بالصور .. افضل الاماكن السياحية في مسقط

الرياض – متابعات

العاصمة العمانية مسقط ، تقدم مزيجا لطيفا مابين التقليدية والحداثة . ازدهرت المدينة بشكل كبير منذ انضمام السلطان قابوس في عام 1970 ، مع تحويل مجموعة متواضعة من البلدات والقرى المكتفية ذاتيا في مدينة حديثة مترامية الأطراف كما تراها اليوم %d9%8519.
مسقط الآن هي بلا شك قلب الأمة ، التي يقطنها ربع سكان البلاد (وأربعة أضعاف الحجم الأكبر للمدينة المقبل ، صلالة) ، مقر الحكومة ومركز جذب تجاري في البلاد .

%d9%85%d9%8519

سحر الطراز القديم
على الرغم من هذا ، فإن مسقط تحتفظ بالكثير من سحرها من الطراز القديم ، وخاصة حول الجيوب القديمة التاريخية من مطرح ومسقط القديمة ، وبالمقارنة مع غيرها من المدن الرئيسية في جميع أنحاء الخليج ، المكان كله يبقى بحزم على مستوى منخفض . لا توجد ناطحات السحاب ، ومعظم مباني خاصة بالمكاتب الكبيرة والوزارات التي تتمسك بأسلوب الخليج العربي التقليدي من حيث الهندسة المعمارية ، وذلك تمشيا مع التصاميم المعمارية المقبولة في مسقط ، وهذا يعني أنها ضارية تحظر السقوف ، ويجب أن تكون أن المباني الجديدة سواء باللون الأبيض أو بلون الرمال . ويترأس كل ذلك لصورة السلطان قابوس نفسه . كل متجر ومكتب لديه صورة للسلطان معلقة في منطقة الاستقبال ، وهناك العديد من المنازل أيضا المميزة بلمسة ملكية .

مسقط يمكن أن يكون مكانا مربكا من أول وهلة ، كما انها المنطقة المعروفة الآن باسمها القديم مسقط – وبإعتبارها المركز التجاري في مطرح على الطريق ، حيث تجد سوق مطرح .

أماكن للزيارة في مسقط
بيت الزبير
يقع بيت الزبير في جنوب الباب الكبير ، وهو متحف مسقط الأكثر إثارة للاهتمام . يتميز بإعتباره أحد المنازل الثلاثة التقليدية التي تقع حول الحديقة ، يعرض المتحف لمجموعة متميزة من الأسلحة والمجوهرات ، والأزياء ، والمستلزمات المنزلية والصور الفوتوغرافية القديمة .

%d9%85%d9%85%d9%85%d9%8519

سوق مطرح
يبقى سوق مطرح هو المركز الحي للنشاط التجاري من الطراز القديم ، كما انه أكثر من ذلك بكثير ، يتميز سوق مطرح بعنصر الجذب السياحي بإعتباره من أكثر الأماكن شعبية في مسقط و ربما في البلاد كلها .

جامع السلطان قابوس الأكبر

%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%8519افتتح جامع السلطان قابوس الأكبر في عام 2001 ، و هو واحداً من أكبر وأروع المساجد في الخليج ، التي شيدت على الطراز الإسلامي الحديث ، مع كميات كبيرة من الرخام الأبيض والأحمر والبني . في الداخل ، هناك مساحة كبيرة للمصلين والتي تقدر بنحو 20،000 المصلين في قاعات الصلاة الثنائية والفناء المحيط بها ، مع المآذن الشاهقة في كل الزاوية . جامع السلطان قابوس الأكبر هو أيضا المسجد الوحيد في عمان المفتوح لغير المسلمين .

أفضل المطاعم في مسقط
مطعم اوبار / Ubhar (مطعم مأكولات الشرق الأوسط)
Ubhar هو المطعم المفضل للكثير من الزوار المحليين وغير ذلك . طعامهم فريد من نوعه حتى انه مميز ولا مثيل له في العالم . خلال النهار يتميز المكان بإشراقته وبأنه متجدد الهواء وفي الليل يصبح المكان هادئ جدا ومليئ بالسحر .
الهاتف
96824699826+

مطعم شيراز / Shiraz في مسقط
فندق كراون بلازا
96824660660+
ويقدم هذا المطعم لأفضل المأكولات الإيرانية في المدينة . يمكنك الاختيار مابين مجموعة واسعة من المأكولات اللذيذة .

%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%8519

*نقلا عن موقع المرسال

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

13

بالصور .. روعة السياحة في مدينة آمبون في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينةآمبون هي العاصمة الرئيسية لمقاطعة مالكو الموجودة في اندونيسيا , …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *