بالصور .. أروع 10 أماكن سياحية لعشاق المغامرات

من منا لا يمتلك قائمة بأهم المدن والمعالم التي يتمنى زيارتها في يوم ما؟ السفر وتجربة أمور جديدة والبحث وراء المغامرة والمتعة هم شغف الكثيرين، قد يصعب الأمر على البعض أو تتقلص الفرص المتاحة أمامهم ولكن تبقى الأحلام ملازمة لنا على أمل أن تسقط بأرض الواقع فتحيا وتتحقق ولقد جبنا في أنحاء البلاد البعيدة وتتبعنا الرحلات الأكثر إثارة وأتينا لك ببعض النشاطات والزيارات التي لا يمكنها ألا تروق لك فاستمتع بها وأدرجها في قائمتك لعلك تنال تجربة إحداها ذات يوم.

1- القفز بالحبال في مدينة إنترلاكن
تخيل معي الآن أنك تقف على حافة جبل على ارتفاع 134 مترا أي ما يعادل 35 طابقا وأمامك واحدا من أجمل المشاهد التي يمكن أن ترى، المرتفعات البعيدة والحلة الخضراء التي تتزين بها المساحات الشاسعة وتلك المياه الزرقاء التي تكمل المشهد في هذه اللحظة ما عليك إلا أن تقفز محتضنا الهواء بذراعيك لتكون قد أتممت المهمة. في إحدى مدن سويسرا وسط جبال الألب تقع مدينة إنترلاكن التي اكتسبت شهرة واسعة عالميا لما يتوفر بها من أماكن معدة ومخصصة لممارسة رياضة القفز بالحبل من أعلى المرتفعات إذا أردت يوما تجربة الأمر فعليك بزيارة تلك المدينة.

%d8%ba12

2- مشاهدة الأضواء القطبية
في منظر بديع لا يمكن أن تراه في أي وقت أو أي مكان تتلون السماء بالعديد من الألوان كالأصفر والأحمر والأرزق والأخضر وتتداخل فيما بينها مكونة مزيجا مدهشا، يصطف الكثيرون من الناس كل عام لرؤية تلك الظاهرة الخلابة التي يطلق عليها أيضا اسم الشفق القطبي نسبة إلى موقع حدوثها حيث تنفرد منطقة القطبين في أواخر فصل الشتاء غالبا بسطوع ألوان البهجة هذه في سمائها.

%d8%ba%d8%ba12

3- الحاجز المرجاني العظيم

هو واحد من أهم المسطحات المائية على وجه الأرض و له أهمية كبيرة لدى العديد من علماء البيولوجيا وعلماء البيئة فإذا كنت قد سمعت عن الحاجز المرجاني أو لم تسمع به إليك بعض أهم المعلومات، يعد أكبر حاجز مكون من الكائنات البحرية ألا وهي الشعاب المرجانية يبلغ طوله 2300 كيلومتر ويقع في شمال أستراليا يعتبره الغواصون من أفضل المناطق التي يمكن أن تراها ففي أعماقه تستطيع الحصول على أجمل المناظر وأمتعها للكثير من المخلوقات البحرية المدهشة .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

4- مهرجان المناطيد
ما رأيك في أن تاخذ جولة بسيارتك في إحدى المدن الغنية بالمناظر الطبيعية؟ بالتأكيد ستجد الأمر ممتعا ولكن ماذا إذا كانت الجولة من منظور مختلف؟ تشهد ولاية نيومكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية سنويا أكبر مهرجان للمناطيد حول العالم في شهر أكتوبر حيث تزدان سماء مدينة بوكيرك بالمناطيد الملونة التي تضفي البهجة في النفوس فيجتمع المواطنون والسياح لحضور هذا المهرجان في كل عام الذي يستمر لمدة تسعة أيام ويتاح للجميع فرصة التجول في السماء الواسعة مستمتعين بجمال المدينة بشكل جديد.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

5- ركوب الأمواج في هاواي
توجد الكثير من الجزر الممتعة في هذا العالم ولكن هاواي تختلف عن غيرها بكثير فما شهرتها التي اكتسبتها بشيء مبالغ فيه حيث تعد واحدة من أجمل وأبهى الأراضي التي يمكن أن تطأها قدمك وأكثر الأنشطة التي تلقى رواجا كبيرا في هذه الجزيرة هي بلا شك ركوب الأمواج أو كما تسمى الركمجة، فتمتلئ شواطئ هاواي غالبا على مدار العام لاعتدال مناخها وانتظامه براكبي الأمواج .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

6- زيارة مدينة ماتاماتا
هل أنت واحد من محبي سلسلة أفلام(the hobbit) أو(the lord of the rings)إذا كنت كذلك فإنك ستود لو تنقل إقامتك إلى مدينة ماتاماتا بنيوزيلاندا وحتى إن لم تكن فأنا أعدك بزيارة لن تنسى ولن تجد لها شبيه، فما يجعل هذه المدينة تختلف كل الإختلاف عن غيرها هو ذلك المكان السحري الذي ينقلك إلى عالم آخر، عالم لا تزوره إلا في الأفلام أو الأحلام تلك البيوت الحجرية المكسوة بالعشب والطرقات القديمة المرصوفة بالحجارة والجسور الخشبية ما جعلها أيضا موقع لتصوير العديد من الأفلام .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

7- تسلق الجبال
الكثير ممن يذهبون إلى إيطاليا للسياحة عادة ما يدرجون في قائمة الزيارات طريق فيا فيراتا الواقع عند جبال الألب العظيمة، المنحدرات والصخور والجسور التي تنقلك من مكان إلى آخر لتتمكن من إتمام عملية التسلق الآمنة الخلفية الرائعة من ورائك كل هذا يجعل الرحلة ممتعة فهناك وسائل حماية قصوى للمتسلقين حتى أنه يتاح للأطفال أن يخوضوا التجربة مع أهلهم لذا إذا ذهبت يوما هناك ما عليك إلا أن تستمتع بتسلق جبال الألب وتطلع على العالم أسفلك لتشعر بالصفاء و البهجة .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

8- التزلج على الجليد
تعد أيسلاندا واحدة من جزر المحيط الأطلسي وتقع بالقرب من القطب الجنوبي وعلى الرغم من تباين مناخها مع تغير الفصول إلا أن بأرضها بعض المظاهر الطبيعية الباقية دائما وأبدا مثل الأنهار الجليدية والتي تشغل ما مساحته 10 % من كامل مساحة البلد فإذا جاء فصل الشتاء وهبطت الثلوج تلونت أراضيها جميعها باللون الأبيض الصافي لذا يعتبرها الكثيرون المكان الأنسب للبحث وراء المتعة مع رياضة التزلج على الجليد.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

9-أرض الخيال ديزني لاند
طفلا كنت أم شابا أو حتى أشيبا فهناك بعض الأشياء التي تناسب أي مرحلة عمرية والتي لا يمكن أن ترفضها مهما كان سنك، واحدة من تلك الأشياء هي زيارة ديزني لاند، مدينة بداخل مدينة وأرض غير الأرض كل ما ستراه من حولك سيشعرك و كأنك غارق في أحد الأفلام الكرتونية شخصياتك المفضلة ستجري معها حوارات، عربة سندريلا سفن البحارة وقلاع الأمراء والأميرات حتى الألعاب فهي مختلفة كليا عن أي مدينة ملاهي قد تكون زرتها سابقا، يطلق عليها إسم مدينة الأحلام وهي كذلك.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

10- القفز الحر
ما رأيك أن أهديك جناحين لتطير بهما قليلا بعيدا عن تلك الأرض فتحلق عاليا وتشاهدها من مكان بعيد؟ هل تجد الفكرة شيقة؟ حسنا إذا أدرج الآتي في قائمة الأحلام، القفز الحر من مدينة تاهيتي وهي إحدى الجزر التابعة لفرنسا وواحدة من أفضل الأماكن على الإطلاق لممارسة القفز الحر لما تتمتع به من منظر خلاب بصفاء اللون الأزرق وسحر الشواطئ الذهبية، كل ما عليك فعله أن تحجز مكانا مع مسؤولي تلك الرياضة وتقوم بقفزتك الأولى ودع الباقي للأدرينالين فهذه ستكون واحدة من أمتع اللحظات في حياتك.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

*نقلا عن موقع عرب فيد

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

13

بالصور .. روعة السياحة في مدينة آمبون في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينةآمبون هي العاصمة الرئيسية لمقاطعة مالكو الموجودة في اندونيسيا , …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *