجرد مشاهدتك لأكثر من 33 ألفا من المخلوقات البحرية المتنوعة، بألوانها الجذابة وحركاتها الطريفة، فإنك لن تستطيع أن تمنع رغبتك في مزيد التقرب منها والتعرف عليها من خلال الغوص بينها؛ إصعد إذا للدور الثالث وابدأ مغامراتك الشيقة من هناك! وليس هذا كل شيء، فالمكان يمنحك أيضا إمكانية التسجيل في برنامج تدريبي للحصول على شهادة “PADI” للغوص المحترف خلال يومين فقط، وذلك تحت إشراف خبراء متخصصون ومرخص لهم. كما يتواصل التشويق والمتعة هناك من خلال حصول المشتركين في العروض بفرصة نادرة للإقتراب أكثر من أسماك القرش، ومرافقتهم في رحلة غوصهم، وتوثيق هذه التجربة الساحرة أيضا، وذلك باستخدام كاميرات “Go Pro” المتخصصة في التصوير تحت الماء.

*نقلا عن زوم الامارات

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

13

بالصور .. روعة السياحة في مدينة آمبون في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينةآمبون هي العاصمة الرئيسية لمقاطعة مالكو الموجودة في اندونيسيا , …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *