بالصور .. حمام غلاتا سراي في تركيا فرصتك المثلى للاسترخاء

الرياض – متابعات

حمام غلاتا سراي، بعد فترات من التعب والعمل، يحق لجسدك أن ينعم بالراحة والاسترخاء، لذلك أنصحك بهذا الحمام التركي المذهل والذي يجمع بين روعة المزايا التركية وأحدث اللمسات العصرية.

يدعى حمام” غلاتا سراي” ويقع في القسم الأوربي من مدينة استنبول في أحد أزقة شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم.

يعد من أهم الحمامات التراثية في المنطقة، وبرغم جميع التحديثات التي أجريت فيه فهو لايزال يحتفظ بملامحه العثمانية التي تعود إلى مطلع القرن الخامس عشر عام 1481، حيث افتتح بتكليف من السلطان بايزيد الثاني، وأصبح مكاناً يرتاده الأمراء والسلاطين، ثم أصبح فيما بعد يستقبل كافة الشرائح من المجتمع.

%d9%8113

يقدم الحمام فرصة للتمتع بخدمات النظافة التقليدية كالتبخير والتدليك والفرك مع المسّاج بالصابون والزيت وبإشراف متخصصين بهذا المجال.

يتألف الحمام من قسمين أحدها للرجال والآخر للنساء، ويسبق دخول القسم المخصص بعض من الطقوس الأميرية التي كانت تستخدم في الماضي، كالاستقبال بالترحيب والحفاوة وتقديم القبقاب والبشكير الخاص بالزائر، كما يلي دخول الحمام عملية التهيئة للمساج الذي يقوم به المختصون فوق سرير رخامي دافئ، ثم يليه فرصة الاستماع إلى أروع المقطوعات الموسيقية الهادئة مع المشروبات الباردة.

%d9%81%d9%8113

يذكر أن الحمامات التركية تتميز بتصميم خاص يأخذ شكل القبة ويقع تحتها أقسام ثلاثة بأشكال وتصاميم جميلة، فالقسم الرئيسي لها يأخذ شكل القاعة ذات النوافذ الصغيرة التي تدخل القليل من أشعة الشمس وفي وسطها تجد سطحاً رخامياً للتدليك، والقسم الثاني هو غرفة الحمام التي تحوي برك ماء ساخنة وصابون للاستحمام، أما الثالث والأخير فهو القسم البارد الذي يؤمن الاسترخاء بعد الحمام.

%d9%81%d9%81%d9%8113

لا تجعل فرصة استرخاء كهذه تفوتك..

*نقلا عن مجلة الرجل

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً