بالصور .. تعرف على المناطق الثلجية في تركيا لسياحة شتوية ممتعة

الرياض – سفاري نت

يقولون من يذهب إلى تركيا ولم يرى الثلوج لا تعد زيارة ، تكثر في تركيا العديد من المناطق الثلجية والمنتجعات الثلجية التي بفضلها الزوار من كل مكان لممارسة رياضة التزلج على الثلج فقد وهب الله تعالى تركيا عدد من المناطق السياحية المبدعة التي يتوافد عليها الزوار من كل مكان في جميع الفصول الصيف حيث الرطوبة والشتاء حيث الجليد والربيع حيث زهور التوليب و الخريف حيث الأوراق المتساقطة في كل المواسم تجد المتعة المطلوبة بشكل كبير سوف نتحدث اليوم عن أهم الأماكن المميزة التي يقصدها السياح بتركيا لتزلج على الجليد وقاء وقت مبهج وسط الثلوج.

المناطق الثلجية بتركيا:

%d8%ad9

1- منطقة دافراس  إسبارتا: من المناطق المميزة جدًا في تركيا يوجد منتجعات لتزلج على الجليد تقع على حدود اسبارتا الواقعة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط على مسافة 26 تقريبا من المدينة تعد المنطقة من أبدع المناطق الثلجية بتركيا تتميز بالثلوج مع الخضرة التي تغطيها الثلوج البيضاء ، تجد اللون الأبيض يحيط بك من كان جانب.

%d8%ad%d8%ad9

2- منطقة زيغانا في جوموش جانا : من المناطق المبدعة حقا تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط على حدود منطقة جوموش جانا يمكن الوصول إليها عن طريق استقال القطار من اسطنبول أو استقلال سيارة خاصة من المناطق المبدعة يوجد الأشجار على طول المنطقة مع الكثير من الأعشاب التي تغطيها الثلوج البيضاء القطنية.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad9

3- منطقة ساري قاميش قارص: ايضا من المناطق الثلجية الجميلة لا يوجد فيها أي شيء غير الثلوج تقع في مدينة قارص التركية تمتد المنطقة مساحة 55 كيلو متر تقريبا تقع على قمة جبال شامورلو من المنتجعات الثلجية الجميلة والخفيفة من الازدحام .

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad9

4- منطقة ألما داغ في  أنقرة: المكان عبارة عن منتجع كبير للتزلج على الجليد على حدود العاصمة التركية أنقرة يمتاز بالجمال والهدوء يوجد بيع مطاعم وخدمات ممتازة وأماكن لبيع ملابس التزلج وأدوات التزلج على الجليد.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad9

5- منطقة بوزداغ  إزمير: بها يوجد سحر مدينة ازمير المميز تقع المنطقة على بعد 110 كيلو متر من مركز المدينة هي منطقة خاصة بالتزلج على الجليد وركوب التلفريك فوق الجبال تتميز بانتشار أشجار الصنوبر التي تغطيها الثلوج القطنية البيضاء في مشهد رائع يمتزج الأخضر بالأبيض .

6- منطقة إيلغاز  قسطامونو: من المناطق الثلجية الهادئة في تركيا تتميز بعدم الازدحام يقع المنتجع على قمة جبال سيراداغ على مسافة 2850 مترًا تقريبا من المساحة البيضاء مناسب للمبتدئين في التزلج على الجليد بسبب كبر المساحة المتاحة لذلك.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad9

7- منطقة اراسيا في قيصري: تتميز مدينة قيصري بالجمال والتألق في فصول الشتاء والخريف تقع في جنوب مدينة قيصري على مسافة 25 كيلومتر تغطي الثلوج الكثيفة الجبال في كل عام من شهور ديسمبر و يناير وفيراير و مارس اما الجبال هي عبارة عن براكين خامدة منذ آلاف السنين تكسوها الثلوج في فصول الشتاء والخريف وتختفي بالربيع والصيف.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad9

8- منطقة يول أتشتى في بينغول: يقع في مدينة بينغول التركية هو المكان الوحيد الذي يوجد بيه التلفريك المفتوح على مسافة قريبة من الأرض يبعد المنتجع حوالي مسافة 25 كيلو عن قلب المدينة يتميز بالهدوء بالثلوج الكثيفة نوعا ما هو ممتع لمحبي الإثارة والمتعة ..

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad9

9- منطقة سيفريجا في  ألازيغ: من أقدم منتجعات التزلج الحديثة تم بناءه عام 1999 يخضع المنتجع لعمليات لتعديل يتميز بوجود كافتيرا مفتوحة على الثلوج مع أماكن للتزلج تطل على الجبال المكسوة بالأبيض من حولها من التجارب المثيرة ايضا يمتاز بالهدوء وقلة الزوار بشكل عام عن الأماكن الأخرى.

10- منتجع ساكلي كانت في انطاليا: تمتاز مدينة انطاليا التركية بالتفرد والإبداع بجانب السياحة الصيفية توجد ايضا سياحة شتوية يقع المنتجع على مسافة 50 كيلو متر من شمال غرب انطاليا يتميز بالثلوج غير الكثيفة.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad9

11- منتجع أولوداغ : في مدينة بورصة من أشهر منتجعات التزلج على الجليد في تركيا على الإطلاق يقع المركز على مسافة 36 كيلو متر جنوب مدينة بورصة يقصده السياح من كل مكان مزدحم للغاية طوال فصل الشتاء والخريف.

12- منطقة بالان دوكان في أرضروم: من أهم مراكز التزلج في مدينة ارضروم يمتد من الغرب إلى أقصى الشرق يتميز بالجمال والإبداع الطبيعي .

13- منطقة “كارتابا في  كوجالي: من أشهر القمم الجبلية التي يتوافر فيها الجليد طوال العام تتميز بهطول الأمطار بشكل غزير و تتراكم الثلوج على مسافات قريبة من القمة ..

*نقلا عن المرسال

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

9

بالصور .. تعرف على افضل 4 معالم سياحية في لومبوك اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تجذب لومبوك السياح الراغبين بتمضية اجازة هانئة في احضان الطبيعة وعلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *