بالصور .. سحر التاريخ والفن الاوروبي في مدينة جلاكسو في اسكتلندا

تعتبر مدينة جلاسكو في اسكتلندا من اجمل المدن السياحية في البلاد، وفي اوروبا بشكل عام، وهي تتمتع بالكثير من المعالم السيايحة الملفتة التي تستقطب السياح من مختلف الدول لزيارتها والتعرف على حضارتها وتاريخها وتميزها الكبيرين اللذين طبعهما تاريخ طويل من الحضارة والثقافة والتغيرات الجذرية على مختلف الاصعدة. رافقونا في هذه الجولة على مدينة جلاسكو في اسكتلندا.

متحف كلفينغروف الفني Kelvingrove Art Gallery and Museum

%d8%ae12

يعود تاريخ انشاء هذا المتحف الى العام1888، أما افتتاحه للمرة أولى فتم في العام 1901، وهو مصمم هندسياً وفق النمط الباروكي العريق الذي كان سائداً ف يتلك الفترة، ولا يزال يحتفظ بتصميمه الهندسي هذا حتى ايامنا هذه. يضم هذا المتحف مجموعة واسعة من الاعمال الفنية العريقة، يبلغ عددها حوالى 9 آلاف قطعة، يعود تاريخ البعض منها الى القرون الوسطى، وهو يعرض لوحات واعمال لكبار الفنانين الاوروبيين والعالميين. كما أنه اليوم يستضيف المعارض الفنية الكبيرة والصغيرة لفنانين معاصرين.

مجموعة بوريل Burrell Collection

%d8%ae%d8%ae12

هو عبارة عن متحف يحتضن العديد من الاعمال الفنية الرائعة التي تعود ملكية الجزء الاكبر منها الى السير وليام بوريل الذي قام بتشييد هذا المتحف الفني لعرض مجموعته الفنية الواسعة فيه والتي قام بجمعها من مختلف انحاء العالم، ولا يزال حتى اليوم يستقطب آلاف السياح سنوياً. صمم المتحف على شكل حرف “ل” باللغة اللاتينية، وقامت الملكة اليزابيث الثانية بافتتاحه في العام 1983.

حدائق جلاسكو الوطنية Glasgow Botanic Gardens

%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

في الغرب الاقصى لجلاسكو تقع هذه الحدائق المميزة التي يعود تاريخ نشاتها الى القرن التاسع عشر، وتحديداً ف يالعام 1817، حيث يضم العديد من المساكن المخصص للزراعة وكلها مصنوعة من الزجاج لحفظ النباتات بطريقة سليمة وصحية. استعملت الحدائق في البداية لاقامة الحفلات الملكية والاميرية، كونها قريبة من قصر كيبل، وسرعان ما تحولت مع مرور الوقت الى حدائق بيئية تضم تشكيلة واسعة من النباتات الغريبة والنادرة، ويمكن زيارتها في اي وقت من الاوقات من قبل السياح.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

17

بالصور .. متعة التسوق في مركز أوت ليت فيينا التجاري في النمسا

الرياض – متابعات يعتبر مركز أوت ليت فيينا التجاري من أهم المراكز التجارية التي توجد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *