بالصور .. جولة مميزة بجزيرة اللؤلؤ في أبوظبي

تعد جزيرة اللؤلؤ في أبوظبي من أكثر الجزر الاصطناعية شهرة في دولة الإمارات العربية، وهي جزيرة تقع بموازاة ساحل جزيرة أبوظبي وتمتد حتى ميناء زايد البحري. تمت سنة 1992 عملية استصلاح كافة أراضي الجزيرة لتصبح في الوقت الراهن مشروعا تجاريا سكنيا متكاملا يجذب السياح.

%d8%ac10

وقع افتتاح الجزيرة سنة 2007 في أبوظبي للعموم، وتضم مطعمين وأربع مقاهي، ناهيك عن شواطئ ممتدة على جزئيها الشمالي والجنوبي ومجهزة بالمرافق الضرورية كغرف تبديل، دورات مياه، غرف للاستحمام ومساحات شاسعة للقيام بأعمال الشواء. كما تضم الجزيرة بحيرتين اصطناعيتان: بحيرة الجبل وهي بحيرة تمتاز بمياهها العذبة والصالحة للسباحة، وبحيرة الري التي تتضمن ألعابا مائية مسلية كقوارب التبديل الصغيرة. وهناك أيضا منطقة كثبان اصطناعية بالإضافة إلى الكثير من المرافق والخدمات السياحية والمساجد والمشاعل الترابية.

Lulu Island003

تتميز جزيرة اللؤلؤ بثروات زراعية غزيرة كأشجار المانجو، الجوافة، الرمان، الفراولة ومساحات كبيرة من النخيل وأنواع متعددة من الزهور، وذلك لاحتوائها على آبار من المياه العذبة التي اشتهرت بها الجزيرة على مر التاريخ، فلطالما كانت مقصدا للسفن للتزود بالماء العذب ومن هنا اكتسب تسمية جزيرة دلما نسبة إلى كلمة دلو من الماء. كما سيستمتع الزائر للجزيرة بأنشطة متنوعة كركوب الخيل والجمال وركوب قوارب التجديف. ويمكن الدخول إلى الجزيرة ابتداء من الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء، ويتم الوصول إليها من خلال الزوارق إلى حافلة بحرية توفر سترات النجاة، أما التجول داخل الجزيرة فيكون عن طريق ركوب الحافلة أو القطار.

%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

*نقلا عن زوم الامارات

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

9

بالصور .. تعرف على افضل 4 معالم سياحية في لومبوك اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تجذب لومبوك السياح الراغبين بتمضية اجازة هانئة في احضان الطبيعة وعلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *