بالصور .. لعشاق التزلج على المرتفعات اجعل المغرب وجهتك القادمة

الرياض – سفاري نت

مع قدوم فصل الشتاء يبحث البعض عن الدفء والشمس الساطعة، إلا أن محبي المغامرة والشتاء قد يفكرون بشكل مختلف، فيسعون إلى وجهات سياحية باردة وجبال مغطاة بالثلوج، ليستمتعوا بتجربة مثيرة.
وعلى سفوح الجبال المغطاة بالثلوج في الشتاء، يمكنك التزلج على الجبال والاستمتاع بالصعود إلى القمة، والإطلالة البيضاء مع اكتشاف العالم من أعلى، ومن أكثر المناطق الملائمة في العالم العربي لأولئك المغامرون هي المغرب ، والتي تقدم عدداً من المنتجعات المناسبة لتقضي شتاءً بطعم الثلوج.

 جبل توبقال
ستجد في جبال “توبقال” أجواء من البهجة رغم برودة الجو، فتبدأ رحلتك للتزلج بجبال الأطلس وصولا إلى أعلى قمم السلسلة، وتقع على بعد 63 كم جنوب مراكش، ويبلغ ارتفاعها 4167 مترا، وتعتبر أعلى قمة في شمال إفريقيا وثاني أعلى قمة في قارة إفريقيا.

ويمكنك من مدينة مراكش الذهاب بالسيارة أو سيارة أجرة وصولا لأقرب قرية وهي “أسني” التي تعد قرية مثالية لعشاق الطبيعة والهدوء، وتتوافر المنتجعات السياحية القابعة وسط هذا الجمال الطبيعي بقلب الجبال الرائعة التي تمنح لعشاق التسلق مشهد بانورامي مميز.

وستنال استراحتك بمساعدة مرشدين ذوي خبرة وأهل القرية، حتى تبدأ رحلتك إلى القمة التي قد تستغرق عدة أيام، وأنت في طريقك وسط الجبال التي يكسوها الثلج الأبيض الناصع يتخلل إلى صدرك الهواء العليل النقي ستشعر بجمال الشتاء الحقيقي، وخصوصا عند وصولك للقمة توبقال، ويمكنك تسلق القمة كلها أو بعض منها.

وتقع قمة توبقال جنوب المغرب ضمن متنزه “توبقال الوطني” لذلك يمكنك قضاء وقت ممتع للترفيه واكتشاف ما تتميز به هذه المنطقة من تنوع الطّبيعة وأنواع الحيوانات النادرة.
%d8%ba16
مدينة إفران
تقع “إفران” قرب مدينة فاس، وتعتبر الأولى من أقدم المدن المغربية الجبلية حيث تعود إلى القرن السادس عشر، وتمتاز بالجو البارد والثلوج التي تغطي سفوح الجبال في فصلي الخريف والشتاء واعتدال الجو في الصيف والربيع، وتقع المدينة على ارتفاع 1.655 مترا فوق سطح البحر وأكثر ما يميزها هو الشلالات المائية وطبيعتها الخضراء التي تغطى بالثلوج البيضاء في الشتاء.
محطة ميشليفن

توجد بالمدينة محطات شتوية خاصة للتزلج على الجليد مثل “ميشليفن”، والتي يوجد بها منتجعات سياحية ومطاعم للسياح، وبها أماكن لاستئجار أو شراء معدات رياضة التزلج، ويمكنك أخذ دروس تعليمية للمبتدئين، ويمكنك التمتع بالطبيعة وأنواع الأشجار المختلفة في المنطقة مثل شجر الأرز الأطلسي والبلوط، وهناك الأسواق التقليدية التي تعرض منتجات المنطقة.

%d8%ba%d8%ba16
منطقة أوكايميدن
واحدة من أهم المنتجعات الرئيسية للتزحلق بالمغرب هي منطقة “أوكايميدن” والتي تقع في إقليم الحوز على بعد 74 كيلومتر من مراكش، وتبلغ ارتفاع قمة الجبل هناك 3.200 متر، وتتميز بأنه مغطى بشكل شبه دائم بالثلوج.
منطقة “أوكايميدن” من المناطق الرائعة والتي تتميز بجبال المرتفعة والطبيعة الساحرة والمتنوعة بجبال الأطلس وتتميز بجمال الطبيعة الخضراء في فصل الربيع والصيف، ويضفي تساقط الثلوج لمسة شتوية بيضاء للمنطقة، ويقدم لك مغامرة جديدة وسط الجبال والمنحدرات.
وأهم ما يميز المنطقة هي إمكانية ممارسة الرياضة والتزلج إلى جانب السياحة الثقافية والتاريخية وتوافر وسائل النقل التي تقلّك إلى مراكش لتتعرف على ثقافة المغرب العربي، وجولات مميزة في المنطقة لاكتشاف متعه جديد.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba16

*نقلا عن روتانا نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

13

بالصور .. روعة السياحة في مدينة آمبون في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينةآمبون هي العاصمة الرئيسية لمقاطعة مالكو الموجودة في اندونيسيا , …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *