امور يجب ان تهتم بها عند السفر الى اوكرانيا

نطير بك اليوم عزيزي المسافر إلى أوكرانيا التي تعد ثاني أكبر دول أوروبا الشرقية، والوجهة التي تحتل المركز الثامن عالمياً من حيث عدد السياح، وفقا لتصنيف المنظمة العالمية للسياحة، وهي التي تعرف أيضا بالمناظر الطبيعية الخلابة والجمال البكر الذي لا يقارن، علاوة على الأجواء الساحرة وفرص المغامرة المتنوعة بين المدن المختلفة، ولكن قبل أن تبدأ الزيارة عليك معرفة بعض المعلومات الأساسية التي ستفيدك عند السفر إلى أوكرانيا .

العملة في أوكرانيا

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a82

عملة أوكرانيا هي الهريفنيا، ومن المهم لك كزائر ان تحافظ على بعض العملات المحلية في جميع الأوقات لسهولة التعامل، فعلى الرغم من القبول ببطاقات الائتمان في المؤسسات الكبيرة بالمدن الرئيسية، من الأفضل عدم الاعتماد عليها لدفع ثمن المواد الغذائية والسلع المختلفة خاصة بالمناطق الداخلية.

التطعيمات

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a82

ليس هناك توصيات بلقاحات معينة يتعين على المسافر الحصول عليها قبل السفر إلى أوكرانيا، ولكن ينبغي أن تستشير الطبيب الخاص بك، وفي الغالب يفضل الحصول على تطعيم التهاب الكبد A ، وكذلك التطعيم ضد الدفتيريا والتيفوئيد.

 مياه الشرب

يجب على الزوار إلى أوكرانيا تجنب شرب مياه الصنبور، مع شراء المياه المعبأة في زجاجات، أو استخدام ماء الصنبور المغلي جيدا قبل الاستهلاك.

التجول

%d8%a8%d8%a82

معظم المسافرين يتنقلون في جميع أنحاء أوكرانيا باستخدام أنظمة القطارات والحافلات، ولذا سيكون بإمكانك حجز الرحلات الداخلية والتحرك اعتمادا على وسائل النقل العام، مع الأخذ في الاعتبار أن بعض المدن تغطيها شبكات المترو، والبعض الآخر تعتمد على أنظمة الترام والحافلات.

التضاريس

جبال الكاربات التي تمتد عبر الحدود مع بولندا والمجر ورومانيا تسيطر على غرب البلاد في حين أن السهول المنبسطة تشكل جزءا كبيرا من المنطقة الوسطى والشرقية، إلى الجنوب تجد ساحل البحر الأسود وشبه جزيرة القرم التي تشهد أعداد ضخمة من السياح في كل صيف.

 احترام الثقافة المحلية

من الأفضل لك قضاء بعض الوقت في البحث قبل السفر لمعرفة معلومات عن أوكرانيا وشعبها وثقافتها، فمعرفة قواعد الآداب تساعدك على الانسجام مع الشعب الأوكراني الذي لن يتوانى في تقديم المساعدة والخدمات لك.

 اتباع المبادئ التوجيهية

في حين أن المحميات الطبيعية في أوكرانيا ليست مزدحمة بشكل كبير بالسائحين، لا تزال بحاجة إلى رعاية خاصة من أجل الحفاظ عليها، فعند الزيارة عليك اتباع القواعد ولا تلتقط النباتات أو الزهور من أجل تقليل التأثير السلبي على هذه البيئة الفريدة من نوعها.

تعلم بعض الكلمات الأوكرانية أو الروسية

قد يكون من الصعب الاعتماد على اللغة الأم في أوكرانيا، فالأوكرانيين أنفسهم منقسمين بشأن قضية اللغة، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن بضع كلمات باللغة الروسية في شرق أوكرانيا أو تحية باللغة الأوكرانية في الجزء الغربي من البلاد سوف تساعدك على كسب أصدقاء جدد.

ماذا تأكل عند السفر إلى أوكرانيا

إن كان لديك القليل أو الكثير من المال، يمكنك أيضا العثور على الطعام اللذيذ في أي مكان بأوكرانيا، وإذا كنت ترغب في تذوق الأطباق التقليدية، يمكنك محاولة  طبق بيروجي الشهير، وحتى لو لم تعتاد على أطباق شرق أوروبا، لا يزال بإمكانك شراء السوشي أو الكباب من كل شارع.

ولك أن تعلم أن أكثر المقاهى والمطاعم في أوكرانيا لديها قوائم باللغتين الأوكرانية والإنجليزية، ولعل أشهر مطعم بوبيدا بالقرب من محطة كييف، حيث يمكنك الحصول على طعم الأطباق الشهية التقلدية في البلاد.

السلامة الشخصية أثناء السفر إلى أوكرانيا

%d8%a72

إن كنت تتساءل “هل أوكرانيا آمنة للسفر ؟” لابد أن تعلم أنه يتوجب عليك حماية نفسك كما لو كنت في أي بلد آخر، ونوصيك بترك جواز سفرك،  تذاكر الطيران، وأي وثائق رسمية أخرى في غرفة الفندق، أو حملها في جيب داخلي أو حزام المال تحت الملابس الخاصة بك، مع عدم حمل مبالغ نقدية كبيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

16

لا تطلب هذه الاشياء من مضيفة الطيران ابدا

سفاري نت – متابعات ينصح الخبير في مجال الأمن الجوي ستيف هيو، بعدم التقاط الصور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *