الخطوط الجوية القطرية تزيد عدد رحلاتها إلى الأقصر

الرياض – متابعات

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عن تشغيل رحلات جديدة إلى مدينة الأقصر في مصر, لتوفر بذلك رحلات يومية بين الدوحة و الأقصر ابتداءً من 30 أكتوبر الجاري.

وتسَير الناقلة القطرية حالياً خمس رحلات في الأسبوع إلى الأقصر، و مع الزيادة في عدد الرحلات ستوفر ما يقارب 30,000 مقعداً إضافياً في السنة إلى هذه الوجهة السياحية المميزة. و تتميز الأقصر بتاريخها المصري القديم وطبيعتها الأثرية الغنية حيث تعد واحدة من الوجهات السياحية العالمية المهمة وتشتهر باحتضانها لأكبر تجمع من المعالم الأثرية والتحف في العالم.

و ستُكمل رحلات الناقلة القطرية الجديدة إلى الأقصر تغطيتها لكل من القاهرة و الاسكندرية ليتمكن المسافر من زيارة عدة مدن مصرية , فبات باستطاعة الزائر استكشاف وادي الملوك في الأقصر أو الاستمتاع بنزهة في نهر النيل أو زيارة الأهرامات في القاهرة و اختيار العودة من الاسكندرية. و مع بدأ تسيير الرحلات الجديدة إلى الأقصر سيرتفع عدد رحلات الناقلة القطرية إلى 33 رحلة أسبوعية إلى مصر بواقع رحلة يومية إلى الأقصر, 16 رحلة في الأسبوع إلى القاهرة، 10 رحلات في الأسبوع إلى الإسكندرية.

وستمنح الرحلات الجديدة إلى الأقصر سكان هذه المدينة خيارات ربط ملائمة مع أكثر من 150 وجهة في شبكة القطرية العالمية، وذلك عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي في الدوحة.

وقال السيد إيهاب أمين نائب أول الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية الشرق الأوسط و باكستان و إفريقيا  :”يسرّنا أن نعلن عن زيادة عدد رحلاتنا إلى مدينة الأقصر المصرية لتوفير خدمة يومية إلى هذه الوجهة السياحية الرائعة، الأمر الذي يعكس الطلب القوي الذي شهدناه على هذا الخط منذ تدشين رحلاتنا إلى الأقصر في يونيو 2004. ونتطلع إلى مواصلة العمل مع شركائنا التجاريين والترحيب بمسافرينا على متن رحلات الناقلة القطرية إلى ومن الأقصر وإلى العديد من الأماكن في العالم والاستمتاع بذكريات رائعة””.

%d8%a79

تغادر الرحلة اليومية كل يوم اثنين و أربعاء و خميس و أحد  من مطار حمد الدولي في الدوحة إلى الأقصر في الساعة 7:10 صباحاً وتصل في الساعة 9:35 صباحاً، لتتيح للمسافرين الاستفادة من قضاء يوم كامل في اكتشاف هذه المدينة . وتغادر رحلات  العودة من الأقصر في نفس الأيام في الساعة 1:30 بعد الظهر وتصل إلى الدوحة في الساعة 5:10 مساءً موفرةً خيارات عديدة لمتابعة الرحلات ضمن شبكة الخطوط الجوية القطرية.

وتغادر رحلات أيام الثلاثاء, الجمعة أو السبت من الدوحة في الساعة 09:35 ليلاً لتصل إلى الأقصر في الساعة 11:59 ليلاً . و تغادر رحلات العودة من الأقصر باتجاه الدوحة في الساعة 01:30 فجراً لتصل الساعة 05:10 صباحاً من أيام الأربعاء , السبت , الأحد . لتوفر هذه الرحلات خيارات مريحة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع في الأقصر.

الخطوط الجوية القطرية هي الناقلة الوطنية لدولة قطر وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19 أسطولاً حديثاً يضم 190 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات.

تواصل الخطوط الجوية القطرية توسيع شبكتها العالمية التي تضم العديد من الوجهات المميزة الجديرة بالاستكشاف. وقد دشنت القطرية في عام 2016 وجهات جديدة هي لوس أنجلوس (الولايات المتحدة الأميركية)، رأس الخيمة (الإمارات العربية المتحدة)، سيدني (أستراليا)، بوسطن (الولايات المتحدة الأميركية)، برمنجهام (المملكة المتحدة)، أديلايد (أستراليا)، ياريفان (أرمينيا)، أتلانتا (الولايات المتحدة الاميركية)، مراكش (المغرب)، بيزا (إيطاليا) , ويندهوك (ناميبيا) و هلسنكي (فنلندا), و وتتضمن الوجهات الجديدة التي ستدشن مع نهاية العام كل من كرابي (تايلاند) والسيشل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العربية المغرب تسير رحلات جديدة بين تطوان وأمستردام مايو المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت العربية المغرب، الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، عن …

اترك تعليقاً