بالصور .. اماكن سياحية ومطاعم واماكن للتسوق في مدينة الخبر السعودية

تقع مدينة الخبر في شرق المملكة العربية السعودية عند الحدود مع البحرين، ولذلك فإنها مدينة رئيسة بإمكانيات سياحية تجارية، وكذلك سياحة بحرية وشاطئية لإطلالتها على الخليج العربي.

هذه بعض المواقع السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة الخُبر، ولكن لا تتوقف عندها وابحث عن المزيد من الشواطئ والحدائق وكذلك مراكز التسوق.
أيقونات المدينة

1- شاطئ الغروب، هو أفضل أماكن الإقامة وواحد من أجمل الشواطئ في الخبر وخاصة للعائلات، ويحتوي على حديقة مائية قاعة بولينغ ومرافق عديدة للطعام على طول الكورنيش.

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8113

2- كورنيش الخبر، هو أكثر مناطق الجذب السياحي في المنطقة الشرقية شهرة وزيارة، ويضم عددا من المساحات الخضراء التي تفضلها العائلات للجلوس والتمتع بمنظر البحر ونسيمه.

3- جسر الملك فهد، بامتداده على طول 25 كيلومترا يعد واحدا من الجسور المثيرة حول العالم، وهو يربط المملكة العربية السعودية بالبحرين، ولا تفوت هناك أن تستمتع بالإطلالة المميزة من على البرج.

%d9%8113

المطاعم

1- برج الماء، ويقع على جزيرة ويتكون من ثلاثة طوابق، أعلاها يوجد به مطعم كبير يتوافد عليه الكثيرون لتجربة مأكولاته أو للتمتع بإطلالة على مدينة الخبر وكورنيشها.

2- طريق الملك عبد الله، هو الشارع الأكثر تميزا في المدينة ويتميز بوجود مطاعم عالمية معروفة والعديد من الأنشطة الدائمة، فإذا كنت من الذواقة؛ لا تفوت المرور بهذه المطاعم المتخصصة.

أماكن التسوق

1- الراشد مول، يقع عند بداية شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز أي عند مدخل المدينة، ويشكل معلما مميزا في المنطقة الشرقية حيث تجد فيه أفضل المنتجات القادمة من الشرق والغرب، وتوجد به مطاعم وقاعة ألعاب للأطفال وهايبر ماركت.

2- فينيسيا مول، يقع هو الآخر عند مدخل مدينة الخبر، وكغيره من المجمعات التجارية الحديثة في المدينة يضم عددا من المحلات التجارية وبوتيكات الأزياء والملابس والمجوهرات.

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8113

3- مول الظهران، يعتبر أكثر مراكز التسوق شعبية بالمدينة، ويقع في زاوية عند تقاطع طريقي الأمير فيصل بن فهد والملك سعود، وتوجد به محلات تجارية وهايبرماركت وترفيه ومطاعم ومواقف واسعة لسيارات الزوار.

المعارض و المتاحف

1- المتحف الوطني، من الأماكن الثقافية الجميلة التي تتيح لك اكتشاف تاريخ المملكة العربية السعودية والثقافة الشعبية القديمة والفنون المختلفة.

2- سايتك، وهي مختصر لمركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية الذي يقع على الكورنيش، والذي يقدم معارض علمية بشروحات بسيطة ووسائل تفاعلية ضمن تجربة تعليمية أساسها المتعة.

%d9%81%d9%81%d9%8113

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5

بالصور .. خيمة جديدة فريدة من نوعها يمكنك الاقامة بها في اى مكان

سفاري نت – متابعات قدّمت شركة السفر “غلامبينغ”، فرصة نادرة للنوم  في بعضٍ من أبعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *