بالصور .. الجبل الحامل في كولومبيا اعجوبة طبيعية مدهشة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا صورة لمنحوتة على جبل تمثل جنينا في رحم أمه، وتبع الصورة تعليقا مؤلما مفاده أن “النحات هو أب فقد زوجته وطفله الذي لم يولد في حادث لسائق مخمور.”

%d8%ae9

هذه المنحوتة المبدعة التي أطلق عليها اسم “الجبل الحامل” تعود للفنان الكولومبي دوبيان مونسالفي.

أوضح الفنان في مقابلة له مع الصحافة المحلية أن نحتته هي تكريم للمرأة التي تمنح الحياة، وأوضح بأن قيمة الحياة تبدأ من رحم الأم.

%d8%ae%d8%ae9

انتهى مونسالفي من عمله على المنحوتة في عام 2012، ولكنها لم تشتهر سوى مؤخرا بعدما نشرها مجهول على الانترنت وحصدت أكثر من 2 مليون معجب على فيسبوك. ولعل ما رفع عدد المشاهدين هو التعليق الذي صحب الصورة والذي يقول بأنها منحوتة لأب فقد زوجته وطفله الذي لم يولد في حادث لسائق مخمور. ولكن الفنان مونسالفي لم يذكر أبدا هذه القصة في مقابلاته مع الصحافة.

تقع منحوتة “الجبل الحامل” بالقرب من بلدة سانتو دومينغو، في كولومبيا، وأصبحت في الآونة الأخيرة موقع جذب سياحي، كما أصبحت رمزا لعدة حملات منها الحملات المعادية للإجهاض.

اعتمد الفنان في منحوتته على أدوات بدائية، وأوضح أنه أراد بذلك إيصال رسالة أخرى للمزارعين في المنطقة ليتمسكوا بأراضيهم ودعاهم إلى عدم التخلي عنها فهي هويتهم وقال بأن الأرض هي التي تمنحنا الحياة فعلينا المحافظة عليها. وأضاف الفنان أن منحوتته تشمل رسالة عالمية عن الحياة، ورسالة إلى حماية الحياة من بدايتها حتى نهايتها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً