تمتعوا بألذ المشروبات والمرطبات المبتكرة بتجربة استثنائية في فندق الريتز-كارلتون الرياض

الرياض – سفاري نت

يشهد فندق الريتز-كارلتون، الرياض ثورة في المأكولات والمرطّبات. فالتقاليد المذاقية العريقة والمتميزة التي لطالما اشتهرت بها العلامة التجارية تشهد حالياً ابتكاراً ويُستخدم فيها الفنّ والعلم، فيحصل الضيوف الباحثون عن المغامرات على تجارب جديدة في عاصمة المملكة تلازمهم لفترة طويلة.
ففي فندق الريتز-كارلتون، الرياض الفخم، لا يعرف الإبداع والابتكار حدوداً ويبقى الأفضل فيه المعيار المعتمد. وبعد إدراج بنجاح في ردهة بهو مطعم كوريسيا تقنيات إعداد قهوة مبتكرة كانت الأولى من نوعها في البلاد، يقدِم الفندق لائحة متجددة للمأكولات والمرطبات.

%d8%a85
وفي هذا الإطار، يرحّب الفندق هذا الصيف بماكسيم شولت، مدير المرطّبات والخبير في إعداد المشروبات الذي نمّى مهاراته بالعمل في فنادق رائدة حول العالم.
كان الهدف من تعيين شولت المجيء بابتكارات جديدة وملفتة إلى طاولة فندق الريتز-كارلتون، الرياض بالمعنى الحرفيّ والمجازيّ للعبارة، وهو حتماً يؤدّي عملاً ممتازاً إذ تنال ابتكاراته المذهلة إعجاب الضيوف والزوار البالغ كونهم لم يروا مثيلاً لها من قبل في المملكة العربية السعودية.
في هذا الإطار، يرى شولت الألماني أنّ فرصة استعراض التفاعل المعقّد بين المكوّنات غير المألوفة والنكهات والأغذية والفن وحتى العلم للمرة الأولى في المملكة مغنية على الصعيد المهنيّ. فهي كلها عناصر لا تتجزأ من فنّ إعداد المرطبات.
ويقول شولت: “يقوم إعداد المرطّبات على الاستمرار في تجديد المكوّنات ومزيج النكهات وطريقة التقديم، إلى جانب ابتكار تجارب جديدة للضيوف الذين يطلبون تلك النكهة المتميّزة.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85
وتعتبر هذه النكهة المتميّزة التحدي الذي يواجهه كل خبير مرطّبات طموح وموهوب، والذي يتمثّل بقضاء شولت أياماً وأسابيع وهو يخطط بدقة ويختبر خلطات كثيرة ويحاول إتقانها، ما يدلّ على أنّ كلّ مرطّب هو نتاج عمل دؤوب يزخر بالمحبة ويعتمد على وسع المخيّلة وروح المغامرة والشغف والمهارة والصبر.
كما يشرح شولت الأمر بالقول: “التحدي الذي يواجه كل خبير مرطّبات هو تقديم طبقات من النكهات. ويمكن أن يستغرق التوصل إلى تدرّج الطبقات والعمق المثاليّين خمسة أيام. بعدئذ، يتوجّب العمل على طريقة التقديم. يجب تجاوز الحدود المعروفة إن أردتم التوصّل إلى نكهة متميزة.”
يبدأ عمل شولت باستخدام أفضل المكوّنات المستقدمة من حول العالم. فهي غالباً ما تكون غير مألوفة وقد تندر في بعض الأحيان، كما أنّ نكهتها تكون خفيّة مرة وحادة أكثر مرة أخرى إلا أنها تبقى مستوردة بصورة شبه دائمة. ويستخدم شولت مزيجاً فريداً من المنتجات الصحية، بدءاً من النباتات وصمغ الأشجار وصولاً إلى حبوب اللقاح. فهناك مسحوق الفحم العضوي، والأملاح، والأزهار العطرة، والينسون العضوي وزيوت الشمار إلى جانب مجموعة عطور متنوعة. كما تُستخدم زيوت يصعب إيجادها مثل زيت البرتقال المرّ، وزيت خشب الكاسيا الذي يغلى لأيام عدة كي تُستخرج منه العطور القوية والجميلة.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85
وتتنوّع المرطّبات المذهلة المتاحة إذ تشمل Orange Dragon (المكوّن من مسحوق المندرين ومياه جوز الهند وعصير الفاكهة المطيّب والعسل السعودي إلى جانب أعشاب وتوابل آسيوية) و Matcha Ceremony (المكوّن من مسحوق الشاي الأخضر المطحون بالحجارة وعصير الفاكهة المطيّب وعصير الأناناس الطازج ومياه جوز الهند والقشدة والشاي الأخضر المثلّج) و Spiced Spritz (المكوّن من العنب الأحمر المسحوق وشراب النعناع منزلي الصنع وعصير الرمان والفاكهة المطيّب والقرفة) و Violet Butterfly (المكوّن من الأزهار العطرة) وEmerald Orchard (المكوّن من التفاح الأخضر الطازج وعصير السبانخ والليمون والينسون العضويّ وزيت الشمار من مصر وعطر الخزامى). هذا بالإضافة إلى شراب Rose Garden (المكوّن من عصير الشمندر والبرتقال الطازج ومسحوق البرتقال المرّ الذي يستغرق إعداده يومين في الفندق، ومسحوق الفحم لإتقان التركيبة واللون، إضافة إلى مكعّب ثلج مع زهر البرتقال وقشره).
ويقول شولت الذي يزاول مهنته بكلّ إتقان ونشاط في كوريسيا: “يجب أن يكون المرء شغوفاً بعمله. فرغم أنّ تحضير مشروبات غير كحولية يشكّل تحدياً مبتكراً، تتيح لي هذه الفرصة في الواقع تطوير مهاراتي.”
ويضيف شولت قائلاً: “إنّ اتخاذ فندق الريتز-كارلتون، الرياض قرار توظيف خبير مرطّبات بدوام كامل يعكس فلسفة الفندق القائمة على تجاوز الحدود في السعي إلى ابتكار تجارب تبقى محفورة في الذاكرة. ولتحقيق هذا الهدف، يستمدّ شولت إلهامه من مطابخ الفندق حيث يقدّم طهاة مشهورون نصائح بشأن مزج النكهات وطرق تحضير مرطّبات تلائم مختلف المطاعم مثل “هونغ،” و”أزورو،” و”توركواز.”

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

20

بالصور .. افضل فنادق 5 نجوم في المدينة المنورة

سفاري نت – متابعات تعتبر المدينة المنورة ثاني أهم مركز ديني للمسلمين في كافة انحاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *